اما بعد ..

319 34 166
                                    


واو .. واو .. واو !!!

أعني حقًا لا اصدق اني انهيت روايتي هذه انا .. انا حقًا في قمة السعادة بهذا .. لا اعلم كيف ترون انتم النهاية امل انها جيدة بالنسبة لكم ! ..

حسنا سأشرح بداياتي مع الفكرة : اول مرة جاءتني الفكرة من فتى بعمر الثانية عشر اظن، شقيقتي كانت تجبرني على مشاهدة برنامج " هيل وليل " .. لانها لا ترضى قلب القناة -_-

كان شاعر صغير قال إنه سيكتب قصة عن امرأة يذهب ابنها للجهاد ايضا لكن قصتي مختلفة عنه 😐

المهم الفكرة الأساسية به، حسنا اظن ان البعض يعرف أن الموصل والشمال يحوي السنة والكرد والايزيد.. كلهم تضرروا من داعش كحال الاثار وحقول النفط

رايت كيف أن أبناء الجنوب استعدوا للتضحية وكيف بدا الكل بالدفاع بعض البصر عن الطائفة ، كنت افكر كثيرا منذ الصغر بالشجار الطائفي وماذا يعني كون الاخير من السنة وانا الشيعة؟ حين سألت امي عن سبب النزاع الطائفي وشرحت لي امر الامام علي وبكر الصديق صار وجهي هكذا " 🌚 ؟!!" ..

فقط؟!! فقط لذلك السبب!! أعني اجل هو يخلق مشاكل من الناحية الفقهية لكن ليس لحد اذا قتل شيعي يجب أن يقابله موت سني والعكس صحيح! .. حقًا تعلمون بداية كل هذا من الأحزاب السياسية؟ تذكرون كيف كان كل حزب يحاول تسقيط الاخر بصنع الطائفية ، ولم تروا كيف غضبت عندما رايت كيف يجلوس معا في انتخابات 2018 لم يثبتوا شيء إلا أنهم اخترعوا هذا لمصلحتهم الم يكونوا يتبادلون الشتائم؟!!

عندما كنت صغيرة وسالت والدتي " لما السنة يكرهوننا يا امي؟ " .. لم تجب سوى بـ" نحن نكرههم ايضا " ..حينها وعيت ما قالته فقط لكن تغيرت وجهة نظري حين رايت اشهر سني غير متعصب، لقد اشتهر حتى بخواطر احمد الشقيري!! ..

ذهب حين "المشاية" وهي معرفة انها للشيعة ، فوقف وامسك ذلك السني لائحة مكتوب عليها " انا سني لكن احب اخي الشيعي" .. حين رايتها سال امي بغضب " ألم تقولي انهم يكرهوننا؟!"

فأجابت " ليست كلهم بالتأكيد!! " .. حينها فكرت بالمتعصبين من الشيعة تنهدت كثيرة آرقني التفكير بالامر .. ايعقل اننا نحن على حق ؟ لقد غير لي ذلك السني معتقدي

ثم رايت شاعر اخر - مرغمة- يقول إن عمامه من السنة وخواله من الشيعة او العكس لا اذكر، المهم ..كل من الطرفين كانوا يذكرون بعضهم بالسوء، فكان هو يشعر كيف أنه يحب كلٌ منهم بعض النظر عن الى من ينتمون ؟!

هناك شاعر اخر شيعي يشعر حبًا بالسنة .. حينها ادركت انه كلا الطائفتين يحملون بشر متعصبين وغير متعصبين .. وأدركت أن كلا الطرفين لديهم فكرة خطأ عن الطرف الآخر ... من فهم من هذه الخبيصة شيء ؟! 😐

فكانت لدي صديقة من السنة ولم نجلب طاري الأمر منذ كنا صغار والى أن كبرنا، وحين دخلت الواتباد رايت ايضا نماذج متعصبة وأخرى لا ... لذا اخذ قراري بالتعايش ..! لقد وجدت صديقات غير متعصبات اعجبني امرهن، .. اريد مدحهن لكن نذالتي لا تسمح لي 🌝 ، اهلي مثلي لكنهم تأخروا في تحذيري من الطائفية -_- اعيش معهم ولا اعرف انهم غير متعصبين 😑...!

اخي يقول انهم بالمدرسة يسخرون من هذا الأمر ، لذا انشات رواية ضد الطائفيه وعن الوحدة .. لكن الامر كان محبط هي رواية ! ماذا قد تفعل؟! فوجدت الإجابة بخواطر احمد الشقيري الذي قال ان سبب صلح احد الحروب في المانيا هي سيدتان متصالحتان من الاطراف المتضادة، فقال احمد " لا تستهزئوا باي مبادرة " ..

حينها قررت نشر هكذا رواية على القراء أن يعترفوا انني دللتهم 🌚! كان التحديث سريعًا جدا 🔪 ، .. اضطررت أن أهمل روايتي الاخرى بسبب هذه ، أبنائي من روايتي الاخرى انا قادمة !

المهم كيف بدت الرواية برأيكم ؟ (x

لا احب الأسئلة الكثيرة لذا هذا فقط ! .. تمنوا الفوز لي بأسوة ! أعني انا لا اتوقع الفوز بالمقام الاول لكن اتمنى 😂!! ..
.
.
.
.

وبالاخير تخيلوا أن روايتي القادمة هي فان فكشن!!!

بصراحة أنا بحد ذاتي لم اتوقع اني سأنشر فان فكشن ، خصوصا عندما رايت هذا التصنيف فقط يحوي على ممثلين ومغنين كالفرق الكورية او وان دايركشن او هكذا شيء، حتى كدت اقسم اني لن انشر رواية من هذا التصنيف!!

لكن ضربت دماغي فكرة مذهلة ! فأسرعت لصناعة فان فكشن منه، .. سأعطيكم تلميح ، هو من انميشن يده مقطوعة وشعره اشقر ! .. من عرفه ؟! (x .. بصراحة - كيف ما اجيب واحد واغير بالافكار يصير البطل اشقر لا اعلم لماذا وفي الفان فيكشن هو اشقر اصلا لذا 🃏..
سأجرب بها سرد من نوع جديد وحبكة تحترم عقل القارئ 🌝

وهو أن يسرد البطل بحد ذاته الاحداث، اشعر أنه سرد ضعيف بصراحة لكنه ضروري بهذه المرحلة .. سأحاول جعله مناسباً ..

وبس مطالبيني بمطالب ؟ 🌚🔫

هش هش ... الى ان التقيكم برواية اخرى 💜

مُرادِف المَوت"داعِشْ"Tempat cerita menjadi hidup. Temukan sekarang