الفصل السادس والأربعون

174 13 37
                                    

ابتعد كلاهما عنه بسلك مساراتٍ مختلفة حتى فقدا اثره فنظرت اينوري خلفهما: يبدو بإننا اضعناه .. شين: معك حق .. عندها فقط سمعا صوتًا من خلفهما: ها انت تلهو هنا كالحمقى ووالدتك العاهرة ستتزوج رجلًا اخر بعد غد .. التفت كلاهما لتنظر اينوري لذلك الشخص حتى تتذكر وجهه الذي رأته من قبل عندما كانت تدعي بأنها روز " هذا الفتى ! .. اليس هو من اساء لشين سينباي ذلك اليوم !! " .. اكمل الفتى كلامه: حتى بعد ان كنا سنصبح اخوين مرة انت لازلت تعاملني وكأنني لا شيئ بالنسبةِ لك .. شين ببرود: لقد قلتها بنفسك .. انت لاشيئ بالنسبةِ لي ..

عض شفتيه ليرد بانفعال: يالك من وغدٍ كوالدتك الحقيرة تمامًا تتخلصان من الأشخاص كعلب العصير الفارغة بعد الانتهاء منها .. بالضبط كما فعلت والدتك من قبل مع والدك .. لقد انتهى به الأمر مثيرًا للشفقة .. قطب شين حاجبيه ليقول بحدة: ماذا قلت ! .. تحدث الفتى بصوتٍ مرتفع: لقد كان والدك مثيرًا للشفقة .. ماذا الا تستطيع سماع ذلك .. قبض شين يده بغضب فبالنسبةِ له والده كان نقطة ضعفه الوحيدة التي لن يصمت عنها وما إن كان سيتحدث سبقته اينوري لذلك الشخص وركلته لتسقطه ارضًا: فلتخرس .. من انت لتتحدث عن والده ياهذا .. نظر لها الفتى بعدم تصديق ثم نهض ليسحبها من ياقتها: هل جننت يا قصير القامة .. ركلته اينوري على قدمه حتى يتركها ولكنه شد خصلات شعرها بغضب حتى دخلا بشجارٍ حاد .. في هذه الاثناء اجتمع بعض الفتية حولهما ليصرخ احدهم: انه ايون .. لقد دخل بعراكٍ جديد .. وبدأ البقية بالخروج من غرفهم لمشاهدةٍ مايحدث .. كان شين قد وقف للحظاتٍ وهو ينظر لهما بتفاجؤ فحدثٌ كهذا كان خارج توقعاته .. ولم تمضي ثوانٍ حتى دخل تاي ذلك الحشد لينظر نحو اينوري باستنكار: يا إلهي ! لم اتركه سوى بضع دقائق .. اسرع ليوقف الشجار ويسحبها بغضب: مالذي تفعله هل جننت .. نظرت له اينوري بانفعال: لقد قام هذا الوغد بالإساءةِ لوالد شين سينباي ..

تاي بحدة: ماذا !!! .. تركها وقام بتوجيه لكمةٍ له: كيف تجرؤ على ذلك .. وضع الفتى يده على وجهه واخذ ينظر لهما بعدم تصديق: ستقومان باللعب القذر اذًا .. سحبه تاي من قميصه: وفر ثرثرتك ولتعتذر ! .. ضحك ليتحدث بوقاحة: لن اعتذر لذلك الوغد .. ضحك تاي باستفزاز: انت لاتفهم اليس كذلك ! .. ثم دفعه نحو الأرض بقوة .. لتصرخ اينوري بحماس: رائع ! فلتقتله .. نهض الفتى بحقد واندفع نحو تاي بجسده حتى سقط كلاهما على الأرض .. اسرعت اينوري لتركله وتبعده عن تاي فيسحبها الفتى من قدمها لتسقط هي ايضًا .. ومن هنا اخذ العراك يشتد بين الثلاثة اكثر ..

