هنا لماذا تبدو INFJs و INTJs "مكثفة"

91 7 0
                                    


أحد الأشياء التي تظهر بشكل متكرر في مجتمع الشخصية هو "التحديق INFJ" أو "وهج الموت INTJ" ، إلخ. في حين أنني متشكك إلى حد ما في هذه "النظرات" ، يجب أن أعترف بأن أنواع INJ معروفة بأنها مكثفة. لماذا ا؟ من أين تأتي هذه الشدة؟ كيف يمكن رؤيته في الحياة الحقيقية؟ لنلقي نظرة! 


تشترك INFJs و INTJs في الكثير ، على الأقل وفقًا للأسلاك العقلية. كلاهما لديه عملية عقلية سائدة تسمى الانطوائي الحدسي ، أو "ني" باختصار. كلاهما لديه عملية عقلية متدنية تسمى الاستشعار عن بعد ، أو "Se" باختصار. هذا يعني أن كلاهما يميلان إلى معالجة المعلومات بطريقة مماثلة ، وكلاهما يميلان إلى الضغط والإزعاج من أشياء مماثلة. تعمل هذه العمليات معًا لإعطاء INJs سلوكًا مكثفًا ومركّزًا.

ما هو الحدس الانطوائي؟

لحدس الانطوائي هو وظيفة إدراك (جمع المعلومات) تركز على تفسير المعاني المجردة والروابط وإيجاد المعلومات السياقية. إنه يسأل دائمًا ، "ما المعنى الأعمق هنا؟" ، "ما الذي لا يُقال / يُظهر / يُكشف؟" ، "ما المعنى الحقيقي لهذا؟". تعكس INTJs و INFJs بشكل طبيعي التعقيدات والتداعيات المستقبلية للأحداث الجارية


لماذا يجعل الحدس INFJs و INTJs مكثفة؟

غالبًا ما تسمى شخصيات INJ بالمفكرين الكبار. إنهم يحاولون دائمًا معرفة المعنى الأساسي للحياة والغرض من الخلفية وراء كل شيء. إنهم لا يحبون الأشياء البسيطة ، إنهم يحبون الأشياء المعقدة. إذا بدت النظرية أو الفكرة أو الاحتمال بسيطة للغاية ، فقد خاب أملهم بصراحة. إنهم يحبون وجهات النظر والنظريات التي يمكنهم أن يغرقوا فيها ويحللوا من مائة منظور مختلف.

INJs هم الأسعد عندما يكون لديهم شعور بالهدف والاتجاه على المدى الطويل. يتم توجيههم برؤية المستقبل ، وإذا لم يكن لديهم هذه الرؤية ، فيمكن أن يكونوا مكتئبين تمامًا. كما تؤدي وظيفتها الدونية ، والاستشعار المنحرف (Se) دورًا في شدتها. لأن هذه هي وظيفتهم الأقل تفضيلاً ، فإنهم يميلون إلى رؤية الأنشطة الموجهة نحو SE على أنها مملة أو ضحلة. قد يكون من الصعب عليهم أن يعيشوا في هذه اللحظة ، ويتفاعلوا بشكل تلقائي مع الإثارة والإثارة ، ويستمتعوا فقط بالعيش لهذا اليوم. هذا هو السبب في أن العديد من INJs يفضلون قضاء ليلة في كتاب عن الفلسفة بدلاً من الذهاب إلى حفلة ، أو يفضلون مشاهدة فيلم تجريدي منحني من شيء مثل "Fast and the Furious". في بعض الأحيان هذا يعطي الناس افتراض أن INJs أبهى أو طموحة. في بعض الأحيان يمكن أن يكون INJs بهذه الطريقة. لكن مرات عديدة ،

في ذهن INJ ، غالبًا ما يُنظر إلى التجارب بعمق أقل على أنها انقطاع للمعنى الذي يحاولون يائسين السعي إليه. سيغلق INTJs بشكل خاص المحادثات التي ليس لها معنى أعمق أو تعقيد. يمكن أن يبدو INFJs ، الذين يمنحون الأولوية للتعاطف ، مهتمًا بالمحادثات على مستوى السطح ، ولكن هذا عادة ما يخفي قناعًا يخفي تشتيتهم الداخلي والملل.

