قوة_الإنسان_النوراني

116 9 4
                                    

"و ليسَ هُناكَ أفضَلُ من صباحٍ يبدأ بذكر الله
والصلاة على النبي"

(اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وآل محمد ،
إبتسمِ وردد أذكـــارّك)

.
🔔 #قوة_الإنسان_النوراني !!!

💢 إنّ الإنسان اذا صار نورانيًّا يسرُّك النّظرُ إليه ،ولهذه الآثار وجهة إلهيّة،وإنّ النّظر إلى بعض الوجوه يُغيّر حال الإنسان ولهذا عُدّ النّظر إلى هذه الوجوه في الرّوايات الشّريفة عبادة .

- هل تساءلت من قبل لماذا في القرآن "الظلمات" جمع، و "النور" مفرد؟

يقول ابن القيّم: هذا من إعجاز القرآن، لأن طريق الحق واحد وطرق الباطل متعددة.

إنما أنت بنواياك ـ

حقيقة الإنسان لا تتقوّم بفعله ، كثيرون ضربوا بالسيف إلا أنه لم يردنا أن ضربة واحدة تعادل أو أفضل من عمل الجن والإنس إلى يوم القيامة ، وكثيرون يتصدقون إلا أننا لم نسمع أن صدقةً أنزلت آيات من القرآن {ويطعمون الطعام...}

▪أنت بنواياك لا بأفعالك لاتغتر بكثرة العمل بل افرح بأحسن العمل ، لاتنظر عدد ما فعلت بل انظر مقدار ما فيها لله

ينقل أن السيد القاضي (رض) كان يقول لطلابه : " لا تعجبك نفسك ! " فقط ويسكت فيضج المجلس بالنحيب والبكاء فقط كلمات معدودات بنية صادقة أغنت عن كلام كثير ..💚

🌟 #المهدي_في_الاسلام 💕

🔴ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم هو الذي يعلن عن هوية المهدي عليه السلام.
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم:

القائم المهدي من ولدي، اسمه اسمي وكنيته كنيتي اشبه الناس بي خَلقاً وخُلقاً(٢١).
وقوله صلى الله عليه واله وسلم: ان خلفائي واوصيائي، وحجج الله على الخلق بعدي، الاثنا عشر. اولهم علي، وآخرهم ولدي المهدي(٢٢).

وقال صلى الله عليه واله وسلم: من انكر القائم من ولدي اثناء غيبته. مات ميته جاهليه(٢٣). وحتى في كتب اهل السنه قد صرح باسمه ونسبه وانه من قريش
〰〰〰〰〰〰〰〰

💠 وقد اخرج سليمان القندوزي الحنفي في كتابه ينابيع الموده عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: ان خلفائي واوصيائي وحجج الله على الخلق بعدي الاثنا عشر: اولهم علي وآخرهم ولدي المهدي، فينزل روح الله عيسى بن مريم، فيصلي خلف المهدي وتشرق الارض بنور ربها، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب(٢٤).

فهناك - طبق احصاءات اهل التحقيق من العلماء - حوالي ٦٥٧ حديثا حول هذه المساله عند علماء السنه وكتبهم، ونذكر حديثا واحدا رواه احمد بن حنبل في مسنده، قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: لو لم يبق من الدنيا الا يوم لبعث الله عز وجل رجلا منا يملاها عدلا كما ملئت جورا(٢٥).

وقال النبي صلى الله عليه واله وسلم: لو لم يبق من الدنيا الا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج رجل من ولدي، فيملاها عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا(٢٦).
🔴 وعلى هذا الاساس يكون قيام رجل من اهل البيت النبوي وظهوره في آخر الزمان موضع اتفاق بين المسلمين شيعه وسنه.

واما ما وقع الخلاف فيه فهو ولادته، فهل ولد هذا الرجل ولا يزال منذ ولادته حيا، ام انه سيولد في المستقبل؟

يذهب الشيعه وفريق من اهل التحقيق من اهل السنه إلى ان الامام المهدي ولد من امه نرجس عام ٢٥٥ه وهو لا يزال حيا إلى هذا اليوم(٢٧).

وذهب فريق من اهل السنه إلى انه سيولد فيما بعد(٢٨).

🔴 ومما لا شك فيه ان الامام المهدي عليه السلام من صلب الامام الحسن العسكري عليه السلام وهو مولود وموجود بشهاده الموالف والمخالف، وقد اخفيت ولادته عن عامه الناس لا خاصتهم.
وكان عمره يوم وفاه ابيه خمس سنوات واشهرا، فسلمه ابوه مواريث النبوه.
وامه العظيمه نرجس.

و #القابه المعروفه من الاخبار القدسيه: حجه الله، المهدي، خاتم الائمه، والمنتظر، القائم بالحق، بقيه الله في الارض، صاحب الزمان، ولن يشاركه في هذه الالقاب احد، وهو مصداقها مفرده ومجتمعه.

و #كناه: ابو القاسم، ابو عبد الله.

وهو ايضا: المنصور، الصاحب، الحجه، المأمول، الثائر، المنتقم، المؤيد السيد.

💠 وقد سُئِل الصادق عليه السلام: نسلم على القائم بامير المومنين؟ فقال عليه السلام: لا، ذاك اسم سمي الله به اميرالمومنين عليه السلام لم يسم به احد قبله ولا يتسمى به بعده الا كافر. قيل: كيف نسلم عليه؟
قال: السلام عليك يا بقيه الله، ثم قرا: (بقيه الله خير لكم ان كنتم مومنين..)(٢٩).
وفيما يلي نشير إلى بعض معاني اسمائه.

📚 المنتظر والمنتظرون

في ركب الحجة ❤Where stories live. Discover now