الفعالية الخامسة- المُصمم

1.3K 134 209
                                    

مرحبًا بكم أحبابنا في فعالية هذا الأسبوع.

نشكركم لمشاركاتكم المدهشة في الفعالية السابقة، في عالمٍ مملوء بمبدعين أمثالكم، نقّاد يشقون الطريق نحو أدب عربي شامخ،  لا تدعوا الخوف يمنعكم من إظهار مواهبكم الرائعة .

للتذكير والتأكيد، كل مشاركة في الفعاليات هي مشاركة جميلة وقيمة جدا، المحاولة وحدها تمثل نصف الفوز، لكننا للفوز الكامل نختار الأفضل بينكم حسب معاييرنا الخاصة، لا تستلموا وحاولوا لتنجحوا، فعاليات كثيرة بانتظاركم❤

الفائزون في فعالية الناقد:

Batool-s

M_Babiker

BiYaNa0

xom_QQ

قبل أن نبدأ بفعالية اليوم، لا بد أن أحدثكم قليلا وأسرب لكم بعض المعلومات عن مفاجأة يوم الأحد!

هل تملكون أي توقعات؟.

قررنا أن نكسر حاجز المسافات، أن نكون بقربكم وبحضور حي، نقترب من عالمكم لتشعروا بأن مشروع الربيع العربي الثقافي  مشروع حقيقي واقعي، مشروع يقف خلفه أناس حقيقيون يريدون نهضة ثقافية عظيمة.

لأن أجسادنا لا تستطيع أن تجتمع في مكان واحدٍ بفضل الحدود والمسافات، قررنا أن تلتقي أصواتنا جميعا في غرفة إذاعية مغلقة.

ندعوكم من هذا المنبر جميعًا، يوم الأحد القادم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية لمتابعة حائط الربيع العربي والفرق الأربعة، حيث سننشر لكم رابطًا لمنصة إذاعة يديرها مسؤولو الربيع العربي ليحدثوكم صوتيًا عن  المشروع  بكامل تفاصيله  وعن عالم أسوة بكل جزئياته واستضافة فائز من السنة الفائتة ليتكلم عن تجربته... تنتظركم الكثير من المفاجآت والفقرات خلال الإذاعة، لا تفوّتوها! وكوّنوا جمهور مستمعين  عظيم.

         •°•¤▪︎¤▪︎¤▪︎¤▪︎¤•°•

ننتقل الآن إلى جزئية تهم كل صديقٍ للفوتوشوب والبيكسارت وعالم التصميم، كل محبٍ لهندسة الصور وتنسيقها مع الكلمات؛ فعالية اليوم موجهة للمصممين خصيصًا وتحت رعاية جنود التصميم. designsoldiers

لأن العالم الحديث بات عالم الصورة والتصاميم المغرية التي تغطي كل المجالات، لن يقتصر التصميم هذه المرة على صنع أغلفة فقط، حضرنا لكم أربع فقرات مختلفة لتختاروا أنسبها لكم.. يمكنكم المشاركة بفعالية واحدة أو أكثر.

١.الفعالية الأولى: تصميم شعار -لوقو- .


هل تظن أنك تعرف الربيع جيدًا؟ هل أنت قادرٌ على صناعة هوية بصرية تليق به جدا؟ ساعدنا في تصميم شعارٍ جديد للربيع العربي ليكون شعارك طوق وردٍ يزين مشروعنا البهي ويزيده جمالًا وسحرا .

عند وضعكم لمساتكم الأخيرة لا تنسوا إضافة أسماء حساباتكم على الصورة، ورفعها إلى أي موقع صور أو حتى نشرها في فصل منفصل على منصة الواتباد، دعونا نرى إبداعاتكم.

ضعوا هنا رابط التصميم.

٢. الفعالية الثانية: تصميم إعلان.

يهتم المصممون كذلك بموضوع التسويق والترويج للمنتجات، لذا نريد أن نختبر هذا المصمم الذي بقدرته أن يقنعنا جميعًا أن نشتري منتجه بمجرد رؤية تصميمه منسقًا وجذابًا.

عليكم تصميم إعلان تسويقي لبيع مسحوق سحري يساعد على زيادة الطول -لا أشير إلى قائدة جنود التصميم ولا الأقزام السبعة أبدا-.

لا تنسوا ذكر ميزات هذا المسحوق وعرضه بطريقة مبتكرة مع عرض بعض التفاصيل المهمة والضرورية عنه، وإرفاق اسم المستخدم مع التصميم.

ضعوا هنا رابط الإعلان.

٣. الفعالية الثالثة: تصميم غلاف

اخترنا لكم قصة تحت عنوان "رقمُ واحد" للكاتبة اللطيفة llkafll لتصمموا لها غلافا فخما.

نبذة عن القصة:

تحكي قصة فتاة مراهقة مريضة منذ الصغر بالإيدز، الذي يأكل من عافيتها يوما بعد يوم، حتى تلتقي بمنظمة ما... ترسم البسمة على وجهها بعدما طال غيابها.

الجميع يبتغي لو كانَ الآن في لحده متعطرًا بعبق التراب ملتحفًا بالأبيض، قد تود ذلك لمجرد مشكلة عائلية تافهة أو من بغي أو بؤس أو من حظِِ عثِر، لكن صدقني لن تشتهيه بقدر ما يفعل شخص فقد عافيته...

ضعوا هنا رابط الغلاف

٤. الفعالية الرابعة: تصميم مقطع مصوّر (فيديو)

كل متمكن من تصميم الفيديوهات والمقاطع المصورة، يمكنه الإبحار هنا في عالمه.

نريد منكم تصميم فيديو قصير، يكفي أن يكون بطول ٣٠ ثانية، يتحدث عن كيفية الوصول للنجاح بواسطة المثابرة والعمل الجاد، لا تنسوا وضع أسمائكم في نهاية الفيديو.

ضعوا هنا رابط الفيديو

نهايةً تذكروا، لن نصِل إلى شيء ما دمنا نتردد، لا يصنع المعجزات العظيمة إلا الشجعان الذين لا يهابون الفشل.

دمتم بألف خير، نلقاكم بفعاليتنا القادمة ❤

مسابقة «أسوة» - ٢٠١٩Where stories live. Discover now