اسئلة مهدوية

145 14 2
                                    

🔴ونعود لنتساءل لماذا شبهوا الامام الغائب، بالشمس؟

الجواب: ان المقام يتطلب شيئا من البحث عن الشمس وتاثيرها في الكره الارضيه - بمقدار ما وصل اليه العلم الحديث - ولكن المجال لا يتسع للتفصيل في ذلك، ولهذا نذكر كلمه بالمناسبه مع رعايه الاختصار حتى نعرف
🌟وجه الشبه بين الامام المهدي عليه السلام وبين الشمس اولا، ثم نعرف 🌟وجه الشبه بين الشمس المستوره بالسحاب والامام الغائب ثانيا.
🌟وجه الشبه بين ضرورة وجود الشمس وضرورة وجود الامام

-- فنقول: توجد في هذا الفضاء آلاف او ملايين المجموعات الشمسيه التي تسبح في هذا الجو الواسع الشاسع، ولكل مجموعه من هذه المجموعات الشمسيه مركز وتدور كواكب تلك المجموعه في مداراتها حول ذلك المركز، بسرعه مدبره، في نفس الوقت يبتعد كل واحد من الكواكب عن المركز بمسافات معينه.
ومجموعتنا الشمسيه التي هي واحده من ملايين المجموعات لها مركز ايضا، وهي الشمس، وتدور حولها الكواكب، وقد اشتهر - في الاوساط العلميه - ان مجموعتنا الشمسيه عباره عن تسعه كواكب هي عطارد، الزهره الارض، المريخ، المشتري، زحل، اورانوس، نبتون، بلوتو.
ولكن هناك اجرام سماويه تدور حول بعض كواكب المجموعه، كالقمر الذي يدور حول الارض، ولا ياتي في عداد كواكب المجموعه:
والنظام العجيب البديع الموجود في هذه المجموعات الشمسيه، والذي يحافظ على بقائها: هي الجاذبيه التي اودعها الله - الحكيم المدبر الذي هو على كل شيء قدير - في مركز المجموعه، فالمركز يجذب كل ما يدور حوله من الكواكب، والكواكب تحاول الافلات والابتعاد عن المركز بكل قوه، يعبر عن هذه القوه، بالقوه الطارده.
ولهذا فان بقاء هذه المجموعات وانتظامها وسيرها بصوره مدهشه، انما هو بسبب الجاذبيه الموجوده في الشمس، ولو لا الجاذبيه لاختل النظام واضطربت المجموعه، وانتشرت الكواكب، واصطدم بعضها ببعض، وهلكت الكائنات وتبدل الوجود إلى العدم والفناء.

🔼والله تعالى الذي جعل القوه الجاذبه في الشمس، جعل القوه المانع الطارده في كواكب المجموعه الشمسيه، فكل كوكب يحاول ان يبتعد عن الشمس، بقوه خارجه عن التصور، ولكن القوه الجاذبه الموجوده في الشمس تمنعه عن الهرب، فلولا القوه الطارده لاقتربت الكواكب من الشمس واحترقت، ولو لا القوه الجاذبه في الشمس لتفرقت الكواكب وتبعثرت وخرجت عن مداراتها، وانهدمت الحياه إلى الابد.
فالشمس امان للمجموعه الشمسيه من الفناء والزوال.

⏫هذه لمحه خاطفه، وشرح موجز، لتاثير الشمس في الكواكب التي تدور حولها، ومنها الارض ومن عليها وما عليها.

