اليوم الثالث

260 10 1
                                    

‏يارب وإن كنا صامتين فإننا نتألم، وإن كنا لا نبدي فإننا نتأذى، وإن كنا نظهر الطمأنينة فإن قلوبنا تتصدع من الخوف.. وأنت تعلم وهم لا يعلمون..

الكل يطالبك بأن تقاوم ، ولكن لا أحد يعرف صعوبة شعور انك تحآول ولا تستطيع..

‏"فإنِّي قريب"
‏مالذي ترجُوه ، بعد أن ‏يستقرّ دفءُ هذه الآية في وسط فُؤادك؟

لطالما بدوتُ قوياً ، لذا لا أحد يستطيع رؤية هذا الحُطام الكَبير ، حقيقةً أنا الأُخرى أُحاول إقناع نفسي بأنّي قوي وصلِب ولا أُدمَّر بِسهولة ، حسناً أنا عكس كُلِ ذلك حرفياً لكنّي تعوّدتُ الكذب على نفسي..

حسناً سأعترف لقد تألمت كثيراً هذه الأيام، تألمت لأنني لا أستطيع أن أتكلم، لأن كل ما يخطر في نفسي لا أستطيع أن أعبر به أو أن أفعل ما يراود ذهني، امتلئُت بالأحداث الكثيره وكنت أريد أن أتلفظها من داخلي ، لكني لم أقوم بفعل ذلك، تراكمت الأحداث مع نفسها وتآلفت مع بعضها، وبقيت أنا المتهم والذي يبقى وحيداً، وهكذا كل مره أحاول، لكن دون جدوى، أصبح الألم يغطي كل أنحاء جسدي ولا أستطيع الهروب، وهذا كله أقصى درجات التعب..

إياك أن  تسمح لإرادتك ان تستكين ولعزيمتك ان تلين ولأملك أن يذبل وينظفئ،كن قوياً وتمسك بأهدافك في الحياة واقنع نفسك بذلك بالمثابرة والاجتهاد فإنك ان ضعفت وانكسرت نفسك سيغزوك اليأس واليأس هو النهاية لكل ما تصبو إليه..
فكن قوياً لأجلك فقط  فإن الحياة محطات وممرات ومواقف ومشاهد لا تصلح لأصحاب القلوب الضعيفة والنفوس المستكينه..

أنا شخص، قد أبدو هادئ، لا يحب الفوضى، يكرة الضجيج، لكن في داخلي ضجيج وفوضى ترتطم احدها بالأخر..

كان لزاماً عليّ الصمت لأن لا احد يفهم ما اخوضه، ما اعانيه، لأني غالباً لا اجد الكلمة المناسبة لشرح ما اشعر به، فيبدو سخيفاً بينما هو يمزقني..

‏لم يُكسر لي ضلع قط، لكن أعتقد أن الألم يشبه كثيراً الألم الذي أشعر به الآن..

‏لقد بدوت هادئًا، لكن داخِلي كان يفيض بالتعب، ولم أكن بحاجةٍ الى أكثر من يقين، الى طمأنة واحدة تُهشّم كل هذا التيه المتراكم في زوايا روحي..

‏الأسطر المليئه بالطمأنينه :
‏يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك..

‏إتجه إلى الله.. إن إشتد عليك الصعب، إن بكى قلبك لاعينك، إن لم يلمح احدا بُح صوتك.. اتجه الى الله في كل حين..

‏أعرف جيدًا معنى أن يُخيط الانسان جروحه بنفسه، أعرف كيف يصمد أمام الإنكسار، وكيف يهرول بقدمٍ مبتورة ويضل يسعى وراء الضوء الخافت الّذي يبتعد كلما حاولت الامساك به، أعرفُ كيف يُهزم وينتصر لنفسه وأن يقف -بعد أن كان مدهوكًا- دون إعوجاج ملحوظ ولكنني مازلت لا أعرف كيف للمرء ان ينسى..

‏كونوا أرواحاً لطيفه، لا تُرهقوا غيركم ما استطعتم إلى ذلك سبيلاً، حاولوا أن تعيشوا قضاياكم لوحدكم مُستعينين بالله معتمِدين عليه..

كن بسيطا مسالما إلا بأحلامك، انتزعها من يد الحياة بكل قوتك..

‏عندما توقن في داخلك أنك تقاتل من أجل حلم، جيش جيوشك كلها ثم قاتل بشراسة، فالوصول إلى الأحلام ليس بالمنام..
‏يا صاح!! أنت لم تعقد الغزوات من أجل قطعة حلوى ستشتريها من بقالة حارتكم، أنت تتكلم عن حلم راودك مئات السنوات الضوئية في مخيلتك التي تتجاوز مساحتها درب التبانة..
‏مت من أجل حلمك..

إياك والخُضوع لضُعفِ عواطفك كُن قاسيًا وصلبًا وعَوِّد ذاتك على الوحدة والصدمَات حتى لا تشعُر بانكِسار مرة أخرى فلا شَيء يستحِق تَحطُمَك..

*

_نحن أقوياء، لا عليك من كلام المحبطين، نحن نستيقظ كل يوم لنعيش الحياة نفسها في المكان نفسه مع نفس الأشخاص هذا بحد ذاته كفاح.

#دوستويفسكي


*

*

_قد يكون في أعماق المرء ما لا يمكن نبشه بالثرثرة، إياك أن تعتقد إنك تفهمني بمجرد أنني تحدثت إليك

#دوستويفسكي

*

إن الله يسمع كومة الحديث المؤذي الراقد في صدرك..

كٌل شيءً كانٓ قاتِلًا لكني لم امت..

أريد أن أفقِد عادة الصراخ نحو الداخل..

‏كيف حالك ؟
إنني أقاوم، وهذا أقصى ما أستطيع أن اُخبرك به..

الله يراك وأنت تخوض المصاعب، وتتعرقل، وتتعثر، ويكسر قلبك، وتناضل، وتحاول وتعود، الله شهيد على كلّ تنهيدة وجع، فلا تقلق..

مذكرات بلغة خاصة Unde poveștirile trăiesc. Descoperă acum