فيلم نهر الحب

798 3 37
                                    


فيلم نهر الحب .

فيلم كلاسيك بطولة عمر الشريف وفاتن حمامة

اظن انها خطوة ايجابية بدات احفظ أسمائهم

لازلت متاثرة وهالة من ااغصب والكآبة تحوم حولي بسبب النهاية اظن اني لو رايت الكاتب والمخرج ساقتلهم او ربما اخرجهم من موتهم لاعيد قتلهم

القصة رائعة ومؤثرة عن حياة نوال التي تستفتحها بحلم تعلق فيه امام قطار وابنها على جانب اخر من السكة

ثم تعود بنا للوراء لتروي لنا قصة مليئة بالاسى لفتاة شابة صغيرة مليئة بالحياة تهوى المغامرات حساسة رومانسية شاعرية وتقول ما تقتنع به دون خوف .

تصطاد السمك على احد المراسي في ضفاف النيل لياتي لها الوزير مالك المرسى والذي لم تكن هي تعرفه . يقول ان هذا المرسى ملك للوزير طاهر باشا فترد ان النيل ملك للجميع وليس ملكية خاصة

المهم لا اعلم لما اراد بعد هذا الموقف اخذ يلاحقه حتى طلب يدها من اخاها او بالاصح هدد اخاها بان يدمره ان لم يزوجه اياها .

سمعت هي الحوار وتضاهرت برغبتها بهذه الزيجة لتنقذ اخاها متخلية عن كل احلامها

طاهر الرجل العملي البارد لا مجال للقلب او الشعور او الاهتمام في حياته لا يفكر الا في قلبه لا مجال للمرح او الأعذار العقل والعملية والجدية فقط .

لا تهاون ولا ختى مزاح . قاس وبارد اول واخر اهتمامه مركزه ك وزير و مكانته وسمعته . لا يتعدى تفكيره سوى نفسه لكن اعتقد ان هناك جزء مخفي منه . اعني لم نعرف ماضيه أسرته مالذي جعله بهذا العقل البارظ والاناني؟ لما لم يكشفوا عن حياته الشخصية او حتى افكاره وكيف اصبح موسوعة بكافة المجالات و بهذا الذكاء؟ .ولما حياته محسوبة بالميزان؟

تلتقي برحلتها الى بيت اخاها خالد شاب له مركز في الجيش وواعد بالأحلام والطموح ومليء بالحياة .

فتنشء بينهما قصة حب محرمة كونها امراة متزوجة تبتعد عنه ويجمعهما القدر مرة تلو الاخرى . تبتعد عنه فابنها كل حياتها. تحاول إصلاح العلاقة بينها وبين كاهر وجلب الحياة لها فواجهها الأخير بالرفض والانتقاد والانتقاص منها قائلاان مركزه الفكري اعلى منها كثيرا .

تحليل. Where stories live. Discover now