ثلاثة وديان فى جهنم احذروا منها

149 17 2
                                    

*متى ستظهر..
سيدي متى تظهر..؟
وطني بأيدي الظالم ينحر...
رويت ارضه من بحر أحمر..
سيدي متى تظهر..؟
شبابه ورود يانعات قطفتها رياح الشر...
سيدي متى تظهر...؟
ذنبها..تريد وطنا حر....
سيدي متى تظهر.....؟
ينتظرك الشيوخ والأرامل واليتامى  وأطفال قصر..
سيدي متى تظهر...؟
ضاقت بنا الأنفاس ونفذ الصبر..
في كل صلاة...لدعاء الفرج نذكر.....
سيدي متى تظهر...؟
استحلفك بضلع الزهراء والمنحر..
ألا دراءت عن شيعتك الشر...!
متى يا ابن الزهراء تحضر.... ؟

💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊

في احدى الجامعات كانت هنالك فتاة جميلة الوجه حسنت الاخلاق ترتدي عباءة وتحت العباءة ثيابا سوداء . . . في احدى الأختبارات كان الأستاذ ينظر إليها نظرة ليست جيدة و كان دائماً يود لو هذه الفتاة تعرض بجمالها امام الناس و كما كان معتقداً من باب التطور . . . . فسألها اثناء الاختبار : يا فلانة أنا أراك دائماً تلبسين من الباس الأسود والعريض فلماذا . . ؟ لم تجبه رغم انها سمعت السؤال ! . فسال قائلاً : يافلانة انتي جميلة فلماذا أراك تحجبين هذا الجمال تحت هذا السواد . . ؟ ايضا لم تجب ! • ثم سال : يافلانة لماذا تلبسين هذا الشيء ( القصد العباءة ) وثيابك شرعية وليست مخالفة . . ؟ ! عندها قامت ونظرت اليه قائلة : اسمعت بزينب بنت علي . . ؟ فقال : بلى سمعت تلك المرأة العظيمة وكيف لي لا اعرفها . . ؟ قالت : هل تعلم في واقعة الطف عندما يسر بها الى الشام كانت على ظهر الناقة وكان صاحب الناقة يهز بالناقة حتى سأله صاحبه : ياهذا لماذا تهز ناقة هكذا . . ؟ فاجاب : لكي تسقط تلك العباءة التي على رأس زينب ! ! • عم الهدوء في القاعة وسأل الأستاذ : وماذا فعلت السيدة زينب . . ؟ فأجابت بقلب تحرقه العبرات : تركت كل شيء كل شيء كل شيء وامسكت العباءة كي لا تسقط منها . . ! . . انظر كيف زينب وهي في موقف تبكي له العيون وتحرق عليه القلوب تمسكت بسترها ونحن الان في موقف تحسده العيون وتتمناه القلوب تركنا الستر وتمسكنا بكل شيء كل شيء كل شيء .

💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊

المهدوي يقع لكنه لا يقتنع . . . ... . يا  المهدوي  لا تتهم نفسك بأنّها غير مهدوية إذا تعثرت أو فشلت ان ابليس واعوانه ينتظرون منك هذا الأنهزام والأتهام ) ( وان الحُجّة وانصاره ينتظرون منك الاستمرار والاصرار . . . )  كمهدوي ليس عليك أن تنجح دوماً او تبقى واقفاً دوماً قد تقع . . . كمهدوي عليك أن تؤمن انّك ستنجح في أمور وتفشل في أخرى تستمر في أمور وتتعثر في اخرى  كمهدوي لا تكلف نفسك ما لا يكلفك به الحجة الحجة عج ارادك أن تكون مهدوياً تسير في طريق النور قد تسير بطيئاً قد تسير متثاقلاً قد تسير وأنت عليل المهم انك في الطريق أيها العميق لا تطرد نفسك من الطريق إن أخطأت ولا تطرد غيرك من الطريق إن رأيته اذنب او تعثر . . . فالطريق يسعكما مع عثراتكما ولكن انهضا وحاولا ان لا تستسلما

💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊

ثلاثة وديان فى جهنم احذروا منها وهى:
1-وادي الغَّى.
2-وادي الوَّيل.
3-وادي سقر.

إليكم تفاصيلها:
1- وادى الغى : وهى لمن يجمع الصلوات فى صلاة واحدة، قال تعالى:
فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً
وهذا الوادى ” وادى الغى ” تستعيذ منه جهنم كل يوم من شدة حرارته فهل يتحمله بشر ؟.
2- وادى الويل:
وهى لمؤخر الصلوات بدون عذر و هو وادى ملىء بالعقارب والحيات لقوله تعالى:
[ ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون ].
3- وادى سقر :
وهو لتارك الصلاة حيث قال تعالى:
[ماسلككم فى سقر ، قالوا لم نكن من المصلين ]
و قال [وما أدراك ماسقر ، لاتبقى ولا تذر ]
وهذا الوادى بمجرد دخول تارك الصلاة تذوب عظامه من شدة الحرارة وتارك الصلاة يحشر مع فرعون وهامان ويحرم من شفاعة النبى صل الله عليه.

💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊💙🕊

في ركب الحجة ❤Where stories live. Discover now