لذا فإن INFJs و INTJs لا يعرفون كيف يحصلون على المتعة؟

ليس الأمر كثيرًا أنهم لا يستمتعون بقضاء وقت ممتع ، ولكن "المرح" يعني شيئًا مختلفًا عن INJ. يعني التفكير في الفلسفة أو النظرية أو المنظور. يمكن القيام بذلك بعدة طرق - يحب بعض INJ الرياضيات أو علم النفس أو الفن أو ريادة الأعمال. بغض النظر عن ما يفعلونه ، فإنهم يريدون أن يتماشى مع رؤيتهم وأهدافهم الأساسية. يوازن INFJs الناضج و INTJs هذا مع فترات الراحة والاسترخاء في بعض الأحيان - الأوقات التي يمكنهم فيها الاستمتاع فقط دون التفكير في ذلك. يميلون إلى القيام بذلك في رشقات نارية صغيرة ، على الرغم من ذلك ، لأن الكثير منه يمكن أن يجعلهم قلقين وغير راضين.

ولكن ماذا عن تلك النظرة التي يتحدث عنها الجميع؟

إن "النظرة" التي يشير إليها الكثير من الناس هي في الواقع بفضل قوة سي. من المعروف أن مستخدمي Se لديهم نظرات ثاقبة ومركزة ، وخاصة أنواع Se المهيمنة (ESTPs و ESFPs). إنهم متناغمون تمامًا مع ما يحدث حولهم ويمكنهم التحديق بشدة في عيون شخص آخر دون الشعور بعدم الارتياح. عندما يكون INJs في حالة تأهب لما يحيط بهم أو يستثمرون بشكل خاص في محادثة ، يمكنهم عرض نظرة . من غير المرجح أن يحدق INFJs لفترة طويلة لأن وظيفة الشعور المساعدة تجعلهم على دراية بكيفية ظهورهم للآخرين وأكثر وعيًا بحقيقة أنهم يحدقون ويجعلون الشخص الآخر مرتاحًا.

INTJs و INFJs و "تفوق حدسي"

تدرك أنواع شخصية INJ الناضجة أن تفضيلاتها لا تجعلها "أفضل" أو تتفوق على أي شخص آخر. إنهم يدركون ليس فقط نقاط قوتهم ، ولكن أيضًا نقاط ضعفهم . لسوء الحظ ، يمكن أن يشعر INJs الأقل نضجًا بأن تفضيلاتهم تجعلهم أفضل وأعمق وأكثر حكمة وأهم من أنواع الشخصية الأخرى. يمكن أن يديروا ظهورهم للآخرين (في الواقع ، في بعض الأحيان جميع الأشخاص الآخرين) لأنهم لا يريدون "إضاعة" وقتهم على ما يعتبرونه مخاوف تافهة. يمكنهم الانغماس في وجهات نظرهم ورؤاهم المتغيرة باستمرار ونسيان التفاعل مع العالم والأشخاص فيه. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حلقات INTJ أو Ni-Ti لـ INFJ. من المهم أيضًا أن تتذكر أنه لمجرد أن INJs يقدرون الحدس ويحبون استخدامه ، فلا يزال بإمكانهم استخدامه بشكل غير صحيح. إذا تم حبسهم في تصور غير دقيق ورفضوا قبول بيانات من العالم والأشخاص من حولهم ، فيمكنهم تشويه الهواجس والنظريات. من المهم أن يعمل كلا النوعين على تطوير وظائفهما الإضافية ، الموسع لـ INTJ الخارج عن INFJ لتجنب عدم الدقة في تصوراتهم.

INFJ[🔗نظرة عن قرب على🔗🔬][INFJ]🔗( 🔱  "المستشار"INFJWhere stories live. Discover now