"ماري تيودور*الملقبة بـ ماري الدموية*"

2.7K 219 153
                                    

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

ماري تيودور هي الابنة الكبرى لهنري الثامن ، ملك انجلترا من زوجته الأولى كاثرين أراغون

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


ماري تيودور هي الابنة الكبرى لهنري الثامن ، ملك انجلترا من زوجته الأولى كاثرين أراغون .
عاشت ماري طفولة سعيدة و لكن هذه السعادة لم تدم طويلاً عندما فشلت أمها في انجاب وريث للعرش مما أدى إلى انفصالها ، أثر هذا الانفصال على ماري حيث نتج عنه عدم الاعتراف بماري كابنة شرعية و بذلك فقدت ماري لقب الأميرة و عاشت بعيداً عن البلاط الملكي وبعيداً عن أمها .
بعد سنوات من الجفاف الأبوي ، اعترف هنري الثامن بماري كوريثة للعرش من بعد أخيها إدوارد السادس » كانت هناك محاولات لإبعادها عن العرش بسبب ديانتها الكاثوليكية ولكن هذه المحاولات أُحبطت وقد تم تتويج ماري ملكة على إنجلترا عام ١٥٥٣ .
تزوجت من الأمير الإسباني فيليب وقد أثر هذا الزواج على سياسة إنجلترا مما أدى إلى ثورة ضدها .
أخمدت ماري هذه الثورة وعملت على إرجاع الدين الحق كما كانت تعتقد فقد أعدمت المئات من البروتستانت بتهمة الهرطقة وبذلك أُطلق عليها لقب (الدامية) . حكمت ماري لمدة تقارب الخمسة أعوام وماتت في الثلاثينات من عمرها. بموتها مات معها حلمها بإرجاع الكاثوليكية لإنجلترا حيث تولت أختها البروتستانتية اليزابيث الحكم من بعدها .
بقلم : ساجدة برني

#weallread
...
..
.
خطوات لعبة ماري الدموية :

احترس .. فقط حاول أن تحسب خطواتك جيداً قبل أن تخطوها .. فأنت على وشك القيام بأمر لم تعتد عليه من قبل .. والأخطر من ذلك أنك لا تدري ما هي عواقبه الحقيقية .. هل تعتقد بالفعل أن الأمر لا يعدو بعض الهراء الذي تمتليء به قصص الرعب العقيمة ولن يحدث أي شيء ؟!.. ربما كان هذا هو الاختيار الأبسط .. فبعد كل شيء من يعرف ماذا سيحدث إذا كانت الأسطورة صحيحة .. هل هي شمعة واحدة على الجانب الأيسر ؟!.. أم شمعتان على كل جانب من المرآة ؟!.. لا أعتقد أن ذلك يهم كثيراً .. أليس كذلك ؟!.. لماذا ترتجف أقدامك وتصطك أسنانك بهذا الشكل ؟!.. يجب أن تتمالك نفسك حتى تتمكن من القيام بذلك بشكل صحيح .. هيا .. خذ نفساً عميقاً وهديء من روعك وتوجه إلى مكان به مرآة ويمكنك التحكم في إضائته .. كل من سبقك وجد أن مرآة الحمام هي الاختيار الأمثل .. لماذا إذن تكون أنت من يشذ عن القاعدة ويبحث عن مرآة أخرى ؟!.. هيا .. سأتوجه معك إلى الحمام .. لا بأس ، سأدخل معك رغم أننا سنضطر إلى إغلاق الباب .. ففي مثل هذه الظروف لا يوجد وقت للتفكير في تلك الأفكار التي تدور في ذهنك .. نعم أعلم أنك يجب أن تكون وحدك .. لكني أعدك أنك لن تحس بوجودي على الإطلاق .. سأتظاهر بأني غير موجود .. وأرجو أن .. لا أعلم إن كنت أرجو أن تنجح أو تفشل !! .. دعنا نبدأ ولنعلم إلى أين تقودنا الأمور .. اخرج علبة الثقاب واشعل شمعة وضعها على يسار المرآة .. حسنا .. هذا جيد .. الآن أطفيء الأنوار كلها بحيث لا تتبقى غير إضاءة الشمعة .. إن الجو موح بأشياء كثيرة بالتأكيد لكننا سنحاول أن نركز فيما نفعله ونترك أمر تلك الأشباح والأصوات التي نسمعها من الخارج لوقت آخر .. هل أنت جاهز ؟!.. إذن ، فلنبدأ .. بصوت أقرب إلى الهمس ابدأ في ترديد الجملة .. " ماري الدموية .. "
هل يجب أن نقولها بالعربية أم الإنجليزية ؟!.. إنه سؤال محير كان يجب علينا التفكير فيه قبل أن نصل إلى هذه المرحلة .. لكنى أعتقد أنك يجب أن تقولها بالإنجليزية .. بعد كل شيء فإن ماري بالتأكيد لم تكن تتحدث العربية .. "Bloody Mary .." رددها بصوت خافت يتصاعد تدريجياً مثل مغنى الكريشندو الأوبرالي على المسرح .. بعد ثلاث مرات اخطف نظرة سريعة إلى المرآة .. هل رأيت ما رأيته ؟!.. هل كان ذلك حقيقياً ؟!.. هل تحولت المرآة بالفعل إلى اللون الأحمر ؟!.. "Bloody Mary .."
xstrangerstarxرددت المزيد وصوتك يتعالى .. سبع مرات حتى الآن .. لا يمكن أن يكون ما يحدث حقيقياً .. من أين جاء هذا الوجه غير واضح المعالم الذي يظهر في المرآة ؟!.. يتصاعد الصوت أكثر حتى يصبح عالياً للغاية وتردده الجدران من حولك .. تتسارع أنفاسك وأنت تحاول أبعاد نظرك عن المرآة .. لكن لابد لك من فعل ذلك .. لابد أن ترى ما الذي يوجد فيها بالضبط .. عشر مرات كاملة .. الملامح تتضح .. ملامح هي أقرب إلى الوجه البشع على خلفية من الدماء الحمراء القانية التي تبدو كما لو كانت تتساقط من المرآة .. لا مجال الآن للتراجع .. يتعالى صوتك حتى يصبح أقرب للصراخ .. "Bloody Mary .." .. إحدى عشرة مرة .. "Bloody Mary .." .. أثنتا عشرة مرة .. "Bloody Mary .." .. ثلاثة عشرة مرة .. الآن تتوقف .. بعد كل هذا الصراخ فإن هذا السكون أكثر رعباً من أي شيء يمكنك التفكير فيه .. أنفاسك بطيئة وعميقة وعيناك مركزتان على الأسفل وأنت تحاول استجماع شتات نفسك.. هذه هي اللحظة المرتقبة .. ترفع عينيك ببطء لتنظر إلى المرآة .. لكن .. لكن هذا لا يمكن أن يحدث .. لم يكن من المفترض أن يحدث هذا .. لم يكن من المفترض أن تكون الأمور حقيقية إلى هذا الحد .. لقد كانت مجرد لعبة .. لا .. لا .. لا تقربي .. ابتعدي ..
ابتعدي.. لااااااااا!!!..
.
.
ماري الدموية :

•||999.J.horror||• 1 ←الجزء إلاولحيث تعيش القصص. اكتشف الآن