نائب الملك

50 1 0
                                    

اعرف ان القصة طويلة لكنها جميلة جداً 💦💦💦💦💦، كان هناك مَلِكٌ حكيم، يحكم مملكة عظيمة، وكان حريصًا جدًّا على أن تبقى المملكة مِن بَعدِه في عظمة وقوَّة وهيبة، بحيث يسعد بها الرعيةُ، ويخشاها الأعداءُ في كل مكان؛ ولهذا حين شعر بدنوِّ أجله، قرَّر أن يختار له نائبًا يحكم المملكة من بعده.

تشاوَرَ الملك الحكيم مع حاشيته وقُوَّاده ووزرائه كثيرًا، حتى وقع الاختيارُ على أحد الوزراء، وكان هذا الوزير معروفًا بالصدق، وحب الخير للجميع، وحسن الرأي والتدبير، كما كان الناس يحبونه حبًّا كبيرًا، ويثقون به.

لكن فرحة الناس بنائب الملك الجديد لم تستمرَّ إلا ثلاث سنوات فقط، ثم توفي فجأة دون مرض.

حزن الملك على نائبه حزنًا شديدًا، وكذلك شعرت الرعية في المملكة بأنها خسرتْ خسارة كبيرة، وتمنَّوا أن يعوضهم الله عنه خيرًا.

مكث الملك أسبوعًا يشاور قُوَّاده ووزراءه فيمن يصلح لهذا المنصب الخطير، ولكن هذه المرة كلما اقترح أحدُ الوزراء أو القُوَّاد شخصًا ليكون نائبًا للملك، إذا ببعض الوزراء أو القُوَّاد يذكرون فيه بعض العيوب التي لا تقدح فيه.

في صباح يوم جديد، طلب الملك من أعوانه أن يعلنوا في المملكة بأن كل مَن يرى أنه يصلح لتولي منصب نائب الملك، عليه أن يتقدم خلال أسبوع إلى القصر الملكي، وأن يحضر معه أفضل خمسة أشخاص يعتمد عليهم في اتخاذ قراراته، على أن يجتاز الاختبارات التقليدية في فنون العلوم ومهارات الفروسية.

You've reached the end of published parts.

⏰ Last updated: Mar 24, 2019 ⏰

Add this story to your Library to get notified about new parts!

لا تحكم بالغيبWhere stories live. Discover now