الفصل الثاني و العشرين

6 4 1
                                    


- سيدي هل انت بخير ؟ هل هو ميت ؟
- اظن بأنه فقد الوعي !
- يا إلهي ! ارجوكم اتصلو بالاسعاف فورا ..سيدي هل انت بخير ، ابقى معي!
*كان جميع المارة ملتفا حول تشاي ..ظنو بأنه فارق الحياة ..وصلت سيارة الاسعاف سريعا و تم نقله الى المشفى ..كان "تشاي " فاقدا للوعي و لكنه يحلم بذكريات غريبة بطلتها "هي سو " لقد توارات على ذهنه العديد من المواقف و المشاهد "لا تقلق سيدي انت لست مريض انت شخص طبيعي" .."لا تقلق سيدي سأكون دوما الى جانبك" .." سيدي سأثبت للمجتمع انك شخص سليم المدارك" .."سيدي انا احبك"...مالذي يحدث هل عاد الوهم مجددا؟ هل لازلت مريضا ؟ لماذا استمر بسماع اسمها عندما ارى الانسة بارك مين ؟ هل لانني احبها بجنون ؟ يا الهي مالذي يحصل !
بعد فترة طويلة من فقدان الوعي استفاق "تشاي" ..وجد نفسة في المشفى ،كان الطاقم الطبي مسرعا له لتفقده و لكنه تجاهل الجميع و تجاهل الطبيب و دفعهم بعيدا..خرج مسرعا و هو خائر القوى ..تحامل على نفسه الى ان وصل الى المنزل ..كان ساكنا لفترة طويلة الى ان عم المساء ..شاهد دوائه موضوعا على الطاولة فقام برميه في سلة المهملات ، فتح الباب و جلس على الاريكة ثم صرخ "هي سو !!! تعالي الان ! الا تريدين رؤيتي ! انا انتظرك !..و لكن لم يحدث شيئ .."لماذا تفعلين بي هذا ! لماذا لا تدعيني و شأني ؟ (يبدأ بالبكاء) ..و فجأة ، تطل تلك الفتاة عليه ..
- سيدي انها انا ! هل يمكنني الدخول ؟
- هي سو لماذا تفعلين بي هذا ! لقد وعدتني بأنك سترحلين عن ذهني !
- نعم سيدي ..انا حقا رحلت عن ذهنك !
- ماذا ؟
- انا حقا اسفة سيدي ..اسفة لانني جعلتك مريضا لفترة ، و لكنها كانت وصية والدتك..
-ماذا ؟ مالذي تقصدينه ؟
- سيدي فالحقيقة ..انا جارتك "هي سو " و انا شخص حقيقي ..لقد كانت تلك خطتي من اجل ان اعالجك!
- مالذي تقولينه ايتها الحقيرة ! لماذا تتلاعبين بذهني؟
- سيدي ..هل تريد معرفة كل شيئ ؟
- مالذي تتحدثين حوله ؟(يرتبك)
- انت لم تكن ابدا مريضا ! كل ما عشته معي فالايام السابقة لم يكن تخيلات و لم تكن هلوسة ..انا جارتك و ادعى حقا هي سو ..انتقلت للسكن بجانبك لانني اردت ان اعالجك..لانها كانت وصية والدتك !
- ماذا ؟ مالذي تتحدثين عنه! (يغضب و يرتبك في نفس الوقت )
- والدتك...لقد انتقلت للسكن عندنا...لقد كانت محبطة جدا و غريبة الاطوار ! في بدء الامر لم نولي الامر اهمية و لكنها استمرت بالصراخ و البكاء لليالي طويلة..لقد قررت والدتي ان تتحدث معها و تستفسر منها الامر..رفضت منذ البداية ، و لكن مع مرور الوقت تدهورت حالتها الصحية و اصبحت تعاني نفسيا ..لقد استمرت بالصراخ طويلا و تنادي باسمك و تقول لقد دمرت حياة ابني ..انه يقبع فالسجن حاليا بسببي ! هددها والدي بأن تخبره او ان يعلم الشرطة بحالتها ! فرضخت للامر و قررت التحدث، لقد قامت والدتك بقتل والدك ، لم تشئ ان تدخل للسجن فقررت ان توجه الاتهامات لك ..