الحدس INFJ

545 19 4
                                    


 منطوية ، أو ني باختصار. تدور هذه العملية حول إيجاد روابط غير ملموسة أو مجردة بين العالم اللاواعي والعالم الخارجي. إن الأشخاص الذين يقدرون Ni (INTJs و INFJs على وجه التحديد) يسعون دائمًا للعثور على المعنى والأهمية والهدف الكامن وراء كل شيء. إنهم يحاولون دائمًا النظر من وراء الكواليس لمعرفة ما هو مخفي وما هي "رقصة الكون" حقًا.

بالنسبة إلى INFJ ، كل شيء له طبقات عديدة من المعنى ، وهدفهم هو الوصول إلى الطبقة السرية العميقة والأعمق.

يركز INFJs للغاية على المستقبل. في الواقع ، يمكن أن ينشغلوا بالتفكير في المستقبل لدرجة أنهم يغفلون عن اللحظة الحالية. إنهم يحاولون دائمًا فك شفرة ما سيحدث يومًا ما وكيف ستسير الأحداث. في معظم الأحيان تظهر تنبؤاتهم وعيد الغطاس "خارج عن السيطرة" وهذا يمكن أن يجعلهم يبدون سحريين أو صوفيين في بعض النواحي. حتى وقت قريب لم يكن أحد يعرف حقًا كيف ولماذا حدثت هذه الحدس ، لكن عالم الأعصاب داريو ناردي حقق بعض التقدم في فهم الحدس الانطوائي.

وفقًا لـ Nardi ، تدخل INFJs حالة دماغية "تشبه zen" عندما يتم تكليفهم بتصور المستقبل أو حل مشكلة معقدة. أجرى Nardi اختبارات موجات الدماغ EEG التي أظهرت أن INFJs ، عند تقديمها مع مشكلة جديدة أو معقدة ، ستستخدم جميع مناطق القشرة الدماغية الجديدة من أجل "تحقيق" إجابة. قد تحدث هذه الحالة أو الإدراك بسرعة أو تؤدي إلى ظهور مفاجئ للرؤية. عادة ، ستحدث هذه الرؤى عندما يكون INFJ في حالة مريحة وهادئة ولا يصرفه الكثير من الضوضاء والبيانات الحسية. يمكنك معرفة المزيد عن حالة الدماغ هذه أو من خلال قراءة كتاب داريو ناردي ، .

قد تكون الإلهام التي تحصل عليها INFJs مربكة حتى لهم. قد يشعرون بشعور مفاجئ بأن شخصًا ما يحبه في مشكلة أو رؤية رمزية في أذهانهم قد تفسر شيئًا عن المستقبل. هذه صفة يميل الكثير من الناس إلى الكفر أو الضحك عليها ، لذلك فإن INFJs غالبًا ما تكون شديدة الحماية لأنفسهم الداخلية وعادة ما تكون شديدة الحراسة بشأن مشاركة حدسهم. ومع ذلك ، فإن هذه المشاعر المفاجئة و "الانحناءات" تتبعهم طوال معظم حياتهم. إذا قبلوا هذا الجزء من شخصيتهم واحتضنوه ، يمكنهم تعلم التمييز بين الرؤى الدقيقة عما هو مجرد جنون الارتياب أو القلق. إذا حاولت INFJs قمع حدسهم ، فيمكنهم الحصول على رؤاهم وإحساس بالبارانويا المختلطة ويجدون صعوبة في تحديد أي الرؤى ذات معنى ودقيقة وأيها مجرد مشاعر قلق




                                                                شعور INFJ



   غالبًا ما يشير "INFJs" الذين يستخدمون الحدس والشعور المقلوب إلى أنه يمكنهم "الشعور" بمزاج شخص آخر كما لو كان مبتغاهم.

أبلغ العديد من INFJs عن وجودهم في مبنى مليء بالغرباء (محل بقالة ، مول ، إلخ.) و "الشعور" بالحزن أو الخوف أو القلق من شخص غريب تمامًا على مقربة. إن اهتمامهم الشديد بمزاجات الآخرين وقدرتهم على
التعاطف بقوة يعني أنه في بعض الأحيان يمكنهم الخلط بين مزاج الآخرين لمصلحتهم ".
-

تفضل INFJs الأخرى العالم الداخلي للحدس والشعور. يمكن أن تبدو هذه INFJs أقل تعاطفًا ودافئة من INFJ النموذجي وقد تبدو منعزلة للغاية. غالبًا ما تخطئ هذه INFJs على أنها INTJs أو INTPs.

لأن INFJs تقدر الشعور ، فإنها تأخذ في الاعتبار احتياجات الآخرين كلما اتخذوا قرارًا. عندما يتم تكليفهم باتخاذ قرار بشأن شيء ما ، فسوف يسألون أنفسهم أولاً "ماذا يحتاج الآخرون؟" ، "ما الذي سيحافظ على الانسجام؟" ، "كيف سيؤثر ذلك على جميع المعنيين؟" ، "ما هي قيمي فيما يتعلق بذلك؟". بالنسبة لمعظم INFJs ، الحفاظ على الانسجام وضمان سعادة الآخرين له أهمية قصوى. هذا هو السبب في أن العديد من INFJs تنجذب إلى المجالات الإنسانية ولديهم الرغبة في إحداث تأثير إيجابي على الناس. حدسهم هو العدسة التي يأخذون بها كل شيء من حولهم ، ولكن وظيفة شعورهم هي ما يوجه قراراتهم. تؤدي كلتا العمليتين معًا INFJ إلى 1) البحث عن معنى وأهمية أعمق في كل شيء يرونه ،

بسبب نقاط قوتها الفريدة ، ينجذب العديد من INFJs إلى مجالات في المشورة أو العمل الاجتماعي أو الدين. في الواقع ، وفقًا لدليل MBTI® ، تمثّل INFJs تمثيلًا زائدًا في مجالات علم النفس والفنون والدين.

INFJ[🔗نظرة عن قرب على🔗🔬][INFJ]🔗( 🔱  "المستشار"INFJWhere stories live. Discover now