الفصل الأول

4.4K 255 842
                                    

إذا فيه أي أخطاء إملائية، نحوية، مطبعية فلا تسلكوا، علموني عليها بالتعليقات.

~

طرقتُ الباب مرتين قبل أن أدخل للمكتب دون أن انتظر إذن آيروين, أغلقتُ الباب خلفي, رفعتُ رأسي ورأيتُ آيروين يجلس على مكتبه معقود الذراعين, وانتبهتُ لهانجي الجالسة على أحد الكرسيين المقابلين للمكتب, رائع, الإجتماع الذي لم يطلبه أحد.

جلستُ على الكرسي المقابل لهانجي ووضعتُ قدماً على أخرى, مجرّد الجلوس معهما بغرفة واحدة يجلب الإرهاق لي, كنتُ أعلم تماماً مالذي اُستدعيتُ لأجله, انتظرتُ بصبر أن يبدأ صاحب العقل الفذ بالتحدث, وقد فعل بعد فترة صمتٍ قصيرة, بنبرة هادئة وعاقلة:

_ليفاي, تعلم لمَ استدعيتُ لهنا, صحيح؟

_اختصر.

_لا يمكننا القبول برواية كـ هذه, وأنت تدرك ذلك جيداً.

هززتتُ رأسي وقلتُ بنبرة ضجرة:

_لا أعلم, أنِر بصيرتي.

هزّ رأسه بصبره وأكمل:

_إنه كاتبٌ مستجد.

قاطعته رافعاً إصبعيّ باتجاهه:

_أعلم جيداً أنك تحب المقامرة بالكتّاب المستجدّين, لذلك هذا ليس سبباً.

_معك حق, إنه كاتب جيد وله مستقبلٌ باهر, روايته قد أثارت إعجابي, علىّ أن أقر بهذا, لكنك تعلم أنها لن تُقبل, إنها مأساوية تماماً.

توقف عن التحدث لثانية وقمتُ بإستغلال الأمر, متحدّثاً بهدوء ظاهر:

_وإذا كانت؟ ليست الأولى من هذا النوع نقوم بنشره, وأعتقد أنك تعلم جيداً أن هذا النوع, لسببٍ معروف أو مجهول, يلقى رواجاً واسعاً.

هذه المرة تدخلت هانجي بنبرة مرتبكة قليلاً:

_معك حق بهذا, لكنها رواية مأساوية بلا هدف, هنالك قصة وشخصيات وأحداث, لكن لا شيء يتغيّر على مسار الرواية كاملةً, لقد كانت تعطي إيحاءً أن النهاية ستكون جيدة, لكنها كانت الأسوء على الإطلاق, وإنني متأكدة, إذا قاموا القرّاء بقراءتها فسينتهي بها المطاف ممزقة بسلّة المهملات, بعضهم سيقوم برميها كـ وقود لمدفئة المنزل, وهذا بالطبع لا يقل سوءاً عن الاعتقاد الأول.

كلامها كان مقنعاً لكنني لم أقتنع, لسبب ما, سببٍ أعرفه تماماً, نهاية الرواية كانت صادمة بشكلٍ تراجيدي ومحبوك بإمتياز, بالطبع كنتُ مثلهما أعتقد أن الأمر سينتهي بشكلٍ جيد, لكن ما حدث كان غير متوقع, وهذا بالضبط ما جعلني أقبل بنشرها, عقدتُ ذراعيّ ونظرتُ لآيروين بطرف عيني, كنتُ أعلم أن الجدال معه لن يفيدني بشيء, لذلك قلتُ بهدوء:

Pendulum Watch || RirenWhere stories live. Discover now