اليوم الحادى عشر

131 5 0
                                    

لن آسامِح هذه الأيّام الثَقيلة على اطفائها للضوء الذيَّ كأن بداخلي ، ولا على سرقتها للشَغف العظيم الذيَّ كأن يسكُن بقلبي ، وَاستبدالها له ببرودٍ ساحِق.

أنت لا تفهم مَخاوفي ، لا تفهم كم تخنقني الأمور التيَّ لا يُلقي لها أحد بالاً لكنّها تُسيطر عليَّ وتشلُ قلبي ، لا تفهم أياً من الليالي التيَّ تشظت روحي لأَصبِح هذا الشخص الحَذر الذيَّ أنا عليه الآن ، ولا أخبرك بهذا حتّى تُقَدم المُساعِدة ، عليك أن تصمُت فَحسب .
.
أنا أصمت لأنني لو تحدثت سيؤذيك ، حديثي جداً ..🖤

_ لم يُعطني اللّه أحدًا ليكون كتفي ، أيُعقل أنّه يراني قويًّا إلى هذه الدرجة ..! 💜
.
"ما أبقاني على قيد الوجود حتى الآن و المقاومه سوى فكرة أن الله ينظر لي، أن عينه علي.. و أنه سيفعل شيئاً، سيرمي لي سلّم طوارئ، طوق نجاة.. لا أعلم.. لكنه بالتأكيد يهتم لأمري و هذه الفكرة تنجيني دائماً."🖤

أنا أعمق من تلك الصورة التي في مخيلتك لي ، أكثر قوة من هذا الذي تراه يكتب حزناً ، أشد لامُبالاة من الذي يُعاني من القلق والخوف دائماً ، وأكثرهم إنسحاباً في حين أنك تظن بأني لن أتجاوزك ، أنا شخص آخر لم تتمكن الأيام من شرحي لك ولن تستوعبني ظنونك أبداً.🖤

اتعلم ما يعني ان يحبك شخصاً يخشى وخز قد يصيب اصبعك ، بينما هو مُتهشم للغاية؟ 🖤

- "أنت يا الله، الّذي كنت وحدك تنظر للصّدع في صدر مريم حين قالت: "ياليتني متُّ"، أنت وحدك الّذي يعلم أي شعور هذا." اجبرنا يا الله 💙
.
تخاف عليها؟
- نعم.
- مِمَّن؟
- من الحياة!
- ماذا تقصد؟
- أخاف أن تصبح عادية، امرأة بلا هدف بلا كيان، أن تكون مثل الأُخريات لا تفكر إلا في الزواج والإستقرار، تنطفئ رغبتها اتجاه الحياة، لا حلم تسعى إليه، لا واقع تأمل في تغييره، أخاف عليها من الحزن والإعتيادية عليه، أن تؤمن ان الحزن فرض عليها فلا تقاومه ولا تسعى للهروب منه، تفقد ثقتها بـنفسها فتحطم آمالها قبل أن تبدأ في اتخاذ خطوة واحدة نحو المجد، أن تقص أجنحاتها وتقبَل الأوامر دون مناقشة، دون تقدير لرغبتها أو احترام خصوصيتها، الواقع يحطمنا جميعًا لكنني أخاف أن تتحول لـ امرأة خاضعة لا تقاوم حتى ضربات الحياة، لا تعترض على أي شيء، أخاف أن تنطفئ رغبتها في الحياة وتصبح امرأة باهتة، أخاف عليها من الحياة.
.
اختصر الله عز وجل الحياة كلها في آيتين :
- ﴿فمن إتّبع هداي فلا يضل و لا يشقى﴾
-﴿ومن أعرض عن ذكري فإنّ له معيشة ضنكا﴾
إنها معادلة الحياة وما على الإنسان إلا أن يختار!!
.
لا أدري ما يخبأه القدر لـي .. ولكـني خبأت له ثقتي وحسن الظن بالله ..💜"

"عن دفء كلمة -أعرفك- من صديقك المحبّ بعد شكواك من إساءة فهمك المستمرة من الجميع." ♥️
.
- ‏الشيخ الشعراوي قال جملة عظيمة جدًا! 💛
- لا تحزن عندما يهجرك أو يتغيّر عليك البعض رُبما هي دعواتك ذات ليلّة "وإصرف عنى شر ما قضيت" !
.
حاولتُ أن أبقى قوياً كثيراً يا الله، لكنها تضيق؛ تضيقُ واتساعي لم يعُد كافياً لأحملَ هذا الضيقَ كلهُ في قلبي، باتَ شيئاً مرعباً ألّا أنحني، يلزمني البكاء، لكن الدمعَ تفحمَ منذُ زمن، وما عادَ بوسعي استرجاعه..

‏أعرف جيدًا معنى أن يُخيط الانسان جروحه بنفسه، أعرف كيف يصمد أمام الإنكسار، وكيف يهرول بقدمٍ مبتورة ويضل يسعى وراء الضوء الخافت الّذي يبتعد كلما حاولت الامساك به، أعرفُ كيف يُهزم وينتصر لنفسه وأن يقف -بعد أن كان مدهوكًا- دون إعوجاج ملحوظ ولكنني مازلت لا أعرف كيف للمرء ان ينسى..

لَا أحد مَوضع ثقةٍ عندي.. عائلتي لا تفهم شيئاً.. أصدقائي لا أريد مُضايقتهم بهذه الأمور، ولا أصدقاء حقيقيين عندي، وحتى لو كان لديّ نوع مِن الحميمية مع أحدهم، على مستوى عَاديٍّ، فلن يكونوا على النحو الذي أفْهَمُ به الحميميَّه.. أنا كائن خجول.. لا يروقني إطلاع الآخرين على انشغالاتي.. أصدقائي الحميمون هُمْ مِن لِدَاتِ تصوُّراتي، مِمَنْ أحْلم بهم في يقظتي، مِمَّن لَنْ أمتلكهم أبداً.. مَا مِن شكل من أشكال الكينونة يَنطَبِقُ عليَّ، ليس ثمة أيُّ طبْعٍ أو مزاج في هذا العالم قادِر على أن يعكس أدنى فرصة للدنوِّ ممّا أحلُم به كصديق حميم..

مذكرات بلغة خاصة Where stories live. Discover now