🌷#المهدي_المنتظر_في_غيبته 🌷
🌹 #متى_وأين_وكيف_غاب_الامام_المهدي (عج) 🌹

" قصة السرداب "

الواقع الذي لا ريب فيه انه عليه السلام كان محجوبا عن اعين الناس منذ ولادته، وقد حصل اختفاؤه عن اعينهم نهائيا بعد وفاه ابيه العسكري عليه السلام عندما روي يصلي على جثمان ابيه في بيت ابيه الماثل للعيان حتى اليوم، ثم انفتل من الصلاه وتولى دفنه، ودخل بيته ولم ير بعدها رؤيه عامه.
وبيته هذا كسائر بيوت شرفاء الناس في العراق يتالف من حجره للرجال وثانيه للنساء، ومن سرداب تحت البيت نفسه والسرداب - ، بكسر السين - بناء تحت الارض يلجأ اليه من حر الصيف.
وكان السرداب مقسما غرفا لهولاء، وياوي اليه اهله ايام اشتداد الحر.
والسرداب لا يزال موجودا في جورا مرقد الامامين الهادي والعسكري عليهما السلام ومن الطبيعي ان بناءه تجدد خلال هذه القرون، ولكنه المكان نفسه لم يتغير والزوار يحترمون هذا السرداب، لشرافته وقداسته لانه كان مسكنا لثلاثه من ائمه اهل البيت عليهم السلام.
ولان امامهم المهدي عليه السلام كان ولا يزال ينزله ويتعبد فيه لانه بيته، ومن هنا اخذ اعداؤهم يشنعون عليهم ويقولون: غاب الامام في السرداب ويقولون ان الشيعه ياتون في كل جمعه باسلاح إلى باب السرداب، ويصرخون وينادون: يا مولانا اخرج الينا. ويعتقدون انه باق إلى يوم الخروج.
الواقع ان الامام المهدي عليه السلام ليس في السرداب ولا يسكن فيه ولا يظهر منه، بل هو سائح يحل بقاع الارض، ويحضر المواسم الديينه، ويشاهد من يحيا ويموت.
واصدق القول في زياره الشيعه للسرداب انهم يزورونه كجزء من اجزاء بيت مقدس، سكنه ثلاثه من الائمه الميامين، وليس في السرداب سر يتفرد به عن غيره من اطراف المنزل وان كانت غرف الحريم هي الاجدر بالتقديس لانها هي التي ضمته حين ولادته وطفولته، وتضمخت بعبير انفاسه الشريفه، ومازالت تضم نفحات قدسه إلى اليوم في مناسبه موسم كل زياره مستحبه لا بد ان يدخل اثناءها منزله الخاص به فيزور جده وابويه وعمته.

فلم يلام الشيعه اذا وقفوا خاشعين لله في منزل امامهم، ثم عبدوا لله فيه بلأجلال لانه يذكرهم بصفوه الخلق وسيدهم المنتظر، ولا يلام العلماء العصريون والسياح والهواه حين يقفون عشرات ومئات المرات امام تمثال منحوت اصم ابكم، او امام لوحه زيتيه من حبر وورق، او امام غار مهجور فيه عظام نخره، او نصب تذكاري..

#العائق_من_ظهور_الإمام_المهدي_عج ؟؟

لماذا لم يظهر الإمام (ع) لحد ألان ؟! هل إن الوقت لم يحن لحد ألان ؟! أم إن المقدمات غير مهيئه لقدومه ؟!! أم ياترى نحن السبب في تأخير ظهوره ؟!

بالتأكيد إن الظلم ،استشرى أكثر من أي وقت مضى ، وامتلئت الأرض بالظلم والجور ، والوقت مهيأ لظهوره (ع) والقران هو الدستور وهو موجود والحمد لله.

ولكن أين #القاعدة التي ينتظرها الإمام (عج)؟؟ هل هي مهيئه فعلا لاستقباله أم أنها متهيئة لردة ، ؟؟
فالظهور المقدس متوقف علينا نحن ، كلما تكاملنا عجلنا بالظهور وكلما تسافلنا أخرنا الظهور ،إذن نحن من #يعيق ظهورة (عج) ويالها من مصيبة 💔💔💔 ،فأين الإخلاص ، وأين الإيثار ؟!
#منتظرون

في ركب الحجة ❤Where stories live. Discover now