وجود الشمس ضروري

100 13 14
                                    

:
.
.
بعد صلاة الفجر خصّص وقتاً للإمام الحُسين (ع) مجلساً صغيراً بينك وبين صاحب الزمان (عج)
.
أليس هو يبكيه صباحاً ومساءاً ؟!
.
بكلمات أو بغير كلمات ..أرثيه ! تخيل نفسك في معسكر الحُسين(ع) ..معسكر العبادة ..دمعة على خديك لأجلِ غُربَتِه !
.
وأخرى تناجي بها ربك ! ..يقول أحد علمائنا ربى جيل من العلماء ..البركات كلها عند سيد الشهداء ..الذي يريد المعرفة الباطنية ..سفينة النجاة ! توسل به قبل أن تغرق ! وبعد أن تغرق ! اطلب منه خدمته ..ففيها شرف الدنيا والآخرة
.
.
.
وإن سألوك يوماً من انت قل:

_أنا الذي بايعتُ المهدي على المحبّة💖

اللهم عجل لوليك الفرج 💐💐

عهداً في كل يوم انّا
سنبقى جنود لك يا أيها الإمام✨♥️

تقام صلاة الجماعة بإمامة السيد مُحمد المهدي

ساوو الصفوف يرحمكم الله 🌿

#قريباً في دولة المنتظر الموعود ❤️❤️
#العائق_من_ظهور_الإمام_المهدي_عج ؟؟

لماذا لم يظهر الإمام (ع) لحد ألان ؟! هل إن الوقت لم يحن لحد ألان ؟! أم إن المقدمات غير مهيئه لقدومه ؟!! أم ياترى نحن السبب في تأخير ظهوره ؟!

بالتأكيد إن الظلم ،استشرى أكثر من أي وقت مضى ، وامتلئت الأرض بالظلم والجور ، والوقت مهيأ لظهوره (ع) والقران هو الدستور وهو موجود والحمد لله.

ولكن أين #القاعدة التي ينتظرها الإمام (عج)؟؟ هل هي مهيئه فعلا لاستقباله أم أنها متهيئة لردة ، ؟؟
فالظهور المقدس متوقف علينا نحن ، كلما تكاملنا عجلنا بالظهور وكلما تسافلنا أخرنا الظهور ،إذن نحن من #يعيق ظهورة (عج) ويالها من مصيبة 💔💔💔 ،فأين الإخلاص ، وأين الإيثار ؟!
#منتظرون.
📌كيف نقوي علاقتنا بالإمام المهدي(عج)إنَّ المرأة تنطلق للتمهيد للظهور المهدوي من مملكة بيتها ،وعرش عفَّتها،وحصون أدبها ، لترسم لوحة زاهية الألوان، تملؤها العاطفة والحنان،تغمربهما بيتها ،وأهلها ،ومعارفها، لتُؤطِّر عملها بأريج الحبِّ المهدوي ،ونسمات العشق العلوي،ونفحات العفَّة الفاطمية .

💠 ولنفرض ان الامام المهدي عليه السلام غير موجود، فهنا لا يمكن لاي انسان ان يسلك إلى الله، لان السلوك يحتاج إلى الدليل وبدون الدليل لا يوجد سلوك.
اذن بدون المهدي يصبح باب الوصول إلى الله مغلقا فحينئذ لا معنى لوجود الانسان لانه خلق ليصل، وعند تعذر الوصول يصبح وجوده عبثا فاذا صار الامر كذلك فلا معنى لوجود الارض بمن عليها، كما ورد عن الصادق عليه السلام: لو بقيت الارض بغير امام لساخت(٦٨).
اذن كما ان وجود الشمس ضروري لبقاء المجموعه الشمسيه فان وجود الامام ضروري لبقاء الارض ومن عليها وهذا هو معنى ما ورد في دعاء الندبه:
اين السبب المتصل بين الارض والسماء، وفي زياره الجامعه الكبيره ورد: بكم يمسك السماء ان تقع على الارض.

🔴وجه الشبه بين الشمس المستورة خلف السحاب والامام الغائب
قال صلى الله عليه واله وسلم: اي والذي بعثني بالنبوه انهم لينتفعون به ويستضيئون بنور ولايته في غيبته كانتفاع الناس بالشمس وان جللها السحاب.
لفهم مفتاح اللغز هذا، اولا يجب ان نفهم دور الشمس بشكل عام عندما تكون نحتجبه خلف السحاب.
للشمس نوعان من النور، نور عيان، ونور خفي، او بعبير آخر اشعاع مباشر واشعاع غير مباشر.
في الاشعاع المباشر، يمكن رؤيه اشعه الشمس بوضوح، مهما يكن سمك الهواء المحيط بالارض، حيث يكون بمثابه الزجاج السميك، زجاج مخفف من حده اشعاع الشمس ليكون محتملا، كما يصفي نور الشمس ويبطل الاشعاع المميت، ومع ذلك لا يمنع اشعاع الشمس المباشر. ولكن في الاشعاع غير المباشر يكون السحاب كالزجاج المعتم الذي يحول دون الاشعاع المباشر للشمس.
ندخل احيانا غرفه مضاء ه بمصابيح ذات زجاج معتم، فنرى الغرفه مضيئه، ولكننا لا نري الشعاع الاصلي والمباشر.
من ناحيه اخرى يلعب ضوء الشمس دورا مهما في دنيا الحياه
والموجودات فالضوء والحراره المنبعثه من الشمس في كل مكان هما الطاقه الوحيده التي تبعث الحياه في الانسان والحيوان والنبات.

ان نمو الموجودات الحيه، التغذيه والتناسل، الحس والحركه، سقي الاراضي الموات، تلاطم امواج البحر، حركه الرياح، تساقط حبات المطر التي تبعث الحياه، وتساقط الثلوج، اصوات الشلالات، انغام الطيور، الجمال الباهر للازهار، جريان الدم في العروق، وخفقان القلب، العبور السريع للافكار عبر استار المخ، الضحكه الجميله من طفل رضيع... كل ذلك بصوره مباشره او غير مباشره ترتبط بنور الشمس، وبدونه يصيبها جميعا الموت، وهذا الموضوع يمكن اداركه بقليل من التامل.

📚 (٦٨) الغيبه للنعماني: ١٣٨، ب (٨)، ح ٨

في ركب الحجة ❤Where stories live. Discover now