الجزء السادس : | رحلة في الأرض |

83 22 2
                                    

خلال مدة وجيزة استطاعا أن يحلقا فوق كامل شبه الجزيرة العربية ...

الظلام هو ما كان سائدا في المكان ، ولم يخترقه سوى نور الحمم الحارقة ؛ حيث لم تكن بأرض الجزيرة زلازل أو فيضانات ، بل طغت الحمم البركانية على المكان .

أظن أنه لا توجد منقذات هنا ، سنتوجه إلى المحطة التالية ، إلى جنوب آسيا .

***

وفي ساعات قليلة .. ابتداء من ايران ومرورا بالهند وكازاخستان إلى الصين وكوريا ؛ كان الوضع مختلفا عن الجزيرة العربية ، حيث آثار الزلازل والأعاصير وحمم البراكين كانت قد طغت على المكان .

ومع ذلك لم يفقد قطز الأمل ، هتف صادق " تبقت اليابان ثم سنذهب إلى استراليا " .

عندما دخلا إلى اليابان ، واقتربا من العاصمة طوكيو ظهرت خريطة لها ؛ بدل الأزرار في لوحة التحكم ، وعلى بُعد من المناطق السكنية كانت المنقذة هناك ، " لقد وصلنا " .

صُدم قطز مما قاله لكنه فعلاً وجد نفسه هناك ، فغر فاه وقال :

- " بهذه السرعة ؟ " .

- " نحن نمشي بالسرعة القصوى يا ذكي " .

- " صحيح ".

" بقي القليل لنصل إلى المنقذة ، علي تخفيض سرعتي من الآن " .

فُتح درج من تحت لوحة التحكم فيه سماعات أذان وقال صادق :

- " خذ هذه عندما تخرج سنتواصل بها " .

ابتسم قطز وقال وهو يركب السماعات :

- " حسناً " .

خرجوا من المدن إلى القرى ثم إلى مكان منعزل ، لحظات وتظهر طائرة ضخمة عملاقة عظيمة ، عندما رآها قطز ظن أن الذي أمامه جبل راسخ !

لونها الرمادي يشعر من يراها أنها هضبة تشكلت من فضة خالصة ، ورغم أن قطز رآها في الرائي إلا أن رؤيتها من مكان قريب كان مهولاً ، تحدث صادق " نحن مازلنا بعيدين ، لكن سنصل قريبا " .

- " أشعر أنها ستقع علينا إن اقتربنا " .

الكلمات اليابانية باللون الأحمر لم يفهم قطز منها إلا الرقم واحد ، لكنه كان يعلم أنها تعني المنقذة ، شعار ( الذهاب للفضاء ) الذي كان مربع أسود فيه نقط بيضاء موزعة بعشوائية وفي داخله على اليسار كوكب الأرض ، وصاروخ رمادي ينطلق منه وتحته ثلاثة خطوط تدل على أنه طار من الأرض ، وكوكب أخر على يمين كوكب الأرض ، لقد حفظ الشعار من كثرة ما رآه ... تذكر ما قاله المذيع عنها :

- " أول طائرة انتهت من صناعتها كانت في اليابان في العاصمة طوكيو والتي تمت تسميتها ب (The Saving a 1 ) وقد تم الانتهاء من صناعة آخر طائرة الأسبوع الماضي في دولة مالي ، كل طائرة تحتوي على عشرة طوابق في كل طابق مائة قسم وكل قسم يضم مائة شخص ، الطائرات ستكون مزودة بأحدث التقنيات" .

النهايةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن