نساء بطلات

89 20 1
                                    

انجازات نسائية في تاريخ السيارات .
قد لا يخطر ببال معظم الرجال ، بل وحتى النساء ان هناك نساء بطلات قدمن اسهامات مهمة في تاريخ السيارة ،وبطولات لا تنسى ..وهذه نماذج عن ثلاث منهن .
*ماري اندرسون ..في شتاء١٩٠٢ ، كانت ماري في رحلة الى نيويورك بسيارتها .وكان الصقيع يسفع الاجواء ..لاحظت ان سائقها يجد صعوبة في الحفاظ على نظافة الزجاج الامامي من الصقيع الذي صعب الرؤية جدا مما اعطاها فكرة اختراع ذراع من المطاط مركبة على زنبرك تتحرك حركة نصف دائرية لتنظيف الزجاج . وسجلت اختراعها وحصلت على براءة اختراع . لكن لم تستطع بيع اختراعها اذ لم يقتنع المصنعون به ..لكن عام ١٩٢٠ وبعد انقضاء مدة الاختراع كانت كاديلاك اول سيارة تجعل من اختراع ماري اساسيا في السيارات ..ثم اتبعتها بقية الشركات .
*فلورنس لويس ..بفضل نجاحها كأول ممثلة سينمائية استطاعت شراء سيارة عام ١٩١٣ . وصرحت مرة للصحفيين ان / بامكان المراة ان تصلح سيارتها بنفسها ، فهي فضولية بما يكفي لتتحرى مصدر اي ازيز او صرير فيها واصلاحه / وبالفعل فقد وجدت نواقص واعطالا في سيارتها فأصلحتها . كما اخترعت ذراع اشارة اوتوماتيكي ترتفع وتنخفض لتشير لمن خلفه الى الاتجاه الذي سيسلكه السايق، وهو اليوم الغمازات .كما اضافت اشارة الى مؤخرة سيارتها ترتفع كلما داست على المكابح تنبيها لمن خلفها ..لكنها لم تهتم بتسجيل الاختراعات باسمها .رغم اهميتها البالغة .
*اليس هويلر رامسي // .قامت عام ١٩٠٩برحلة امتدت لمسافة ٥٧٦٧ كم من نيويورك الى كاليفورنيا ، وكانت يومها نسبة الطرق المعبدة لا تتجاوز ٤ في المائة من طريقها .فاعتمدت على الخرائط الورقية واعمدة الهاتف لارشادها . وخلال رحلتها بدلت الاطارات ١١ مرة ، واصلحت مخدات المكابح ، ونظفت شمعات الاشتعال . بل واضطرت للنوم ليلة في سيارتها عندما علقت في الوحل ..وعندما وصلت كاليفورنيا بعد ٥٩ يوما كان في استقبالها احتفالات كبيرة جدا ، وكان عمرها ٢٢سنة .وادرج اسمها عام ٢٠٠٠ كاول امراة في قاعة المشاهير في عالم السيارات .
...................
ولكن تبقى بطولات النساء اكثر في ...الحوادث😁😁

من دون عنوانحيث تعيش القصص. اكتشف الآن