تطوير الذات💜🌸

970 112 12
                                    

السلام عليكم💜🌸
لاتنسوا متابعة حسابي فضلاً وليس أمراً💜🌸

☆☆☆☆☆>>>>>
صلِّ على رسول الله💜🌸
____________________

#تطويـــر_الـــذات 🌼

‏مما يضعف الشخصية:
- اعتياد التبرير المستمر لقراراتك ومواقفك.
- محاولة إرضاء الجميع والضغط على النفس.
- الصمت عند الخطأ تجاهك من شخص دائم الهجوم عليك.
- لوم النفس المستمر حتى لأمور تافهة.

#تطويـــر_الـــذات 🌼

‏إن من وسائل تقديرك لذاتك أو أن تثمّن الأمور الصغيرة التي تحققها وتلتفت إليها وتقف عندها وتعطيها قدرها، بعض الناس لا يفرح إلا إذا حقق شيء عظيم جداً، وهذا غير صحيح، افرح حتى بإنجازاتك الصغيرة، لا تقل "الجميع يفعل ذلك" أنت لست الجميع! وما فعلته يكفي قيمته الكبيرة لديك.

#تطويـــر_الـــذات 🌼

‏لتتغير تحتاج أن تخاطر، ولكي تخاطر لابد أن ترتكب أخطاء، ولكي ترتكب أخطاء لابد أن تتقبل حدوث ذلك، لذا تجد من يريد أن يتغير لكنه لا يخاطر، والخطأ بالنسبة له كارثة، ويرفض التدرج، ويرفض أن يكون الأمر صعبا ويتعجل!. لذلك يبقى مكانه وليس له إلا الأماني والشكوى والاستسلام.

‎#تطويـــر_الـــذات 🌼

‏إن التقليل من شأن نفسك يتضمن التقليل من شأن نجاحاتك حتى لو كانت صغيرة، مثلا أن تدخل الفرحة في قلب شخص أو تنجح في زراع نبتة تعد نجاحات رائعة تجلب الرضا والطمأنينة بشرط أن تقدّرها ولا تقلل شأنها أبداً، كل فرد لديه شيء مميز خاص به، فلا ضرورة لتقليد أحد فأنت تملك بصمتك.

#تطويـــر_الـــذات 🌼

‏إن جذور تقليد الآخرين له علاقة بالطريقة التي تربى عليها الإنسان وهو نظام المقارنات، "انظر لشقيقك، لابن عمك..الخ"، فيولد إحساساً بالنقص، المشكلة عندما يكون إحساساً مستمراً فيتحول لعدم رضا عن النفس مهما صنعت بطريقة غير منطقية!، الحل بالرضا عن النفس ولو حققت القليل.

#تطويـــر_الـــذات 🌼

‏لتحصل على تغيير جديد تحتاج أن تفعل الأمور بطرق مختلفة، مثل الذهاب لشخص مختلف، مكان مختلف، وسيلة مختلفة، مثل المذاكرة يمكنك تغيير وقتها، أو مكانها، أو الذهاب لشخص لتدريسك أو استعمال اليوتيوب كوسيلة، إذا كنت تفعل ما اعتدت فعله فستحصل على نفس النتيجة مهما كررت الفعل.

#تطويـــر_الـــذات 🌼

‏إذا كان الإنزواء والابتعاد هو ما يجعل المشكلة مستمرة، فالمخاطرة والمواجهة هو ما يجعل الحل أقرب والمشكلة إلى زوال. ليست المشكلة في وجود ضغوط حولنا بل المشكلة في افتقارنا لمهارات التعامل مع تلك الضغوط ومرونة حل المشكلات، لذا مما يقربك للصحة النفسية تعلمك تلك المهارات.

#تطويـــر_الـــذات 🌼

مهما كان معدلك وتخصصك وطبيعة دراستك، إفخر بكل مرحلة وصلت لها بجهدك، لا تقلل من إنجازك، ولا تقارن نفسك بغيرك،
لا أحد يعلم تفاصيل حياتك ولا همومك ولا مواجهاتك، الجميع يكتفي بالنظر من بعيد لعثراتك، إصنع مجدك ولاتخشى صعوباتك،
تجاهل من يحبطك، ركز على أهدافك،
ستصل وتنجح ولو طال طريقك..

#تطويـــر_الـــذات 🌼

«عندما تسعى لتغيير وتطوير نفسك، كن صبورا لأن التغيير يحدث بشكل تدريجي ويستغرق وقتا فالله لم يحرم الخمر ولم يوجب الصيام إلا بالتدريج!»

#تطويـــر_الـــذات 🌼

«نصف الثقة بالنفس عدم المقارنة مع الآخرين، ونصف الراحة عدم التدخل في شؤونهم، ونصف الحكمة الصمت!»

#تطويـــر_الـــذات 🌼

لا يوجَد ما يُسمَّى وقت متأخر كي تبدأ بتحسينِ نفسِك ، ولا يوجَد زمن محدد للوصول إلى الأفضل ، طالما قلبُكَ ما زالَ ينبِض إذاً لديكَ فُرصة .

#تطويـــر_الـــذات 🌼
#نصيحة..

كُن انتقائيًا، واختَر بعناية ما يستحق أن يكون ضمن إطار حياتك، وإياك واستنزاف نفسك وقتك في أماكن ، أو علاقات، أو اهتمامات، ليست لك .كُن انتقائيًا، واختَر بعناية ما يستحق أن يكون ضمن إطار حياتك، وإياك واستنزاف نفسك وقتك في أماكن ، أو علاقات، أو اهتمامات، ليست لك .

#تطويـــر_الـــذات 🌼

إذا أحببت إنسانا وأردت أن يستمر حبك له، فلا تنظر له بمثالية، ضع خانة في ذهنك لتوقع ما لا يعجبك منه، وتوقع ما يخل بالصورة الجميلة عنه، لأنه لا يوجد أحد كامل، ولا يوجد أحد يستطيع أن يتحمل تجسيد الصورة المثالية باستمرار، لا يأتي يوم تقول فيه "لم أتوقع منه ذلك".

#تطويـــر_الـــذات 🌼

‏لا شيء يرفع الروح المعنوية من حضيضها مثل الإنجاز، لذا كلما خفتت همّتك، وخبَت نار عزيمتك، اعلم بأنك في حاجة ماسة للقفز على حدود راحتك، قُم بعملٍ تحبه، اقرأ كتابًا كاملاً، أنجِز أمرًا مؤجّلاً، تخطّى دائرة روتينك، ستجد أن لذّة الإنجاز تُعِيد الحياة لقلبك والوهَج لروحك.

____________________________

رأيكم!؟

استغفر الله💜🌸

لاتنسوا التصويت💜🌸
☆☆☆☆☆☆☆___

ودمتم سالمين💜🌸.
........................

psychology||علم النفس ⭐حيث تعيش القصص. اكتشف الآن