الفصل الخامس عشر

7 2 0
                                    

تغيرت العديد من الأشياء في مجرى حياة "تشاي" منذ قدوم
جارته الجديدة "هي سو" الى السكن بجواره ..حيث تمكن من الحصول على صحبة و مؤانسة تخفف عليه من عبئ الحياة و معضلة توقفه عن العمل ..لقد تسامرا مع كل ليلة في منزله و احترم قراراها بتحاهله فالصباح حتى تتمكن من الانفصال على حبيبها مالك الديون الذي لا تحبه ، كان "تشاي" قنوعا ..لم يتوقع بأنه سيحظي بليالي جميلة من المزاح و المحادثات مع جارته و لم يكترث بتجاهلها له في الصباح..في حين ذلك قررت الطبيبة "اوه" مصارحة حبيبها بحقيقة مرضه و بدأ العلاج بالأدوية المضادة للهلوسة لكي تحد من تخيلاته و اوهامه و تجعله مستعد اكثر لتلقي العلاج النفسي .
*الجلسة السادسة :
الطبيبة "اوه" : سيد تشاي ، بعد خمس جلسات ..يؤسفني بأن اقول لك بأنك تعاني من مرض نفسي خطير..و لكن لا تخف يمكننا علاجه..انا فقط اعول عليك لفعل هذا !
- يتفاجئ تشاي بكلامها : مهلا ! هل انا حقا مريض؟ (يضحك) و لماذا استنتجتي هذا؟
- فالحقيقة انت تعاني من فصام فالشخصية ..هذا انفصام نعبر عنه في طب النفس بفصام المطاردة او باللغة الانجليزية Paranoid Schizophrenia..هذا المرض يصيب صاحبه بمعضلة التفكير بأن هناك شخص ما يطارده.. ولد لك هلوسات و تهيئات في شكل شخص تتحدث معه ..اظن بأن هذا المرض ناتج عن وحدتك الطويلة و قلة ارتباطاتك الاجتماعية !
- ماذا ؟ و من هو ذلك الشخص الذي تخيلته ؟
- انها جارتك..
- ماذا ؟ اتقصدين جارتي المتطفلة؟ هل انت جدية الآن ؟ (يضحك) انها شخص طبيعي ! يمكنك حتى زيارة منزلها و ستتأكدين بوجودها ! ماهذا الهراء؟
- سيد تشاي ..صحيح بأنها موجودة ..و لكنها فقط مجرد جارة لك ..انها لا تتحدث معك مطلقا..انت فقط احتجت لشخص ما للتحدث اليه و صنع لك ذهنك شخصية خيالية لمحها في تلك الفترة..كانت تلك الشخصية هي جارتك التي بحكم قرب المسافة بينكما ، كنت تلمحها بكثرة ..
- كفي عن الهراء (يصرخ) ..هي سو ليست هكذا ! انها شخص حقيقي و نحن اصدقاء مقربون ! حتى انها تحبني !
- مهلا ماذا قلت ؟
-ماذا؟
- هل قلت بأن اسمها هي سو ؟
- و مالامر في ذلك؟
- سيد "تشاي" ..تلك الفتاة تدعو "بارك مين" !
- ماذا ؟ (يبدو مرتبكا)
-سيد تشاي ..لقد قابلت تلك الفتاة ..اسمها بارك مين و قد انكرت كل ما قلته لي ..لقد قالت بأنك تتطفل عليها و تضايقها في كل صباح ..ارجوك دعنا نبدأ فالعلاج فورا..لقد وصفت لك بعض الادوية المضادة للهلوسة ..
* يصدم "تشاي" بما قالته الطبيبة "اوه" و يهم بالرحيل مسرعا الى هي سو .
فالطريق كان "تشاي" مرتبكا جدا و خائفا..كان يهرول بتهور ! حتى و انه كان يصطدم بالمارة و يعطل حركة سير السيارات ..كانت في ذهنه وجهة واحدة و هي "هي سو" اراد ان يتحقق من كلام الطبيبة و ان يجلب "هي سو" له لكي تأكد صحة مداركه العقلية ..توجه الى شركة TechnoKorea التي تعمل بها صديقته .و اخيرا وصل الى هناك.
- عذرا انا ابحث عن صديقتي "هي سو" انها تعمل هنا
- عون الاستقبال : سيدي ..لا يوجد شخص بهذا الاسم في قائمة موظفينا !
- ماذا ؟ مالذي تقولينه ! لقد اخبرتني بانها تعمل هنا ..حسنا حسنا ! ماذا عن اسم بارك مين ؟
- بارك مين ..انتظر لحظة..نعم لدينا موظفة بهذا الاسم ..هل تريد بأن اخبرها بقدومك ؟
* كانت تلك اللحظة صادمة لبطلنا ، لم يقوى على الحراك او رد الفعل و كأنه شخص مخدر..شخص مخدر بالاكاذيب و الهلوسات ..اراد النبس بالكلام و لكنه احس بأن لسانه مشلول ..لم يقوى على فعل شيئ بل سقط مغشيا عليه من هول الصدمة..
* نقل "تشاي " الى المشفى حيث كان فاقدا للوعي لايام ..و عندما استفاق وجد طبيبته "اوه" بجانبه .
- سيد تشاي هل انت بخير؟
- مالذي حدث؟
- لقد كنت فاقدا للوعي منذ يومين ..
*تذكر تشاي ماذا حدث .
- ايتها الطبيبة ..لقد ذهبت لزيارة هي سو و لم يكن ذلك اسمها الحقيقي !
- انا اعلم بالامر سيد "تشاي"..فقط نل قسطا من الراحة ، لقد حضرت لك الادوية اللازمة لتجاوز هذه المحنة..ثق بي سيتم علاجك في اقرب وقت..
* بعد ايام يخرج "تشاي" من المشفى و عقله لا ينفك عن طرح الاسئلة ، هل انا مجنون ؟ هل هي سو لم تكن شخصا حقيقيا ؟ لماذا يحدث لي هذا ؟ يقرر تشاي عدم الذهاب للمنزل لان ذلك سيحطم فؤاده..كان خائفا من معرفة الحقيقة..ذهب لمطعم و ثمل ..ثمل كثيرا لكي ينسى ما حدث و ينسى جارته ..عاد في وقت متأخر الى منزله ، و لكنه وجد جارته تنتظره ..
- اين كنت ؟ لم اراك منذ ايام ! لقد كنت خائفة عليك !..
-تشاي يتكلم و هو مثمول:انتي...هل انتي حقا وهم من صنع مخيلتي؟..هل انا..حقا مجنون؟
- ماذا ؟ مالذي تقوله ؟
- فقط اغربي عن وجهي ! عقلي اللعين توقف عن الاختلال ! (يصرخ)
- مالذي تقصده سيدي؟ هل انت ثمل ؟
- ابتعد عني ايها الهلوسات الحقيرة !
- سيدي مالذي تفعله ؟
- يقترب منها تشاي رويدا بصعوبة : انتي..انتي مجرد وهم صنعه عقلي ..ثم يسقط فاقدا للوعي ..
- تبتسم هي سو بغرابة ، ترفع رأسه اليها : لا تقلق سيدي كل شيئ على ما يرام..الان سأبدأ في علاجك ..
*كيف سيعالج وهم "تشاي" صاحبه؟
.

