اعداد_مجموعة_المنتظرين_الواعين

188 29 4
                                    

3⃣ #اعداد_مجموعة_المنتظرين_الواعين //

خلافاً لما يفكر فيه البعض، فان علاقه الامام في زمن الغيبه ليست مقطوعه بالمره عن الناس، وانما - وكما يستدل من الروايات الاسلاميه - مجموعه صغيره من اكثر الناس استعدادا الذين تمتليء افكارهم بالعشق الالهي، وقلوبهم بالايمان ومنتهى الاخلاص لتحقيق اهداف اصلاح العالم، هم على الارتباط به سلام الله عليه.
ان غيبه الامام صلوات الله عليه لا تعني ان الامام هو على هيئه الروح غير المرئيه او شعاع غير ظاهر، بل انه يتمتع بحياه طبيعيه هادئه، يجول بين هؤلاء الناس بشكل غير معروف، ينتخب القلوب المتهيئه. والاشخاص الذين لهم الاستعداد، مع اختلاف الاستعدادات واللياقات يوفقون لادراك هذه السعاده. وهناك البعض - لساعات او لايام او لسنين - يكونون على اتصال مع بقيه الله ارواحنا له الفداء.
وهؤلاء اشخاص لهم اجنحه من العلم والتقوى لدرجه ساميه، وهم اشبه بمسافري الطائرات البعيده المدى، يطيرون فوق السحاب، إلى حيث لا حجاب يمنع اشعاع الشمس المانحه للحياه، بينما البقيه يقبعون تحت السحاب في ظلام او نور ضعيف.
والحقيقه ان الوضع هو هكذا، فاننا يجب ان لا نتوقع ان نسحب الشمس إلى تحت السحاب لكي نراها، ان مثل هذا التوقع خطا وخيال محض بل عليّ انا ان احلق فوق السحاب،
على اية حال، ان اعداد هذه المجموعه هي حكمه اخرى من حكم وجود الامام في هذه المرحله.

في ركب الحجة ❤Where stories live. Discover now