الذكاء الفريد لـ INFJs و INTJs و ENFJs و ENTJs

109 7 1
                                    


اليوم أنا متحمس للغاية لاستكشاف الذكاء الفريد لأنواع شخصية NJ! هذه المقالة هي الثالثة في سلسلتنا حول النوع والذكاء

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

اليوم أنا متحمس للغاية لاستكشاف الذكاء الفريد لأنواع شخصية NJ! هذه المقالة هي الثالثة في سلسلتنا حول النوع والذكاء. لدينا أيضا مقالا عن و . غدا سنتعمق في أنواع شخصية SJ.

تذكر بينما نتابع هذه السلسلة أنه لا يوجد نوع شخصية أكثر ذكاءً من الآخر. كل نوع له نقاط القوة الفريدة الخاصة به لإحضاره إلى الطاولة. تميل بعض الأنواع إلى التفوق في الذكاء الشخصي بينما قد يمتلك البعض الآخر هدية للذكاء المنطقي. مع الوقت والممارسة ، يمكن للعديد منا أن يتفوق في أنواع مختلفة من الذكاء ، حتى تلك التي ليست "سهلة" بطبيعتها بالنسبة لنا.

مع ذلك ، دعنا نبدأ!


الذكاء الفريد لـ INFJs و INTJs و ENFJs و ENTJs

أول شيء نحتاج إلى معرفته عن جميع أنواع شخصية NJ هو أنهم يستخدمون عملية عقلية تسمى الحدس الانطوائي ، أو "Ni" باختصار. INFJs و INTJs لديهم الحدس الانطوائي المهيمن. ENFJs و ENTJs لديهم حدس منطقي مساعد. ISFPs و ISTPs لديهم حدس منطقي ثالثي ، و ESFPs و ESTPs لديهم حدس انطوائي أدنى

ما هو الحدس الانطوائي؟

الحدس الانطوائي هو عملية لجمع المعلومات تركز على العالم الذاتي واللاوعي لللاوعي. يجمع الروابط المجردة والعلاقات ويكتشف المعاني الكامنة والأنماط والأنظمة والرموز. إنه ينظر إلى الأشياء من وجهات نظر مختلفة ويحاول التنبؤ إلى أين ستقود الأشياء.

حسنًا ، هل يمكنك قول ذلك بالإنجليزية؟

قد تبدو أوصاف الحدس الانطوائي مربكة في كثير من الأحيان لأننا بحاجة إلى أمثلة ملموسة ، أليس كذلك؟ لذلك دعونا ننظر إليها بهذه الطريقة ...

أنا أقود على طول الطريق عبر مزرعة. أرى بقرة في حقل. لا ألاحظ البقرة على ما هي عليه. لا أعتقد "أنظروا إلى نقاطها! انظروا كم هو كبير! " قد لا ألاحظ حتى لونه. أتصور كيف كانت تعيش الأبقار قبل أن تسيطر عليها الحضارة في الحقول أو الأقلام. أفكر في وضعهم كرمز للقداسة في الهند أو المكافأة في أجزاء أخرى من العالم. أتساءل ما هي الدراسات العلمية التي أجريت لتحديد ما تشعر به الأبقار أو تشعر به. أفكر في مستقبل صناعة الأغذية وما إذا كانت هناك مبادئ توجيهية أكثر صرامة بشأن رفاهية الأبقار. أتصور أين ستكون الأبقار في 50-100 سنة. أتخيل ما تفكر به البقرة الآن. أنا أعتبر وجهات نظر النباتيين وغير النباتيين بشأن الأبقار. كل هذا دخل إلى ذهني دون أي جهد واعي. لست مضطرًا إلى محاولة التفكير بهذه الطريقة. يحدث في ثوان وقد ينتهي في ثوان.

INFJ[🔗نظرة عن قرب على🔗🔬][INFJ]🔗( 🔱  "المستشار"INFJWhere stories live. Discover now