اليوم الثانى عشر

171 9 0
                                    

لن يحمّلك الله ما لا تطيقه، لذلك أنت دائماً "تستطيع"..

‏في اللحظة التي تخشى فيها وقوع قلبك منهزماً لهذه الحياة، لا تنسى أن الله قريب منك للحدالذي يجعلك صلباً لا تهزمك الدُنيا ولا يكسرك البشر.⁧.

دائمًا أنا بخير.. حتى بـَ لحظات اليأس الطوِيله أو الندم المُستعصِي أو الصدمات أو الإنكِسارات وحتى بَـ أقصى مراحِل الضُعف أنا دائمًا بخير..

أولئِك الذين يسّمعون شكوى النّاس، ولم يجدوا من يسمعهُم، المتصدعون من الداخل المتماسكون أمَام النّاس.. لـنْ ينساكُم الله..

لا أحد يعلم سبب تلك الهالات السوداء حول عينيك ولا أحد يستطيع تقدير حجم التعب الذي تنفثه تنهيداتك المحترقة، لا أحد يعلم كمية الكلمات التي اختنقت في صدرك، ولا أحد يعلم عدد الليالي التي سهِرتَها، لا أحد على هذا الكوكب يعلم كم مرّةً ركلَتك الدُّنيا، وكم مرّةً سقطت مغشياً على حُلمك، لا أحد يعلم كميّة اليأس والبؤس المدفون بداخلك..
.
لا أحد أرحم بك من ربك، ‏ولا أحد أعلم بهمك أكثر من ربك، ‏ولا أحد يقدر على رفع الضر عنك إلا ربك، ‏فاستعن بالله، والجأ إليه في كل حين..
.

‏لا أحد يعلم كم من النزاعات تحدث بداخلك يوميًا وكم يكلفك الأمر لتبدو بخير..
.

‏اللهُم جبراً يتعجب لهُ أهل الأرض وأهل السماء، اللهُم أرنِي الفرح في كُل ما أُريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهُم درباً لا تضيق به الحياة وقلباً لا يزول منهُ الامل، يارب إزرع في قلوبنا راحة دائمة وأمل لا يخيب، اللهُم طمأنينة وثبات لا سُقوط ولا تعثر..
.

‏كن قوياً من أجل ذاتك، وإن لم تستطع فتظاهر ..

عليك أن تعلم علم اليقين، بأن المرء يخوض صراعًا بينه وبين نفسه كل يوم، مع ألف هم وألف حزن ومئة ضعف ليخرج أمامك بكل هذا الثبات..

لا أحد يدري ما أصابك، لا أحد يدري كيف هي معركتك الخاصة مع الحياة، لا أحد يدري ما انتهك أمانك.. كم كافحت وكم خسرت، لا أحد يدري من أنت..
.

‏غالبًا يجب عليك أن تُدرك أنك عظيم لثباتك بنفس القوّة رغم كل هذا الإهتزاز..
.

‏لا أحد يعلم بماذا تشعر وكيف تعيش، ماالذي أفقدك ثقتك بمن حولك وحبب إليك عزلتك، لا أحد يعلم بكل المعارك التي تخوضها مع ذاتك طوال اليوم.. لا أحد..

.

‏هل جربت أن تشعر بحرارة دمعك في قلبك عِوضًا على أن يكون أثره على خديك؟ هل جربت كيف تبدو صلبًا جدًا من الخارج بينما تتهاوى بك الحياة من الداخل؟

وحده اللّه يعلم أني مشيت كل هذه المسافات وحدي، تعثرت، ونهضت، وبكيت، وضحكت وحدي.. ثم أيقنت أن كل ما حدث لي لأجل أن تتسع معرفتي، فلا شيء يحدث عبثًا..
.
لا تعتذر على خطأ لم ترتكبه، إبتعد عنهُم عزيزًا عظيمًا بصورتّك التي تُحبها، وأخسر كُل من يجعل للذُل مكانًا في عينيك..

لا أحتمل فكرة أن أكون عبئاً على أحد، لا أحتمل فكرة أن أجعل صديقاً قلقاً بسبب همومي، أنا لن أتصل على صديق في الثالثة فجراً لأقول له أني أختنق، ولكنني سأرحب بمن سيفعل ذلك بكل شغف، أشعر أني لا أُمانع أن أحمل أعباء الجميع لكن لا أحتمل ان يحتمل أحد عبئي حتى لو كان صغيراً، وهذا مُرهق للغايه..
.

الله في ظهورهم، أولئك الذين يحكمون إغلاق أبوابهم، الذين كلما سألتهم عن حالهم قالوا "بخير" وألحقوها بإبتسامة، حتى لا يلمح أحد من خلفها خرابهم..
.

أتمنى أن تحل عليهم بركة الرب وعنايته، أولئك الذين مازال ضميرهم يؤنبهم في هذا العالم..

‏كن مشرقاً مهما استبد بك الضجر.. كن بلسماً يهدي السرور لمن عبر.. واغرس لنفسك صالحاً ترجو به طيب الأثر.. كن موقناً أن الحياة هنا ممر..

مذكرات بلغة خاصة Where stories live. Discover now