الفعالية التاسعة- المُلقي والمغني

1.1K 126 120
                                    

الأيّام تمضي والأسابيع تتوالى وتُطوى، وكلّ ثانيةٍ تمرّ تقرّبنا من انقضاء التقييم وإعلان أسماء الفائزين في المسابقة. هل لديكم أي توقعات؟

قبل عرض فعالية اليوم نشكر كلّ من شارك بروايته في مسابقتنا المتواضعة، بكم وبدعمكم تكبر أسوة، وصلتنا العديد من المشاركات المميّزة

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

قبل عرض فعالية اليوم نشكر كلّ من شارك بروايته في مسابقتنا المتواضعة، بكم وبدعمكم تكبر أسوة، وصلتنا العديد من المشاركات المميّزة.

نذكّركم أيضًا بأنه تم إعلان مسابقة خيار الجمهور في الأسبوع المنصرم فإن لم تصوتوا بعد لكاتبكم المفضل اذهبوا وافعلوا!

«إنّ بعض القول فنّ، فاجعل الإصغاء فنًّا.» 
إيليا أبو ماضي.

لا يُمكن أن تُبنى حواجز بين قلوب البشر وهناك صوت يجعل للكلمات أجنحة تلامس أفئدة المستمعين. قد تُعجب بقراءته النثر أو حتّى كيفية غنائه الشعر، وربّما تتخيّل الشخصيات وتتأثر بانفعالاتها. لكن الإصغاء إلى المقطع ذاته الذي يُروى على لسان مُلقٍ فذّ، يجعل له طعمًا آخر وشعورًا مميّزًا.

فعالية هذا الأسبوع  ستبرز أصحاب الأصوات الأكثر تأثيرًا، نرغب بسماع أصواتكم العذبة من خلالها.

الفعالية الأولى-الالقاء:

اقرأ وقم بتسجيل هذا المقطع من رواية «شطر من نور» للكاتبة @nataly_story_

«حاولت بيأسٍ أن تخفي صوت عويلها الذي لم يبارحها منذ أن غادرت غرفة صغيرتها التي لا ذنب لها في كل ما يحدث.

لم تكن تعرف أن تلك الصغيرة كانت تستمع إلى كل ذلك النحيب الذي أدمى قلبها وعينيها في صمتٍ هي الأخرى.

أخذت تشتُم ذلك الذي يدَّعي أنه والدها بكل الشتائم التي تعلمتها من أطفال المدرسة، وهي تحاول أن تمنع نفسها من أن تشهق كي لا يُكتشف أمرها. 

تكرهه من كل قلبها وتتمنى لو أنه يحترق في مكانٍ بعيد أو يختفي، الأهم هو أن يريح قلب والدتها المتعب.»

اقرؤوا هذا النص بالصورة الملائمة لأسلوب الإلقاء، واحرصوا أن يكون اللّفظ صحيحًا دون أخطاء وأن يكون له تأثيرًا قويًا على النفوس.

لا تنسوا تحميل تسجيل المقطع في (YouTube) أو في(SoundCloud) أو أيّ موقع يسمح بتحميل التسجيلات الصوتية، ثمّ انسخوا الرابط وشاركوه هنا في التعليقات.

الفعالية الثانية-الغناء:

من منّا لم يعش في دهاليز سبيستون كبيرًا كان أو صغيرًا؟ نغني أناشيدها العذبة بكل حب ورفق... هذه الفعالية لمحبي الغناء ومحبي سبيستون تحديدًا!

عليكَ أن تغني أغنية أنا وأخي بصوت واضح وجميل، سجل صوتك أثناء ذلك، ثم قم بتحميل التسجيل على أب تطبيق أو موقع يسمح بذلك وضع الرابط هنا في التعليقات.

ختامًا، نذكركم بقول الدكتور بدر العتيبي: «الصوت أجنحة… الصوت أجنحة».

ننتظر سماع إبداعاتكم، وإلى الملتقى في الأسبوع القادم، مع فعاليةٍ أخيرة تجمع كل من يهوى الإثارة والغموض! يقتلكم الفضول لتعرفوا فعالية أسوة الأخيرة؟ انتظروا الاسبوع القادم...

دمتم أسوتنا❤

مسابقة «أسوة» - ٢٠١٩Where stories live. Discover now