مقدمة

7.2K 252 19
                                    

اجواء هدوء مهيب تلف انحاء القلعة ، اخرج إيروس تنهيدة طويلة من خلال النافذة التي يقف بجوارها ، لازال الحزن يسكن في نفوس الكثير من الاشخاص الذين عرفوا جده لكن الحزن لابد ان ينتهي فاليوم هو اليوم الكبير الذي ستختار فيه جوهرة اركيديا وريثها التالي بعد جده الذي حوى قوة الجوهرة واسرارها طول حياته و الان هناك احتمال ان تختاره الجوهرة مع ان هذا احتمال ضعيف فوالده كارلاين هو الملك حالي لاركيديا بعد ان استلم العرش من جده الذي تنحي عن الحكم بحكم كبر سنه و مرضه الذي جعله طريح الفراش نائماً كثير من الايام لا يعي شيء مما حوله .

سار إيروس بخطوات واثقة متجهاً الي القاعة الكبرى ليجد والده الملك كارلاين يحتل عرشه و بجانبه والدته الملكة ادوريا و في اقصي اليمين مجلس المستشارون و الكاتب الملكي و علي اليسار مجموعة من النبلاء و حاشية الملك ... جلس إيروس علي كرسيه المخصص بجانب عرش والده بينما والدته تحتل الكرسي الذي علي اليمين كانوا جميعاً كلوحة تمثل الهيبة و القوة فهم ملوك اركيديا ورثوا هذا العرش اباً عن جد لقرون طويلة .

اشار الملك كارلاين بيده تقدم مجموعة من الرجال بلباسهم الابيض المنقوش بخيوط الذهب عرفهم إيروس فوراً فهم حراس جوهرة اركيديا .. ظلوا يتقدمون و هم يجرون عربة توسطتها جوهرة كبيرة فيروزية .. اعطي الملك الاذن لتبدأ المراسم .. يشكل الحراس حلقة حول الجوهرة و يبدوا بترديد ترانيمهم ، حبست الانفاس و ظلت الاعين متمركزة علي الجوهرة و خلال ثواني اصدرت الجوهرة ضوء قوى عم القاعة لينطلق شعاع ضوء من الجوهرة و اخترق جدار السقف و يتلاشى بريق الجوهرة ، ساد الصمت لدقائق قبل ان تبدأ الهمسات و الاحاديث الجانبية وسط صدمة الجميع خصوصاً كارلاين فقد كانت قوة الجوهرة تنتقل بين افراد العائلة الحاكمة منذ اجيال و قد كان يجب ان تنتقل القوة اليه او لوريث عرشه ابنه إيروس لكن الجوهرة لم تختر اي منها و هذا ما لا يصدقه عقله .

اسكت صوت ضربة صولجان الملك و صراخه كل الاحاديث:- اريد ان اعرف ما الذي جرى الان ..؟ .

تحرك كبير حراس الجوهرة و وضع يده علي الجوهرة و يتمتم ببضع كلمات ، كانت الدقائق تمر ببطء لاعبة بأعصاب الحضور ليتقدم كبير الحراس و يقف امام الملك قائلاً بوقار:- لقد تتبعنا شعاع الضوء الي الحدود و لم نستطع تتبعه بعدها فقد اتجه الي مملكة هالين و انت تعرف جيداً ما يعنيه هذا .

ما حدث لا يعني إلا امراً واحداً و رغم ان الصورة توضحت لدي الكثيرين إلا ان احداً لم يتكلم او يذكر اسم من لا يجب ان يذكر اسمه في كامل مملكة اركيديا ... فهم إيروس متأخراً النظرات التي كان يتبادلها الحضور و رغم انه كان في العاشرة حين وقعت تلك الحادثة إلا انه لا شيء يفسر اختفاء قوة جوهرة اركيديا سوى ان ذلك الشخص علي قيد الحياة .. تطلع إيروس بوجه والده الذي يبدو عليه الغضب .

فعاد كبير حراس الجوهرة ليقول:- قوة جوهرة اركيديا لا تنتقل إلا بموت المضيف او قبوله ان يعيد تلك القوة للجوهرة بكامل ارادته .

كان إيروس يدرك خطورة الوضع المتأزم و الضغوطات التي تزداد علي والده ، ان انتشر الخبر بين الشعب قد يثورون ضدهم او الأسواء ان علمت الممالك الاخرى بذلك قد يفكرون باحتلال اركيديا ، ان من واجبه التصرف بسرعه ، عندما امر الملك من الجميع اخلاء القاعة الملكية سوى من مجلس اللوردات و الملكة والامير ... ادرك إيروس ان استعادة القوة هي مسؤوليته و واجبه فتخلي عن مكانه بجانب ابيه ليتقدم و يقف امام العرش قائلاً:- جلالة الملك اسمح لي بأن اتولي مهمة الذهاب الي هالين و قتل سايروس بلاك سأفعل ذلك بصفتي امير و قائد فرسان مملكة اركيديا .

ظل الملك كارلاين صامتاَ لدقيقة قبل ان يقول بصوت مهيب:- انا و كامل اركيديا نضع ثقتنا بك .

جثي إيروس علي احدى ركبتيه:- انا اقدر ثقتكم و سأبذل كل جهدي لأكون عند حسن ظنكم .

قال كارلاين بجدية:- انت وريث عرش اركيديا و تعرف جيداً اهمية تلك القوة بالنسبة الينا و انا اثق بك ، اجمع افضل عشرة فرسان من الجنود و انطلقوا الي هالين و كن حذراً ان سايروس خطر و مخادع سيغدر بك باللحظة التي لن تتوقعها .

انتهي الاجتماع المغلق لينصرف كلا الي شأنه اتجه إيروس اولاً الي غرفته ليستعد و لم يستغرق اكثر من ساعة و ما ان خرج حتي وجد والدته تتقدم باتجاهه و تناوله خنجراً صغير و هي تقول:- هذا خنجر مسموم استعمله لقتل سايروس ان السم الذي به قوى يأثر حتي علي وحوش هالين .

قبل إيروس يدي والدته و هو يقول بابتسامة حانية:- لا تقلقي يامي سأنجز مهمتي و اعود سالماً .

***

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه تجربتي الاولي التي اتجرأ ان اقوم بنشرها
فلا تبخلوا علي بالملاحظات و التعليقات
لاجل ان احسن من مستواي

الامير المنفيWhere stories live. Discover now