الفصل السادس

509 20 0
                                    

#اوموت
الفصل السادس
اخبرتني د.عالية  اني أتفوه ببعض الكلمات عندما امر بنوبة هلع او تسوء حالتي ، لا أستطيع ان اجزم هل ما تقوله صحيح ام لا؛ ببساطة لا أتذكر اي شيء عن تلك النوبات اللعينة ،شغل الامر حيز من تفكيري طوال اليوم لكن لم اهتم بعد ذلك، يكفي ان اهدأ حتى  لا تسوء حالتي وينكشف كل ما احاول اخفائه.
نحن الان في نهاية الاسبوع الثاني يحي حالته تحسنت كثيرا عن ذي قبل آلامه الجسدية بدأت تقل ، دموعه التي تسيل من عينه بكثرة توقفت و افرازاته التي كان انفه يفرزها بطريقة تثير جنونه قلت الي حد ما،و الم  الرأس ايضا يكاد يكون اختفي وبدأ ينام لساعات اطول وبالتالي حالته المزاجية تحسنت كثيرا وبدأ شعوره بالثقة في التعافي يزيد ،وهذا ما يسمي بفترة "شهر العسل" في علاج الادمان  الفترة التي يتوهم المريض انه قد شفي تماما ،كان يحي يعلم انها فترة مؤقتة وستسوء حالته بعد ذلك ،  حاول التعافي كثيرا فهو بالأساس مدمن شره منتكس، هذا ما اخبرني به في وقت سابق.
توالت لقاءاتي مع د.عالية جميعها كانت مليئة بالذكريات والدموع البكاء احيانا والرفض والكره لها ؛لأنها مؤخرا كانت تنبش في الاشياء التي ماتت بداخلي وتتحدث بمواضيع ارفض التحدث بها ،كالثقة في الجنس الاخر ،وإمكانية ارتباطي بأحدهم يوما ما، لكن جلسة اليوم كانت مختلفة تماما انتهت نهاية مأساوية وكانت نقطة البداية والنهاية في نفس الوقت .
"عارفة لو مهتمتيش بشعرك شوية ولبسك حتصحي في يوم تلاقيني قاصاه و انت نايمة"
هذا ما قالته الصفراء وهي تمزح معي   عندما دخلت غرفتي  ورأتني بحالة مذرية ،عينان متورمتان، منامة قطنية بيضاء لم  أفكر بتبديلها منذ ثلاثة أيام  ،اظافري اقسم لكم لا يوجد بهم اثنان بنفس الطول ،والاهم من كل هذا شعري منظره يوحي اني خرجت من معركة تشابك بالأيدي للتو؛  لذلك  غضبت مني وقامت بتهديدي بقص شعري، لكن اقسم ان فعلها احدهم مرة اخري سأذبحه ،هو يشبه شعر أمي اعتز به وبطوله.
ـ اولا انا كده مرتاحة بلبس الي يناسبني وميقيدش حريتي، ثانيا شعري متعب جدا معنديش طاقة افضل طول  الوقت ماسكة الفرشة وواقفة قدام المراية .
ضربت كف بكف وهي تبتسم وقالت:
ـ عارفة لما تتجوزي ،لو جوزك شافك  زي الساحرة الشريرة كده اول ما يصحي من النوم حيموت بالسكتة القلبية.
عقدت حاجبي ونظرت لها بغيظ عن  اي زواج تتحدث هذه  من هذا الزوج اللعين؟ امتلأت عيني بالدموع وقلت ،بينما تذكرت ان امي فقدت حياتها لأنها اصبحت زوجة لأحدهم :
ـ بس انا مش حتجوز ،ولو شكلي كده حيجيب سكتة قلبية للرجالة ويموتهم حطلع اجري في كل مكان عشان يموتوا والدنيا تنضف.
اومأت برأسها بيأس وقالت:
ـ عارفة يا أمل حييجي يوم و أواجهك بكل كلامك ده بعد ما تكوني نفذتي عكسه  تماما ساعتها ححس اني انتصرت عليكي.
هبطت الدموع من عيني رغما عني وكررت ما قلته:
ـ انا مش حتجوز ولا حثق في حد انا بخاف منهم ،من ابوايا وخالي وزمايلي ومنه هو حتي ،الناس الي بشوفهم في الجنينة، بخاف من صوت الزفت الي بيفضل يصرخ طول الليل ده، بقيت بترعب منه عارفة كنت بفرح فيه قوي وبستمتع بصوته وهو بيتذل عشان ترحموه لكن دلوقت بدأت اكره صوته.
امتعض وجهها وقالت بنبرة معاتبة :
ـ بتفرحي في واحد كان مفتقد حنان الام من وهو طفل صغير عشان كده بيعاقب الدنيا كلها ،وبيدخل السموم دي جسمه وبقي هو الضحية .
اتسعت حدقتي ونظرت   بعدم فهم وقلت:
ـ مش فاهمة؟
ـ مش من حقي اسرب معلومات عن مريض عندي ،بس حقولك حاجة انتي متخيلة كل الرجالة وحوش، عندك اهو طفل اتحرم من مامته ،حب يعاقبها بقي مدمن هي عايشة حياتها وهو بيعاني هنا ،هل بقي عنده فوبيا من البنات وكره الامهات لا معملش كده ،هو اخطأ في حق نفسه بس.
ماذا تقول هذه هل تحاول اظهار رجل بعيني ضحية  رفضت حديثها وقلت:
ـ الضحية مش هو، الضحية اكيد مامته اكيد اطلقت عشان تهرب من ظلم جوزها.

رواية امل_ اوموت Where stories live. Discover now