10 مواهب من أنواع شخصية INFJ و ENFJ

84 6 0
                                    


يعد INFJs و ENFJs اثنين من أندر أنواع شخصية Myers-Briggs® ، حيث تشكل INFJs 1.5٪ من سكان الولايات المتحدة ، وتشكل ENFJs 2.5٪ من سكان الولايات المتحدة (وفقًا ). كل من هذه الأنواع من مزاج "المثالية" ومعروفة بتعاطفهم ، البصيرة في الدوافع البشرية ، والخيال البصري. غالبًا ما يكون القلق لدى NFJ لأنهم يشعرون بأنهم مدعوون للمساهمة في تحقيق غرض أعلى. غالبًا ما يقودهم هذا الاتصال إلى وظائف في علم النفس أو الدين أو حتى السياسة. تميل هذه الأنواع للتوافق لأنها متصلة بشكل مشابه جدًا! يمكنك رؤية ذلك بإلقاء نظرة على مجموعات الوظائف المعرفية الخاصة بهم أدناه. توضح لنا هذه الأكوام ما هي التفضيلات العقلية التي يستخدمونها ، وبأي ترتيب.

ألست متأكدًا من نوع شخصيتك؟

مجموعة الوظائف INFJ:
العملية العقلية السائدة :
العملية العقلية المساعدة:
العملية العقلية الثلاثية:
العملية العقلية السفلية:

ENFJ دالة المكدس:
العملية العقلية السائدة :
العملية العقلية المساعدة:
العملية العقلية الثلاثية:
العملية العقلية السفلية: 


10 مواهب من أنواع شخصية INFJ و ENFJالعطف

يستخدم كل من INFJs و ENFJs عملية عقلية تسمى الشعور بالانحراف أو "Fe" للاختصار. يمتص الشعور الانسيابي المحتوى العاطفي للجو ، مما يمنح NFJs قدرة فريدة على "الشعور" بما يشعر به الآخرون في الوقت الحقيقي. يلاحظون أنماطًا في العواطف البشرية ويتعلمون طوال حياتهم الكلمات والأفعال والتجارب التي تساعد الآخرين على الشعور بالراحة والفهم. يستخدمون هذا الفهم للآخرين للتواصل معهم على مستوى عميق وجعلهم يشعرون بأنهم مسموعون.


الدبلوماسية

INFJs و ENFJs لديهم موهبة لبناء الجسور بين الناس ومساعدتهم على حل النزاعات. إنهم يميلون إلى رؤية خيوط الاتفاق بين الناس من الأطراف المتعارضة. في كثير من الأحيان ، لا يدرك الأشخاص في أي نزاع هذه الاتفاقيات ويمكن أن يساعد NFJs في تسليط الضوء على هذه المواضيع. يؤمن NFJs بالوحدة وجيدون في إيجاد طرق لتوحيد الناس من خلفيات وأنظمة معتقدات مختلفة.

تخطيط استراتيجي

كل من ENFJs و INFJs يفضلون عملية عقلية تسمى الحدس المنفتح أو "Ni" للاختصار. هذه العملية تمكنهم من تصور هدف مستقبلي ، والعثور على الأنماط والمواضيع والأنظمة الكبرى ثم إنشاء "خارطة طريق" ذهنية حول كيفية الوصول إلى هدف معين. في الواقع ، وفقًا ، فإن الحدس الانطوائي هو "الرؤية التي توجه التخطيط الاستراتيجي".

ترجمة

عندما يكون هناك سوء تفاهم بين الناس ، يميل NFJs إلى معرفة أين يكمن الارتباك ويعرفون كيفية إعادة صياغة الأشياء حتى يكون هناك فهم متبادل. من الشائع جدًا أن يقول NFJs ، "أعتقد أن ما يحاول هو قوله" ، أو "أعتقد أن هذا مجرد سوء فهم. ما يحدث بالفعل هو ". كلا النوعين جيدان في تغيير وجهات النظر لمعرفة السبب الحقيقي الذي يجعل الشخص يشعر بالطريقة التي يشعر بها تجاه شيء ما.

تقديم المشورة

إن INFJs و ENFJs متناغمون للغاية مع الحالات العاطفية للناس في وجودهم. ولأنهم قضوا عمرًا يبحثون عن أنماط في السلوك البشري ، يسرعون في ملاحظة الكلمات والبيانات التي سيكون لها التأثير المطلوب (للراحة ، والتواؤم ، والتشجيع ، والإلهام). أيضًا ، نظرًا لأن INFJs و ENFJs يستخدمون الحدس للتنبؤ بالإمكانيات والآثار المستقبلية ، فإنهم قادرون على تقديم التوجيه للأشخاص الذين يشعرون بالضياع وعدم التأكد من اتجاههم.

تعمل خارج منطقة الجزاء

يحب INFJs و ENFJs إيجاد طرق جديدة للنظر في كل شيء. إنهم يفضلون إطلاق فكرة أو احتمال جديد بدلاً من القيام بشيء تم فعله بالفعل. في حين أن أشخاصًا آخرين قد يبحثون عن حلول من الماضي ، فإن NFJs جيدون في رؤية طرق مبدعة وغير عادية لحل المشكلات وإنشاء شيء جديد.

توقع نتائج المستقبل

لا ، إن INFJs و ENFJs ليست نفسية تلقائيًا لأنها تستخدم الحدس. ومع ذلك ، فإنهم ماهرون للغاية في رؤية شكل العقود المستقبلية المحتملة التي يمكن أن تبدو بهذه الطريقة. يميلون إلى النظر إلى الحياة غير المقيدة بالوقت أو البيانات الملموسة أو الأحداث الجارية. لديهم هوائي للأنماط والآثار التي يمكن أن تتطور إلى شيء أكبر. هذا يمكن أن يعني أنهم يكتشفون المشاكل المحتملة التي سيواجهها الناس أو الاحتمالات والتحولات المحتملة.

رموز فك الترميز

تميل جميع الأنواع البديهية (INTJs و INFJs و ENTJs و ENFJs) إلى التفكير في الرموز بدلاً من التمثيلات أو الكلمات الحرفية. تتخلل الصور الرمزية أفكارهم وقد يكون من الصعب عليهم حتى التعبير عن أفكارهم في العوالم الحرفية في بعض الأحيان. هذه الطريقة في تفسير الأشياء تمكن NFJs من فهم الصور المجردة بطريقة عميقة وذات معنى.

مساعدة الآخرين

لدى NFJs الصحية رغبة عميقة في تحسين العالم للناس. ربما هذا هو السبب في أن INFJs و ENFJs ممثلون بشكل مفرط في الإرشاد والدين والتعليم. من المهم للغاية بالنسبة لهم أن يشعروا أنهم يساعدون الآخرين وأنهم بحاجة. في الواقع ، قد يكون من الصعب عليهم أخذ الوقت اللازم لرعاية احتياجاتهم الخاصة (خاصة الاحتياجات البدنية).

اكتشاف الأصالة (أو عدم وجودها)

NFJs موهوبة في تفسير لغة الجسد وفك تشفير الدوافع أو النوايا الخفية. قد يكون من الصعب خداعهم لأن انتباههم للأنماط البشرية يجعل من السهل عليهم اكتشاف التلاعب أو الغطرسة أو الدوافع الخفية.

INFJ[🔗نظرة عن قرب على🔗🔬][INFJ]🔗( 🔱  "المستشار"INFJWhere stories live. Discover now