أسوة- يوم الانطلاقة

8.6K 495 3.1K
                                    

في ذكرى تأسيس مشروع الربيع العربي الثقافي الثانية، وبعد أن خطونا أولى خطواتنا الكبيرة في مسابقةِ العام الفائت، وذلك في صددِ تغيير واقعنا الأليم وأدبنا الذي باتَ يعاني من الاضمحلال وتقليد تيار الغرب الأعمى بدلًا من صنعِ قالبٍ عربيّ يميّزنا

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

في ذكرى تأسيس مشروع الربيع العربي الثقافي الثانية، وبعد أن خطونا أولى خطواتنا الكبيرة في مسابقةِ العام الفائت، وذلك في صددِ تغيير واقعنا الأليم وأدبنا الذي باتَ يعاني من الاضمحلال وتقليد تيار الغرب الأعمى بدلًا من صنعِ قالبٍ عربيّ يميّزنا.

ولأننا نخاطبُ عقولكم وقلوبكم، نذكركم أنكم أنتم التغيير الحقيقي، ما مِن شرارة تنطلق إلا ومفتعلوها هم الشباب، فهل أنتم مستعدون لصنع الانقلاب الفكري في مفاهمينا؟

نعلنُ من هنا انطلاق مسابقة أسوة الأدبية في دورتها الثانية، حيثُ نسبحُ في بحرِ حروفكم ونتأمل وقع كلماتكم باحثينَ عن الأسوة الحقيقية في هذا العام، عن موهوبٍ يكتب ليروي ظمأ مجتمعٍ متعطش لاستثمار المواهب، وعن كاتبٍ ما يزال يشقّ بداية الطريق نحو مستقبلٍ لامع.

مفاجأتنا الأولى في هذا العام، هي اختراق حدودِ الواتباد وسمائه، تستقبل أسوة هذه المرة جميع الأعمال داخل وخارج الواتباد؛ لأن مضمار البحث عن كنزٍ ثمين لا يعرف حدودًا ولا قيودًا.

هذه منصتك التي ننطلق منها، فهل تؤمن أنك قدوة أدبية؟ أنك مثالٌ يحتذى به من شدّة تألّقه؟ وهل تعتقد أنها فرصتك لتلقى دعمًا يليق بمقدرتك الروائيّة؟ وأن عملك باهرٌ مميزٌ يستحق تسلّق نجوم السماء؟

مسابقة أسوة تنتظر منكَ أن تثبت لنفسك وللجميع أن اللغة العربية تستحق تقديرًا أعظم مما نعطيها إياه، فقد تكون أنت أسوة هذا العام.

▪️الشروط والقوانين:

١- تستمر مسابقة «أسوة» شهرين كاملين، حتى تاريخ ٤/١٠/٢٠١٩ بالتقويم الميلادي. لن تُحتسب أي قصة مشاركة بعد هذا التاريخ. ولا يهم إن كان العمل منشورًا منذ سنوات أو كُتب خصيصا للمسابقة.

٢- المسابقة لا تتضمن الأعمال المترجمة.

٣- لا يجب أن تقل عدد كلمات الرواية عن عشرين ألف كلمة. المسابقة لا تتضمن القصة القصيرة أو الشعر أو الخاطرة.

٤- بما أن الأعمال المشاركة ضمن الواتباد، موجودة على الموقع، يشترط أن لا تخل هذه الأعمال بسياسة الموقع وقوانينه الخاصة كي تدخل للمسابقة. يمكنكم مراجعة مركز مساعدة الواتباد، أو كتاب «الربيع العربي» في حساب السفراء العرب في الواتباد لمعرفة قوانين وسياسة الموقع.

مسابقة «أسوة» - ٢٠١٩Where stories live. Discover now