إعلان الفائزين- القائمة القصيرة -2-

2.2K 86 68
                                    

خطوة واحدة قبل النهاية،  خطوة واحدة باتت تفصلنا على اختتام إعلانات أسوة لهذا العام ومع هذا فإننا نقف اليوم أمام عمل لطالما أربكنا وحيرنا لأن الاختيار بينه وبين الرواية الحاملة للقب كان شبيها باختيار قطعتي أرض على حافتي نهر كل ما جاوره عجائبي بشكل جميل، الاختيار كان صعبا جدا والتفاصيل الفارقة لم تكن شاسعة، وإن كنا نقول هذا اليوم ونرويه فلأننا نريد الافتخار بكاتب هذا العمل الأدبي الجميل أشد الفخر.

إن فعل الكتابة لهو فعل عظيم جدا، لا يمكن أن يكون عشوائيا مطلقا، لطالما كنت أقول لكل من حولي القلم أخطر سلاح أوجدته البشرية، لأنه يحرك العقول والقلوب  ويغير مصير المجتمعات، ألسنا إذا ما غيرنا عقلا غيرنا معه جيلا وأولدنا منه مجتمعا جديدا؟

الكتابة سلاح ذو حدين، إن استخدمناها في الصلاح صنعنا واقعا جميلا وإن وظفناها في الفساد خلقنا جحيما. ونحن نصنع الكلمات، علينا من وقت لآخر التفكير طويلا، ماهي الرسالة التي نعلمها إلى قراءنا من خلال كلماتنا؟ ماهو تأثير كتابنا على الآخر؟ هل هو تأثير إيجابي مفيد؟ أم هو تأثير سلبي ضار؟ فإن كان سلبيا كم من الخطايا ارتكبنا في حق الإنسان وكم سما زرعنا في البشر؟

الكتابة رسالة نبيلة، فلتكن موهبتنا أمانة ولنوظفها في سبيل الخير، أليس الخير عائدا علينا في حياتنا ولو بعد وقت بقدر ما يعود إلينا شر أفعالنا؟ إذا فليكن خيارنا خيرا دائما.

ونحن نتحدث عن الخطايا تعيدني الكلمات للهدف الأساسي من فصل اليوم، إعلان الرواية الفائزة بالمرتبة الثانية لمسابقة أسوة 2019، رواية امتزج فيها الخير بالشر وطفت فيها الخطايا نحو الأعالي... رواية "خطايا" للكاتبة الرائعة Anat0ria

مبارك فوزك بالمرتبة الثانية لأسوة 2 ❤

مبارك فوزك بالمرتبة الثانية لأسوة 2 ❤

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.


نقد رواية خطايا:

الخاطئ الآثم منا قد لا يدرك، والمدرك الواعي منا قد لا يكترث.

كوننا الذي يغفو نصفاه على طرفي نقيض، ياسمينه الأبيض النقي والدماء قانية آثمة، كوننا الزهرة البيضاء التي رُشقت بتدريجاتٍ لونية من الخطيئة، المزيج الذي يطفو على كفتي ميزان تنهار إحداهما والثانية ترتفع.

مسابقة «أسوة» - ٢٠١٩Where stories live. Discover now