رفيق قدري التعيس

4.4K 153 7
                                    

حكاية جان بدأت من ظلم عمه له ومحاولة قتله والأستيلاء على امواله واموال عائلته .. عمه ذاك كان مثالا للشخص السيئ شخصا لا يفكر الا بالمال ولا يعيش الا من اجله كما انه بأمكانه فعل كل شي والحصول عليه .. واستطاع بسلطته وقوته ادخال والدة جان الى مستشفى الأمراض العقليه .. والدة جان كانت بصحه جيده للغايه ولم تكن تعاني اي مرض ولكن المدعو ( جون تيراك ) ارادها ان تعاني وتمرض عنوه ليحصل على مايريده ..
,جان استطاع الهرب فيما كان ذلك الرجل قد اطلق كلاب حراسه تلاحقه .. استطاعت تلك الكلاب ان تمسك بساق جان وتعضه ولكنه استطاع النجاه والفلات منهم لتقابله اخيرا مربيته وتأخذه بعيدا .. جان لكي لا يقع في يد عمه مجددا لا يذهب للمستشفى لمعالجة جرحه ويكتفي بتطهيرها ولفها بمساعدة مربيته .. ملامح جان تلك البريئه لم تكن خاليه من الألم ولم تكن ابتسامته عنوان بأنه لا يعاني
فقد كان جان متعلقا بأمه كثيرا ورأها تأخذ عنوه من بين يديه وامام عينيه وبدلا من نجدتها يهرب لينقذ روحه .. لم تكن تلك المعاني غير مؤلمه لجان .. بل كانت مؤلمه وداميه ايضا .. جان الحزين كان يعلق قلاده قديمه برقبته تحوي بداخلها صورة لوالدته استطاع ان يحصل عليها من امه قبل ان ترحل بعيدا .. كان يتألم فيشد على تلك القلاده ويغمض عيناه فيشعر بأن امه بجانبه تخفف عنه وتمسح دموعه .. كانت صورة عمه الوحشيه لا تفارق مخيلته الطفوليه انه بعمر صغير جدا ليفهم او يستوعب سبب تهجم عمه عليهم فهو لا يكاد يفهم لماذا فعل معهم ذلك ؟؟
ذلك الرجل المدعو ( جون تيراك ) كان هو والد تكين .. وجان ووالدته لم يكونون على علاقه وصله بتكين ابدا فهو لا يعرفهم وهم لا يعرفونه .. ولكن تكين لم يكن شخصا سيئا كوالده ابدا بل كان على عكسه تماما .. كما انه لم يتفق معه ابدا ولا ليوم واحد .. فقد كانوا في خلاف دائم
في الطرف الأخر كان هناك شخص يتسكع بالأرجاء
وهو تكين
او بالأصح تكين النادم .. تكين بما ان غادر المكان بعد الحادثه سرعان ماشعر بالندم وعاد لموقع الحادثه وكان معه في ذلك الوقت فريق من الشرطه والمحققين وبدأت رحلة البحث عن يامور .. تكين في مشوار حياته لم ينسى يامور ولم يتخلى عن البحث عنها ورؤيتها من جديد ..
يامور اعلنت بلائحة المفقودين .. وعلقت صورها بالشوارع وتمت الكتابه عنها بالصحف وبالأذاعه والأخبار واصبح اسمها يتردد بالأرجاء .. ثم ماذا .. انطوت صفحتها وخفت صوتها ونسيت سيرتها واختفت وانتهت وكأنها لم تكن ابدا بذلك العالم وكأنها لم تعش وتم نسيانها ونسيان قضيتها ولكن تكين لم يستطيع نسيانها ابدا لقد اصبح هدفه الذي يعيش لأجله هو رؤيتها والعثور عليها من جديد .. ربما امها لم تكن شخصا جيدا للغايه ربما كانت تقسو عليها احيانا ولكن عانت من فقدانها في المقام الأول .. انها الأم فلا يمكن لأحد ان يشك بحب الأم لأطفالها .. ولكن ربما مما عانته في تلك الحياه ومما رأت كانت تتعامل معها بقسوه احيانا .. والدة يامور كانت اكثر شخص نستطيع القول انه كان يتمزق في غيابها شوقا وندما والما وحسره ..
تكين النادم هجر منزل والده ليعيش مع والدة يامور التي اعتبرته هو الأخر بمثابة ابنها وكان وجوده معها يخفف من المها على فقدان ابنتها .. عندما غادر تكين المنزل كان يبلغ من العمر ١٥ سنه لم يكن يكترث ابدا بأموال عائلته فقد تركها ليعيش في الفقر ترك ذاك القصر ليعيش في منزل يامور المتهالك .. لقد كان هناك يشعر بسعاده اكثر .. فهو لم يشعر ابدا بأنه ينتمي لذلك المكان .. كان يعيش في منزله كالغريب .. ولكن شعوره تبدل من بعد ذلك يشعر بسعاده اكثر بالعيش مع والدة يامور ..
يامور وجان خرجوا في طريقهم الذي لا عودة منه .. خرجوا معا لمكان اخر لا يعرفهم فيه احد .. خرجوا لدنيا جديده .. ربما تصنع منهم تلك الدنيا اشخاصا مختلفين اشخاصا لا علاقة لهم بذلك الماضي الأسود ..
واخيرا استطاعت تلك المربيه الهرب برفقة جان ويامور الى امريكا وعنوان اخر وبداية جديده ولكن ..
هل يتحقق ذلك ؟؟
وهل ينسيان الماضي وماحدث فيه ؟؟
وهل يستطيعان العيش مجددا ؟؟
هل بأمكانهم التنفس من جديد والرغبه بالحياه مجددا ؟؟
عيش حياه مختلفه وارواح مختلفه
كل ليله كان يجلس تكين ينتظرها

هو لم يمل ابدا من انتظار يامور والبحث عنها
في كل يوم كان ينقضي تكين كان يزداد اصرارا على ايجادها
فهل يستطيع ايجادها حقا ؟؟
ام انه يعيش في وهم كبير ؟؟!
هل تعود يامور حقا ؟؟ ام انها لا تنوي ان تخطي للوراء وتعود مجددا لذلك الماضي الذي قضى عليها !!
هل يمكن ان تعود يامور ؟؟!!
ام انها اسست لنفسها حياه جديده وشخص جديد شخص خالي تماما من بقايا يامور القديمه !!
يامور جان تكين .. ماذا يمكن ان ينتظرهم ؟؟!!

لا تخرجني من مغارتي عبثا (مكتملة) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن