[ 6 ]

27.4K 2.6K 1K
                                    


⚫⚫⚫⚫⚫⚫


وصلت رساله من إليزابيث ظهر يوم الأربعاء، رسالة طويلة بصفحات عدة. إذ لم تكن تنقل أخبارها هي فقط بل أخبار أوليفيا ووالدتي أيضاً إذ قالت أنهما مشغولتان هذه الفترة بمحاولة إقناع إلمر العدول عن فكرته بالزواج من آللورا والبحث له عن زوجة تناسبه أكثر.

قلبت عيني غير مصدقه لما يفعلنه رغم كل شيء. لكنني تجاهلت الأمر فمن ما رأيته من هذين الإثنين الفترة الماضية... لا أظن أن أحداً سيستطيع إبعادهما عن بعضهما.

أخبرتني إليزابيث كم أن والدتي فخورة بي بعد أن علمت أنني قد دعيت إلى حفل شاي عائلة ماركلين وأنني اخيراً سأسير على نهج شقيقتي وربما سيكون مستقبلي (مشرقاً) .

كما أنها فوجئت عندما علمت بحصول آللورا على دعوة أيضاً هذا غير الحفلتين الأخريتين التي تمت دعوتها إليهما من قِبل معلمة لها وإحدى زميلتها في القسم. لكنها لم تعلق بتعليق سلبي وإكتفت بالهمهمه فقط.

نعم.. لقد تم دعوة آللورا إلى حفلات أكثر مني، ماذا كنتُ أتوقع أقل من هذا؟

أيضاً علمت منها أن أوليفيا ستأتي إلى لندن بعد إسبوعين في بداية شهر نوفمبر برفقة زوجها إذ تم دعوتهما مرة أخرى إلى حفل عائلة جونسون الكبير.

أما أخر ما كتبته لي كانت ملحوظة جانبية في أخر الرسالة كتبت بإهمال واضح أخبرتني فيها أن هاري ماكينزي يرسل تحياته الحارة إلي ويطلب مني أن أبدي بعض الإهتمام باللورد.

تجاهلت أخر نقطة وركزت أكثر على مجئ أوليفيا فهي لابد ستزونا هنا ولا أعلم ما الذي قد تجلبه هذه الزيارة.

وضعت الرسالة جانباً وجلست أتململ في مكاني المفضل تلك المنطقة البارزة من النافذة والمطلة على الحديقة الداخلية للكلية حيث تقضي الفتيات أوقاتهن بالتنزه والحديث والرسم أو الجلوس على المقاعد تحت الشجر الذي بدأ يفقد تدريجياً أوراقه لتزدان الأرض ببساط من اللونين الأصفر والأحمر.

كنت أجلس منتظرة آللورا التي ذهبت لتستعد للخروج فنحن سنذهب لنشتري لها بعض الثياب الخاصة بالحفلات لحضور الحفلات القادمة إذ أنها لا تمتلك هذا النوع من الثياب.

لفت نظري أثناء إنتظاري كومه الأوراق التي تناثرت على طاوله دراسه آللورا فتذكرت أنها قالت أن لديهم واجباً لكتابه قصة قصيرة على النمط الشكسبيري.

توجهت إليها لأقرأ ما قامت بكتابته فأنا لم أقرأ لها من قبل. أخذت الأوراق وجلست على كرسيها وبدأت بأول صفحة.

عندما بدأت بالقراءة توقعت أن يكون أسلوبها جيداً فهي تحصل على الكثير من الثناء من مدرسيها وزملائها، لكنها فاقت توقعاتي!
فكقارئه محنكه بعض الشيء أعترف أنها تجاوزت مستوى طالبة.

{ الخادمة }Where stories live. Discover now