وفي هذه الاثناء عاد شين لإدراكه فأسرع ليوقفهم ولكنه اصبح في المنتصف .. ولم تمضي دقائق حتى انتهى بأربعتهم عند وكيلة الشؤون الطلابية .. ضربت هيناكو رأسها بالطاولة وقالت بصوتٍ يملؤه الخيبة: ايون مرةً أخرى .. اينوري بعدم تصديق: لست انا وحدي من يقف هنا ! .. نظرت هيناكو لتاي لتبتسم بغضب: اظن بأن مهمتك كانت إيقاف ايون من العراك وليس مساعدته في ذلك .. اخفض تاي نظره للارض: اعتذر عن ذلك .. ثم نظرت لأينوري: وماعذرك هذه المرة .. اشارت اينوري للفتى: هو من بدأ ذلك .. هيناكو: اجل اجل جميعهم يبدأون في الحديث وانت تنهال عليهم بالضرب.. انني اعرف هذه القصة جيدًا .. ثم نظرت للفتى: وماذا عنك ميتسو .. ميتسو بندم: انني اسفٌ بحق .. لن اكرر هذا مرةً اخرى .. ثم نظرت لشين: يمكنك الخروج شينتشي .. اعتذر عن اقحامك بمثل هذا الموقف .. شين: كلا أنني افضل على اخذ عقابي برفقتهم فأنا قد اخطأتُ ايضًا .. هيناكو: هل انت متأكد .. شين: اجل .. فلو اوقفتهم منذ البداية لما حدث هذا .. هيناكو: حسنًا اذًا إن كنت مصرًا فلك هذا ..

قامت بملئ بعص الأوراق و بدأت بتوزيعها ابتدائًا من شين حتى ميتسو: سيتم عقابكم في فصل الاحتجاز .. بما انه لا حصص مسائية اليوم فسيكون هناك الكثير من الوقت لتمضونه بالحجز .. ثم وجهت كلامها إلى ميتسو: بما ان هذه اول مرةٍ لميتسو فمدة حجزه ستكون اربعون دقيقةٍ فقط ..ونظرت لتاي لتكمل: اما بالنسبةِ الى تاي فكان هو المسؤول عن ايون ولكنه بدلًا من ايقافه دخل في الشجار معه .. اخفض تاي رأسه: اعتذر .. لن اكرر هذا .. هيناكو: ستحتجز لساعةٍ ونصف .. اتسعت عيناهُ بصدمة " ماهذه اللعنة ! " .. ثم نظرت لأينوري بتنهد لتقول: ايون ستحتجز لثلاث ساعات .. اينوري بتفاجؤ: ماذا اليس هذا كثيرًا ! .. هيناكو بصرامة: لا اريد اعتراضًا .. يجب ان تفكر في جميع أفعالك السابقة .. ثم التفتت لشين بابتسامة: شينتشي ستكون مدة حجزك خَمسُ دقائق .. نظر لها الثلاثة الاخرون بصدمة ليتحدث ميتسو باعتراض: سينسي اليس هذا ظلمًا .. نظرت له هيناكو بحدة: بل الظلم هو ان اترك شينتشي يحتجز معكم .. ولكن بما انه اصر على ذلك فلا خيار اخر .. فلتنصرفوا الآن ..
‏⠀
خرجوا من غرفة هيناكو ليتوجهوا لفصل الحجز .. وفي طريقهم حدثتهم اينوري بتساؤل: على اي حال مانوع غرفة الإحتجاز هذه .. تاي: انها كالجحيم تمامًا .. شين: انه فصلٌ مكونٌ من إحدى وثلاثون مقعدًا وستجلس على احد هذه المقاعد حتى تنتهي مدةُ حجزك .. تاي: ليس هذا فحسب .. فالهواتف ممنوعة والحديث ممنوع ايضًا .. اينوري: اذًا مالذي سأفعله .. تاي: ستحدق في الجدران لمدة ثلاث ساعات ..

اينوري: يا إلهي يبدو هذا مملًا لحد الموت .. عندها سمعوا ميتسو الذي كان يتمتم خلفهم: ياللمعتوه .. استدار تاي بغضب: هل تتوق للموت على يدي بهذه الشدة يا هذا .. تلته اينوري التي تقدمت نحوه حتى تضربه ولكن شين سحبها من قميصها وحدثهما بحدة: توقفا .. ثم نظر لميتسو الذي شعر بالإضطراب واسرع ليبتعد عنهم .. اخذت اينوري تضرب الأرض بقدمها متذمرة: لماذا اوقفتني ! .. كان يجب علي تحطيم أسنانه .. تركها شين ليقول ببرود: هل تريد إمضاء بقية حياتك في الحجز .. تاي: على كلٍ ما مشكلة هذا الفتى معك .. اينوري بإدراك: صحيح ! وكيف يعرف عن والدتك ايضًا .. تاي باستغراب: ماذا ! هل يعرف عن امه .. شين: لقد كان هذا الشخص على وشك ان يصبح اخي قانونيًا .. لقد كانت والدتي ستتزوج والده ولكنها تركته لأنها وجدت شخصًا اخر كما تفعل دائمًا .. اينوري: اذًا هل هو غاضبٌ منك بسبب والدتك .. شين: كلا انه مدرك بأن لا شأن لي بأفعال والدتي .. ولكنه يعتقد بأنني اتجاهله واستخف به .. بالرغم من انني اعامله كالجميع .. فليس وكأننا اصبحنا مقربين او شيئًا كهذا .. تاي: بحقك هذا هو السبب ! ياله من طفولي ..

