التفكير INFJ

313 13 7
                                    

العملية العقلية الثالثة المفضلة لـ INFJ تسمى التفكير الانطوائي ، أو "Ti" باختصار. يدور Ti حول البحث عن الدقة ، وتصنيف البيانات داخليًا ، وفهم المبادئ الأساسية لكيفية عمل كل شيء. لا يطور INFJs عادةً استخدامًا قويًا لـ Ti حتى يصبحوا في العشرينات أو الثلاثينيات ، وعند هذه النقطة يصبح الاعتماد عليه كبيرًا. يصبح Ti مصدرًا للإبداع والراحة لـ INFJ ، مما يضيف توازنًا موضوعيًا لقراراتهم ويعطيهم رغبة أقوى في العثور على الدقة في تصوراتهم ورؤاهم.

يميل INFJs الذين يطورون Ti إلى توخي الحذر الشديد بشأن استخدام الكلمات ويستمتعون بتحليل المشكلات منطقيًا وتصنيف البيانات إلى أحجام داخلية مضبوطة بدقة. عندما يضطر INFJs إلى اتخاذ قرار يؤثر على الآخرين ، فإنهم عادة ما يقدرون الشعور بالإفراط في التفكير. سيظلون يسألون أنفسهم دائمًا ، "ما الخيار الذي سيفيد الناس أكثر من غيرهم؟". ومع ذلك ، عند اتخاذ قرار سيؤثر على أنفسهم فقط ، غالبًا ما ينظر INFJs إلى النهج المنطقي والبيانات غير الشخصية للمضي قدمًا.

يذكر العديد من INFJs الشعور بالتمزق بين التفكير والشعور عند الاضطرار إلى اتخاذ قرار. من ناحية ، فإن انسجام الآخرين مهم للغاية بالنسبة لهم ، من ناحية أخرى ، عادة ما يكونون على دراية تامة بعدم دقة قرارات الآخرين ، حتى يتمكنوا من مواجهة كيفية موازنة وجهات النظر المتعارضة. يعد اختيار اللباقة والتعاطف مع المنطق أكثر راحة في السنوات الصغيرة ، ولكن مع نمو INFJs ونضجها ، قد يجدون أنفسهم أكثر انجذابًا إلى النهج المنطقي.

INFJ[🔗نظرة عن قرب على🔗🔬][INFJ]🔗( 🔱  "المستشار"INFJWhere stories live. Discover now