الفصل الخامس

4K 340 420
                                    

شهق مُستنشقاً الهواء بقوة شديدة ما إن أخرج رأسه من المياه و كذلك فعل رفيقه ، كم مضى على بقائهما بها ؟! ربما أكثر من عشر دقائق كاملة فما إن قفزا حتى ظهر صوت من كان معهما بتلك السيارة باحثين عنهما .

هما غادرا المياه سريعاً للإختباء خلف إحدى الأشجار ، لم يكن الركض خياراً مُتاحاً حقاً و هم الآن بمنطقة مكشوفة للأعداء بحيث أن أي حركة قد تجعل من يقف على الجبل المقابل لهم يلمحهم و ربما تعطيهم فرصة لإطلاق النار عليهم !

الأصوات بالرغم من بُعد المسافة إلا أنها كانت واضحة تماماً بفعل سكون الليل ، لذا هما تمكنا و بوضوح من سماع صوت أحد المرافقين لهما ينطق بغيظ :" كنت أعلم أنه لا يفترض بنا الوثوق به ! الزعيم أعطاه الإذن لكن نحن من سيُعاقب الآن "

قطب رفيقه حاجبيه سريعاً بينما يُجيبه :" و لما حكمت علينا بالفشل من الآن ؟ سنعثر عليهما و قبل حلول الفجر حتى ، لن نعود دون رأسيهما أقسم لك "

هو أنهى عبارته ليطلق الأول تنهيدة مُتعبة بينما يتحدث :" إذاً لنكمل البحث فحسب ، لا خيار آخر حتى قدوم البقية "

و بهذا إنتهى ذاك الحوار القصير بينهما ليفترق كل منهما ذاهباً باتجاه آخر .

راي حدق بهيروشي الذي همس :" لنذهب بعد دقيقة للتأكد من إبتعادهم "  

أومأ له و هو يهمس بنبرة مُترددة :" أخبرني هيرو هل أنت واثق بما تفعله ؟ قد لا ينجو أي منا مهما حدث الليلة ، لم يفت الآوان بعد "

عيناه ذات اللون الأزرق حدقتا برفيقه بكل رجاء ، قلق و ترقب بإنتظار إجابته ، لا يريد تعريضه للخطر أكثر من هذا ، يكفيه و قلبه حقاً أن يعلم بأن صديقه لم يتخلى عنه بسهولة بل حاول إمساك يده بكل جُهده لذا حتى لو قُتل الآن و هنا لن ترتسم تلك الابتسامة المؤلمة على شفتيه مُطلقاً !

ضربه الأكبر على رأسه بخفة بينما يتحدث بنبرة مُستاءة :" ألم نتحدث بهذا الشأن راي ؟ لا مجال لي للعودة ثم أنا لا هدف لي بهذه الحياة حقاً ، و آخر ما أرغب بحدوثه هو أن أتحول لقاتل فقط للحفاظ على حياتي ، إن كُتب لنا الموت الليلة إذاً ليحدث لكن و نحن نحاول الانطلاق لبداية جديدة و الاتجاه نحو الحرية "

هو أنهى جملته يلقي بحقيبة صغيرة للآخر بينما يتقدمه للأمام و هو يردف :" لننطلق قبل أن يحل الصباح ، الهرب ليلاً أكثر سهولة ! هذه الحقيبة أعطاني إياها أحد أفراد العصابة لدفنها معك بما أنها أمتعتك "

راي أمسك بالحقيبة سريعاً فهو من وضع بداخلها أمتعته و الكثير مما أراده يخرج من بينها القليل من الامتعة قبل يفرغ ما تبقى بالنهر و الحقيبة خلفها ، و هيروشي توقف يحدق به بابتسامة هادئة فكلاهما ليس بأحمق لئلا يُدركان وجود جهاز تتبع بها !

غُربة روح Where stories live. Discover now