اينوري: اذًا هل والدتك ستتزوج شخصًا اخر مرةً اخرى .. لقد ذكر ذلك الطفولي بأنها ستتزوج بعد غد .. شين: اه اجل .. عندها سألتهُ بعفوية: الن تذهب للزفاف ؟ .. لفت هذا السؤال انتباهه فهو لم يفكر حتى بطرحه على نفسه ولكن تاي رد بسرعة بديهية: بالطبع لن يذهب .. لا علاقة له بتلك المرأة .. انتهت علاقتهما منذ اكثر من احدى عشر عامًا .. ثم سحب شين من ذراعه: فلنذهب قبل ان نتأخر وإلا ستزدادُ عقوبتنا ..

في مكانٍ اخر .. تحديدًا في إحدى شركات النشر العملاقة .. كان ادم يتذمر عن كل مايحدثُ له لصديقه الذي كان جالسًا مقابله يقرأُ كتابًا وكأن عقلهُ في مكانٍ اخر .. حتى طفح الكيل معه فضرب الطاولة بانفعال: هل انت تسمعني حتى .. كيوسكي ! .. التفت له كيوسكي بعينيه الزرقاء الباردة: اه ماذا ؟ .. ولكنه سرعان ما ادرك الموقف ورد بهدوء: آآه لقد كنت تتحدث عن جدك الذي اقترب اجله وابناء اختك الذين خرجوا احيائًا من قبورهم .. وعن المسؤولية التي القاها جدك على عاتقك .. وايضـ .. قاطعه ادم: هل عقلك يحفظ ما تسمعه أذنك .. انني متأكد بأنك كنت مندمجًا بقراءة الكتاب .. كيوسكي بوجهٍ جدي: بشكلٍ غير متوقع يبدو أنني استطيع التركيز على اشياءٍ كثيرة في نفس الوقت .. ادم: هل تتفاخر بقدراتك الخارقة الآن .. كيوسكي بلا اي تعابير: كلا .. عندها لاحظ ادم غلاف الكتاب ليقول بعدم تصديق: هل انت تقوم بقراءة كتابك !! وتندمج معه ايضًا .. كيوسكي بابتسامةِ متكلفة: انني استمتع كثيرًا عند قرائتي لكتبي والأغرب من هذا انني اتحمس واتوق لقراءة الصفحات التالية بلا ملل .. لقد بدأتُ ادرك بأنني كاتبٌ مذهل .. غطا ادم وجهه بيديه: لا فائدة من هذا الرجل .. عندها اخذ كيوسكي ينظر له بجدية: هل انت مكتئبٌ لهذه الدرجة بشأن جدك .. كما تعلم نهايتنا جميعًا ستكون تحت التراب فلا داعي لخلق جلبةٍ كبيرة لهذا الامر .. أنت ستموت وحتى انا .. يومًا ما سنتحلل كأوراقِ الخريف المتساقطة .. لا الربيع ولا الصيف سيتغير .. ولا العالم سيتأثر .. ربما لا تعلم ذلك ولكن بالأمس مات شخص واليوم سيموت شخص وغدًا نفس الحال .. لست اهتم حقًا إن مات احدهم ولكنني لن احب ذلك .. لن احب رؤية موت الناس من حولي بالرغم من انني لا اعرفهم .. حتى ولو فقدتَ شخصًا مقربًا قد تحزن لفترة ولكنك ستنهض مجددًا وستمضي بحياتك .. عالمك لن يتوقف ..

كان ادم ينظر له بتأثرٍ شديد ولكن تلك التعابير تلاشت تمامًا بعد ان لاحظ اسم الكتاب الذي يحمله كيوسكي [ ابتسامة الموت ] .. ليقول بتهكم: هل كنت تسرد هذه الأسطر الرائعة من الكتاب الذي كنت تقرأُه .. كيوسكي ببرود: انا مؤلف هذا الكتاب لذا تقنيًا جميع هذه الأسطر الرائعة هي كلماتي .. ادم: واهه لقد كدت اتأثر .. ثم نظر للأسفل بقليلٍ من الإحباط: على الرغم بأن ماكُتب في تلك الأسطر صحيحًا .. إلا انني خائفٌ حتى من تخيل الفكرة .. فموت شخصٍ ما يعني انك لن تراه مجددًا .. لن يكون موجودًا .. انه شيئٌ مؤلم ومخيف .. كيوسكي بلا تعابير: هممم .. نظر له ادم بغيض: انت لن تفهم هذا لأنك لاتملك شخصًا تهتم له في حياتك .. كيوسكي: اجل لا املك .. ادم بعدم تصديق: الم يكن عليك مجاملتي والقول بأنك تهتم لي ولو قليلًا .. كيوسكي: لن افعل هذا .. عندها فقط انفجر الإثنان ضحكًا ليقول ادم: متحجر المشاعر كالعادة .. ولكنني اراهن بأنك ستغير كلامك قريبًا .. كيوسكي بتملق: بأمر من ؟ .. ادم: بأمرٍ من قلبك .. ستمتلك شخصًا مهمًا لك شئت ام ابيت .. ضحك كيوسكي: ياللمتملق .. لو كان هناك شخصٌ كهذا لقابلته منذ مدة .. سأقابل من الآن بعد ان عشت نصف حياتي تقريبًا .. ادم: لاتقلق انك لم تكمل الأربعين بعد .. مازال امامك الكثير من الوقت .. كيوسكي: على اي حال مالذي قلته بشأن ابناء اختك مرةً اخرى .. يبدو هذا مثيرًا للاهتمام .. ادم بتذمر: اذًا انت حقًا لم تكن تسمعني ..