ثم هربت بعيدا و جائت لتؤجر منزلنا ، لم تقم بإعادة بناء حياتها بل كانت هاربة من ذلك الاثم الذي لازمها الى يوم مماتها و لكنها لم تستطع كبته طويلا..احست بالذنب كثيرا ! كانت تبكي طوال الليل عن هجرانها لك و عن ما اقترفته ! لقد قالت لنا بأنه لا ذنب لك في هذا و انك تحملت مسؤولية خطئها و اصبحت مريضا نفسيا جرائها..لقد كانت تتوسل لنا لكي نخبرك بهذا الامر لانها لم تستطع شخصيا اخبارك بذلك..و في يوم من الايام ذهبنا لنتفقدها و لكنها كانت قد وضعت حدا لحياتها وجدناها منتحرة في شقتها...لقد شعرت بالاسى عليك و لهذا قررت ان ابحث عنك و اخبرك بان والدتك اسفة و لكنني فوجئت بأنك لا تعلم عن هذه التفاصيل ..و لهذا صادقتك في اول الامر و اردت التقرب منك من اجل اخبارك بذلك دون التسبب في جرحك !
- هي سو ...مالذي تقولينه ؟(يتكلم بصعوبة و ملامحه تبدو عليها الصدمة )
- انا اسفة سيدي..يبدو بأنني زدت من معاناتك منذ ان تطفلت عليك و لكنني لم انوي ابدا ان اجرحك او ادمر نفسيتك ..و لهذا قمت بمخططي هذا
*كان تشاي في حالة من الصدمة النفسية الكبرى ..لقد كان يتنفس بصعوبة و يتحدث بصعوبة و الخوف يتملكه !
- هل انتي حقا شخص حقيقي؟
- نعم سيدي ..انا شخص حقيقي ..انا بارك مين و هي سو في نفس الوقت..
- و لكن ..كيف ..كيف هذا؟
- سيدي ..لقد علمت بأنك تزور طبيبة نفسية و لهذا قمت باستغلال الامر ..اردت ان اضع جميع معاناتك في وعاء واحد ثم القيها بعيدا !
- ماذا ؟
- كان من السهل خداعك ..لقد تظاهرت بالتطفل عليك فالليل ثم تجاهلك فالصباح لكي اخلق فجوة نفسية في ذهنك مبنية عن حالة الانفصام ..كنت متأكدة بأن تصرفاتي الغريبة ستربكك و ستجعلك في حيرة من امرك و هذا ما سيجعلك تخبر الطبيبة النفسية عني ..ستظن الطبيبة بأنك تعاني من هلوسات غريبة ..كنت انتظر بفارغ الصبر مقابلتها لي و فعلا اتت للتحدث معي و اخبرتها بانك تضايقني ..فصور لها ذلك معضلة الانفصام فالشخصية التي تعاني منها..عندما اخبرتك الطبيبة بهذا انتقلت فورا الى مرحلة العلاج ..
- ماذا؟
- لقد اصبحت في نظرك مجرد وهم و هلوسة ناتجة عن تخيلاتك و هذا ماسهل علي الامر ..كان يجب علي اخبارك بالحقيقة و انا مشخصة في وهم لديك ..حتى تظن بأنك تذكرت ماضيك عن طريق الصدفة و حتى لا اتسبب في جرحك كثيرا ..
- هي سو ..ارجوكي توقفي عن هذا الكذب ..انا اعلم بأنك غير موجودة !
- انا موجودة حقا سيدي (تقترب منه و تقوم بمداعبة وجهه)
- توقفي !
*تمسك هي سو بيده و تضعها على قلبها : هل تتحسس نبضات قلبي ؟ كيف لي ان انبض و انا وهم؟
-ارجوكي هي سو لا تفعلي هذا!
- انا اسفة يا سيدي ..لقد قلت لك دائما انك شخص طبيعي ! و انني سأثبت لك ذلك..اعتذر ان سببت في ارتباكك و لكني حقا قمت بهذا من اجلك..
* يتذكر تشاي بعض الاحداث ،
- مهلا هل كنتي انتي من لازمني فالمشفى؟
- نعم سيدي ..لقد فتحت عيناك و ناديت باسمي..لقد كنت دائما بجانبك سواءا كنت شخصا حقيقيا او تنكرت في مجرد وهم ..كنت بجانبك فالمطعم و كنت بجانبك فالمنزل و في كل مكان لمحتني فيه..

10 Sessions - 10 جلساتWhere stories live. Discover now