[ 5 ]

28.7K 2.4K 892
                                    


⚪⚪⚪⚪⚪⚪

مع وصول فصل الخريف يكثر الحديث عن الحفلات التي ستقام خلاله، حيث تقييم الكثير من العائلات في لندن حَفَلات ليلية ضخمة يُدعى إليها سكان لندن وبعض حَفَلات الشاي والحَفَلات النهارية أيضاً، وتقيم بعض الأسر حَفلات خاصة للفتيات خاصة أولئك اللاتي من أسرة نبيلة ويقمن في المدارس الداخلية.
إذ يتم دعوتهن إلى مثلها بين فينه وأخرى.

وتكون الفتاة محظوظة إذا دعيت إلى الكثير من الحفلات أو إلى تلك التي تقام بواسطة أسر عريقة إذ هذا يعني أنها بدأت تكتسب مكانه جيدة في المجتمع الراقي.

في الماضي عندما كانت إليزابيث لا تزال تدرس هنا كنا قد دعينا إلى بعض تلك الحفلات لكن ومنذ أن تخرجت إليزابيث لم أذهب إلا لواحدة، لستُ أتذمر لكن بالنسبة لوالدتي كان أمراً محبطاً للغاية وقد اخذت تحثني على إقامة علاقات أقوى مع الفتيات الأخريات ليتم دعوتي إلى حفلات أسرهن.

أمر كنت أتكاسل منه وبشدة لكن ومع مجئ آللورا تغير الوضع.

أرسل إلي إلمر قبل يومين برقية تحدث فيها عن هذه الحفلات وعن كونها ستساعد آللورا على تحسين صورتها، أرادني مساعدتها على التعرف على أولئك الذين لهم علاقات بها حتى يتم دعوتها إلى مثل تلك الحفلات.

أردت إخباره أنني لا أحتاج فعل ذلك فـ آللورا بالفعل تعرفت لوحدها على الكثير من أمثال اولئك، بل أصبحت هي من تعرفني عليهم احياناً.

من المذهل رؤيتها تندمج في مجتمع لندن بهذه الطريقة ودون الحاجه لمساعدة تذكر. فها هي بعد شهر ونيف من بداية العام الدراسي تحاور الفتيات من مختلف الأعمار في مواضيع شتى مجبرة إياهم على التعامل معها بمساواه.

كنا في إحدى القاعات الكبيرة والتي تقام فيها بعض الندوات أحياناً لكنها تستعمل لإقامة حفلات الشاي الدورية والحفلات التي تقيمها الكلية كل موسم لطالباتها.

برفقتنا كلوديا وليديا أيضاً واللتين أصبح من الإعتيادي رؤيتهما معنا إذ إندمج أربعتنا سوياً بسرعة – رغم إختلاف أعمارنا الشاسع - ، وقد كانت علاقة آللورا وليديا الأقوى بيننا إذ كانتا تتشابهان في الشخصية وطريقة الأفكار، أمر اثار إستغرابي فبعدما حصل ذلك اليوم عندما إلتقتا أول مرة شككت أن آللورا تخفي أمراً ما، لكن إهتمامها بها إزداد وكان سبباً لكي تقوى علاقتهما.

حتى أن كلوديا أخذت تتذمر لي بعض المرات أن ليديا تفضل البقاء مع آللورا أكثر منها. مما جعلني الشخص الذي تقضي معه وقتها عندما لا تكون ليديا موجودة.

جلس أربعتنا حول طاولة دائريه وأكواب الشاي المزخرفة التي جلبتها ليديا من سفرها تزين الطاولة وقد كانت نصف ممتلئة.

شغلنا حديثنا عن إكمالها حيث أخذت كلوديا تعدد في الحفلات الكبيرة المنتظرة في الأسابيع القادمة بينما إستمع ثلاثتنا لها:
" هناك الحفل الذي تقيمه الدائرة النسوية للتعليم والذي سيقام في مركز الملكة فيكتوريا العام للنساء، يقولون أنه سيكون مهماً وستحضره نساء مميزات من أمريكا وفرنسا والهند، وهناك حفله الشاي التي تقيمها الدوقة ثريسا وسمعت انها ستدعوا بعض الفتيات من كليتنا.. ليديا أظن أنك ستتلقين دعوة .."

{ الخادمة }Where stories live. Discover now