نعود للمدرسة وقد توجه الثلاثة لفصل الحجز .. سلموا اوراقهم للأستاذ المسؤول هناك ليلقي نظرة عليهم ويتحدث بتذمر: انتم الثلاثة الأخرون اذًا .. بحق خالق السماء مالذي يفعله جانحون امثالكم في مدرسةٍ للنخبةِ كهذه .. لو كنتُ مديرًا لطردتكم منذ مدة ..

ثم امرهم بإخراج هواتفهم .. اعطاه كل من شين وتاي هاتفه ماعدا اينوري لينظر لها الاستاذ بحدة: وماذا عنك .. اينوري: لا املك هاتفي انه في غرفة نومي .. التفت لها تاي بتساؤل: ولماذا تركته في الغرفة .. اينوري: لأنه اصبح لايعمل .. لا اعلم مالذي اصابه .. شين: على الأرجح بأن الشاشة كُسرت بسبب سقوطك ذلك اليوم .. تاي: اجل اذكر بأن شين وجده ارضًا ذلك اليوم .. عندها فقط ضرب الأستاذ طاولته: هل اصبحت غير مرئيٍ لكم .. انتبه الثلاثة له ليصمتوا فيخبرهم بأرقام مقاعدهم بإنزعاج: اوكازاكي خمسة عشر .. كو سبعة .. سيكيا ثلاثون .. اينوري: لماذا وضعتني في اخر الصـ.. لم يتسنى لها اكمال جملتها فقد اغلق تاي فمها ليبتسم للاستاذ ثم يدفعها بخفة حتى تتحرك لمقعدها ..

مشت اينوري نحو مقعدها الذي كان اخر الصف .. وقد لاحظت ميتسو جالسًا على احد المقاعد فعبست في وجهه وجلست لتبدأ دوامة الملل التي ستستمر لثلاثة ساعات .. اخذت تنظر حولها وقد كان هناك بضع طلابٍ اخرين .. ولم تمضي ستة دقائق حتى نادى الاستاذ على شين: اوكازاكي .. انتهى وقتك فلتخرج .. ضربت اينوري رأسها بالطاولة: يالحظه .. لقد بدأت اشعر بالملل القاتل من خمس دقائق فقط !! ..

وبعد إنقضاء ساعةٍ ونصف نادى الاستاذ على تاي للخروج فنهض واخذ يلوح لها لتلوح له هي الأخرى ثم يخرج .. لتعود وتضع رأسها على الطاولة مرة اخرى " تبًا لقد تبقت ساعةٌ ونصف ! " ..

وفي هذه الاثناء دخل هيكو ووضع ورقته على طاولة الاستاذ بعدم اهتمام .. نظر الاستاذ لورقته ليتمتم بحدة: حجزٌ بسبب عدم حضور الحصص الدراسية .. لماذا يدخل امثالك المدرسة منذ الأساس .. هيكو: فلتناقش هذا الموضوع مع والداي من فضلك .. نظر له الاستاذ بعدم تصديق: ولديك جرأةٌ للردِ ايضًا .. هيكو: يبدو ذلك .. الاستاذ: لننهي هذه الثرثرة .. ولتتوجه للمقعد رقم واحد وثلاثون .. تحرك هيكو للخلف بملل وفي هذه الاثناء استيقظت اينوري لترفع رأسها بتثاؤب ولكنها اوقفت تثاؤبها حالما رأت هيكو " اليس هذا الفتى من الصورة ! " .. كان هيكو ينظر لها بصدمة واخذ يتمتم بلا شعور: ايون ! ..

يتبع ...

وحوش كالازهار (متوقفة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن