مقدمة البحث

13.5K 543 104
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء محمد وآل بيته الطاهرين ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بالحمد لله وفضله ، تتوفر العديد من الكتب والمقالات والمحاضرات المطبوعة والمسموعة والمرئية في المكتبات والمراكز الدينية وعلى الفضائيات والأنترنت التي تتناول علامات ظهور الامام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه  .

وعندما يهدينا الله سبحانه وتعالى  بأثارة الرغبة لدينا  للبحث حول موضوع الامام المهدي عج ( وهذا سبب وجودك معنا الأن )، ونبدأ بتفحص هذا الكم الكبير من المصادر، نصطدم ونتيه بتساؤلات عدة مثل .....

●هل يوجد حقاً مهدي يظهر أخر الزمان؟

●وأن وجد، هل ولد وغائب عنا ام مات ، ويعود أو يولد في أخر الزمان؟

●ومتى سيظهر ، عاجلاً  وعليّ ان اتحضر الان ، ام آجلاً  بعد موتي فلا  داعي لان اشغل نفسي به ؟

●ما أسمه وما أسم أبيه؟
●ما هو نسبه؟ هل هو من أهل البيت؟

●كم عمره أو كم سيكون عمره عند ظهوره؟
من سيحاربه؟ ومن سيحارب معه؟

●كيف سيحكم وبأي شريعة وكتاب؟

-●ما المطلوب منا شرعاً ان نحضر لأنفسنا استعداداً لذلك اليوم؟_

وفوق ذلك ، روايات أي مذهب أو طائفة نصدق؟
وتأويلات وأقوال أي شيخ وعالم وباحث وداعية نصدق؟

⁉️أذاً، لماذا يجب علينا ان نعرف العلامات القريبة لظهور الامام المهدي عج وترتيبها
رغم كل هذه الحيرة ؟

⚜هل توافق معنا بان الرسول الامين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا ينطق عن الهوى وأن كل ما يقوله هو وحي من عند رب العالمين ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

💮( والنجم إذا هوى * ما ضل صاحبكم وما غوى * وما ينطق عن الهوى * ان هو إلا وحي يوحى * علمه شديد القوى * ذو مرة فاستوى * وهو بالأفق الأعلى * ثم دنا فتدلى * فكان قاب قوسين أو أدنى * فأوحى إلى عبده ما أوحى * ما كذب الفؤاد ما رأى * افتمرونه على ما يرى * ولقد رءاه نزلة أخرى * عند سدرة المنتهى * عندها جنة المأوى * اذ يغشى السدرة ما يغشى * ما زاغ البصر وما طغى * لقد رأى من ءايت ربه الكبرى )💮

سورة النجم الآيات 1-18

💮( فلا أقسم بما تبصرون * وما لا تبصرون * انه لقول رسول كريم * وما هو بقول شاعر قليلا ما تؤمنون * ولا بقول كاهن قليلا ما تذكرون * تنزيل من رب العالمين * ولو تقول علينا بعض الأقاويل * لأخذنا منه باليمين * ثم لقطعنا منه الوتين * فما منكم من أحد عنه حاجزين * وإنه لتذكرة للمتقين * وإنا لنعلم أن منكم مكذبين * وإنه لحسرة على الكافرين * وإنه لحق اليقين * فسبح باسم ربك العظيم ) 💮
سورة الحاقة الآيات 38-52

✔️اذا توافق على ذلك فقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

🔃 ( ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم لم يسمع بلاء أشد منه، حتى تضيق عنهم الأرض الرحبة، وحتى يملأ الأرض جورا وظلما، لا يجد المؤمن ملجأ يلتجئ إليه من الظلم، فيبعث الله عز وجل رجلا من عترتي من أهل بيتي فيملا به الأرض قسطا كما ملئت ظلما وجورا، لا تدخر الأرض من بذرها شيئا إلا أخرجته، ولا تدع السماء من قطرها شيئا إلا صبه الله عليهم مدرارا. يعيش فيهم سبع سنين أو ثمان أو تسع، تتمنى الاحياء الأموات مما صنع الله عز وجل بأهل الأرض من خيره ).

➰معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 83-85 الحديث 44 ( 45 مصدر لمختلف المذاهب واجزاء منه في مصادر اخرى كثيرة)

‼️لو قلنا لك بان العلماء تأكدوا بأن فيروساً غريباً  قد ينتشر ويسبب هلاك الناس بالالاف ، الا تستقصي المعلومات حول حقيقة هذا الفيروس وعلاماته وتفاصيل ما سيسببه واساليب الوقاية منه ومتى يمكن ان يحدث، حتى بغض النظر عن أمكانياتهم العلمية ؟..

💢الصادق الأمين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي لا ينطق عن الهوى يؤكد ان العليم القوي قد أخبره بأن الارض الرحبة ستضيق بنا من شدة  ما سيصيبنا من البلاء والجور والظلم !  ...

💢الا يستدعي هذا ان تستقصي المعلومات حول حقيقة وتفاصيل هذه المصائب واساليب وقاية انفسنا منها ومتى يمكن ان تحدث؟..

 

🌀في الرواية التالية ، يأمرنا الامام جعفر الصادق ع بأن نثقف أنفسنا بالعلامات قبل تحققها وننشر حقيقة طبيعتها بين الناس لكي نتعرف عليها ونتحضر !. بل ، ويعلمنا الامام ع قبل أكثر من 14 قرن بالخلاف حول طبيعة العلامات زمان الظهور !!
 

♦️عند إلامام الصَّادق عليهِ السَّلام إذْ يقول لزُرارة: ( يُنادي مُنادٍ مِن السَّماء: إنَّ فُلاناً هو الأمير، وينادي مُنادٍ: إنَّ عليَّــاً وشيعتَهُ هم الفائزون ) . قلتُ: فمن يقاتل المهدي بعْد هذا؟ فقـــال:  ( إنَّ الشَّيطان يُنادي: إنَّ فُلاناً وشيعتهُ همُ الفائزون - لرجلٍ مِن بني أميَّة-). قلت: فمَن يعرف الصَّادق مِن الكاذب؟ قـــال: ( يعْرفهُ الَّذين كانوا يَروونَ حَديثنا، ويقولون: إنَّهُ يكونُ قبْل أن يكون، ويعلمُون أنَّهم هُم المُحقّون الصَّادقون)

معجم أحاديث الامام المهدي 34: ص 457 الحديث 1018 (3 مصدر).

♦️وعن امير المؤمنين علي ع في الجفر: ( ألا فأعلموا واكتموا وعند الوقت أعلنوا على الدنيا الأمارات واستنفروا أهل العلم وصاحب القلم ومن كتم ما علم تُجيّشون الناس ).

المفاجأة لمحمد عيسى بن داود ص313.

#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_الامام_المهدي_عج

.

.

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن