الفصل الثاني

1.2K 88 16
                                    

(الفصل الثاني)

تطلع إيروس بملل في ارجاء الزنزانة الحجرية التي تحتويه ، انها فارغة تقريباً إلا من السرير المثبت في الجدار الذي يجلس عليه ، الظلام يحيط بالمكان لا يمحوه سوى ضوء قنديل قادم من نهاية الرواق و طول فترة بقائه هنا لم يسمع صوتاً مما جعله يخمن انه وحيد في هذا السجن و لابد انه تم تفريق بقية الجنود الذين معه .. السكون السائد اعطاءه الوقت ليفكر و يعيد حسابته ، انهم في وضع لا يحسدون عليه و قد كانت بداية مهمتهم كارثية ، منذ اقل من اسبوع لم يكن يفكر حتي ان كان شقيقه علي قيد الحياة ام لا لكن الان سايروس حي و متزوج من اميرة هالين و احد المقربين من ملكها ، فكيف سيجد حل لمشكلتهم هذه ..؟ .

انتبه للشخص الذي دخل الي الزنزانة لينتابه شعور غريب حالما وقعت عيناه علي شقيقه ، ظلا يتبادلان النظرات بصمت قبل ان يقول سايروس اولاً:- مرحباً .

لم يجب إيروس بل استمر بالنظر اليه بصمت ليحاول اعتصار ذهنه عن كل ما يذكره حول شقيقه قبل ان ينفى ، و رغم ان إيروس كان في العاشرة حينها لكنه لازال يذكر القليل عن تلك الحادثة التي هزت انحاء اركيديا ، محاولة الامير الاول و وريث العرش قتل والده الملك و الانقلاب علي حكمه ليتفرد بالحكم لنفسه لقد كانت محاكمة مصيرية .

- انا برئ .

اخفض سايروس راسه بإنكسار فلا دليل لديه سوى كلمته التي لا تساوي شيئاً في اركيديا و ايضاً لم يجبه إيروس فعن اي براءة يتحدث و قد قضي الامر و انتهي و شهد الكثيرين ضد سايروس ، ثم انه لم يأتي للمناقشة او البحث عن قضية مر عقد من الزمن عليها .. فعاد سايروس ليقول:- لنتحدث خارجاً .

تطلع به إيروس بشك محاولاً معرفة نواياه او اين الخدعة في هذا العرض .

- لا تقلق اعدك اني لن افعل اي شيء .

خرج سايروس من الزنزانة و ترك الباب مفتوحاً ليبقي إيروس ينظر اليه لدقائق لكنه فضل ان يتبعه فربما يمكنه ايجاد حل ان تناقش مع ملك هالين ... سار سايروس من خلال الاروقة الفارغة ليتبعه إيروس و هو يحاول يبقي مسافة بينهما ، عليه ان ينتبه فقد يقع في فخ او خطة خبيثة يدبرها سايروس فلا يمكنه الوثوق به لقد حذره والده كثيراً منه رغم انه يدرك انه لا يمكنه فعل الكثير بدون اي سلاح.

فتح سايروس باب احدى الغرف و دخل و ترك الباب مفتوحاً امام إيروس الذي ظل ينظر اليه بحذر ليفسر سايروس:- هذا مكتبي يمكننا الحديث هنا .

جلس سايروس خلف المكتب ليتقدم إيروس و يجلس علي الكرسي المقابل له ليقول إيروس فوراً:- اريد الحديث مع ملك هالين .

الامير المنفيWhere stories live. Discover now