"هي سو" جارة "تشاي" العاشقة و المؤنسة و المسامرة لبطلنا ..كانت مجرد وهم صنعه لكي يتمكن من العيش و يتفادى الاكتئاب الذي لاحقه لسنين..كان هذا تشخيص الطبيبة اوه لمريضها المسكين.
يستفيق "تشاي" من نومه و هو يتألم من صداع الثمالة ..يغتسل و يصفف شعره القصير ثم يسارع بالخروج من منزله ..المنزل الذي كان شاهدا على معضلاته النفسية و صورة ابيه في الواجهة فالماضي اصبح الان يستضيف شخصية خيالية اخرى صنعها عقل تشاي المختل، لم يرد بطلنا البقاء فيه طويلا لكي لا يشعر بالاحباط فقرر الخروج سريعا دون معرفة وجهته حتى ، و ما ان خرج صادفته جارته ، لقد اراد التكلم حقا و سؤالها عن حقيقة الامر و لكنه شعر بالخجل ..فقرر مواصلة سيره ..
- سيدي؟
- عذرا هل تتحدثين معي ؟
- نعم ..لقد سمعت بأنك كنت فالمشفى ، هل انت بخير؟
- نعم انا بخير انسة...بارك مين (يبتسم) شكرا على سؤالك ..
- سعيدة بسماع هذا ، طاب يومك .
* قرر "تشاي" الذهاب الى الصيدلية و شراء الدواء الذي وصفته له طبيبته لكي يضع حدا لما يمر به ..اقتنى مضادا للهلوسة ، انتظر حتى الليل ثم قام بتناوله ..و ظل ينتظر تلك التهيئات للحدوث..لم يشئ ان يصدق بأنه مريض حقا ، كان يتمنى ان يكون على حق و تمنى ان تظهر له جارته من العدم و تقل له بأنها حقيقية ..انتظر الليل بطوله و لكن ذلك لم يحدث.

10 Sessions - 10 جلساتWhere stories live. Discover now