قصتي مع الصلاة

284 4 0
                                    

يقول شاب ،قصتي مع الصلاة بدأت حينما كنت ذاهب لدفنت أم صديق لي و كنت حينها لا أصلي و لا أهتم بالصلاة وزالصيام  بل كنت أدخن و أشرب المنكرات في نهار رمضان و لكن في هذا اليوم تغيرت حياتي.
تغيرت حياتي حين رأيت صديقي الغير ملتزم أيضاً يحمل جثمان  أمه في نعش رفقة ثلاث رجال أخرين و يسيرون بها إلى المقبرة بعد الصلاة عليها في المسجد المجاور و على وجهه علامات لن أنساها في حياتي كان يضم شفتيه على بعضهما و عيناه تنظر إلى السماء و الدموع على خديه .
جال في خاطري منظر غريب أمه تحمله فور ولادته.....كانت أمه تحمله أيضا و الأن هي ماتت و هو الذي يحملها، أستصغرت الدنيا كثيراً و بدأت سيئاتي تجول في خاطري ....ياالله ! كم كنت غبي أستعرض قوتي على الله نعم أنا أدخن و أشرب في رمضانك و لا أبالي بك...
كان عندي إصرار أن أدخل المقبرة و أرى ما يفعلون في الداخل و مشيت وراء من يمشي إلى مكان الدفن و وقفت أشاهد ماذا يفعل هولاء.
كانت أول مرة تطى قدماي مقبرة و إذا بهم يضعونها في تلك الحفرة و كان هناك رجل وجهه غريب ،
التراب على وجهه كثيف ، له لحية بيضاء مغبرة ، و كان يقول أدعية و كأنه يثبتها في قبرها من شئ ما...
و إذا كنت في عالم آخر و أنا انظر الى هذا المشهد و قد تقدمت خطوات إلى الأمام إذا بأحدهم يمسكني من يدي بقوة فنزعت يدي منه  لأني كرهت أن يقطع عني العبرة و الأفكار التي جالت بخاطري وقتها فإذا به يقول : "أنت تقف على قبر" أرجع إلى الوراء قليلاً و كانت الصفعة الثانية.
أقف على قبر أحدهم ، ربما لو أخطأت و وقفت على قدمه و هو حي لصفعني و نهرني و أستعرض قوته علي ، اقف على قبر أحدهم كان يضع البرفانات و يقول : أنا و أنا و أنا، أقف على قبر أحدهم و ربما لو كان حيا لم أستطيع حتى أن أقابله لأنه وزير أو مساعد وزير ،
كان مثلي يضن أنه خالد  مخلد الأن أنا أقف عليه  و لا أعرف حتى من هو....أستصغرت نفسي حتى كدت لم أراها
لن أنسى هذه اللحظة الفارقة في حياتي حيث من وقتها لم أقطع الصلاة و لا الصيام  في رمضان و هاذين المشهدين حاضرين كلما تكاسلت عن صلاة أو عبادة....
إنتظمت في الصلاة  و كانت صعبة في البداية إلا إنه بعد أسبوع من الإنتضام الكامل بدأت الشعور بإن الصلاة أصبحت مني ،
لا استطيع أن أضحك و وقت الصلاة قد دخل ،
لا أستطيع أن أعمل شئ إلا بعد أن أصلي،
و وجدتها بسيطة جداً غير تلك الأفكار الخبيثة التي كانت عندي ،" إن الصلاة ثقيلة وصعبة" حتى من سهولتها بدأت أفكر هل هذة الصلاة التي يريدها الله و هل فعلاً يقبلها الله ؟؟؟
إنها سهلة جداً و ليست بالتعقيد الذي كنت أعتقده.
اللهم أرزق شبابنا لذة طاعتك و أبعد عنهم الأفكار الهدامة أصدقاء السوء و المهانة
اللهم جمل شبابنا بالصلاة و حبب اليهم الإسلام و الإيمان و زينه في قلوبهم يارب العالمين.

لا تحكم بالغيبWhere stories live. Discover now