راية حسنية

147 6 2
                                    

راية حسنية

طبيعة العلامة : النتائج :

هنالك رواية واحدة تذكر راية حسنية .

تتواجد هذه الراية بوقت قصير قبل ظهور السفياني الذي سيقضي على نفوذها .

لا تفاصيل اخرى عن طبيعة هذه الراية.

قد يمكننا الاستنتاج من وصفها بالـ (الحسنية)  وليس (الحسينية) بأنها خليط من عدة أعراق وذات عدد كما هو الفرق بين جيش الحسن وجيش الحسين عليهما السلام.

طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية .

  

عن سدير قال: قال جعفر عليه السلام: (يا سدير الزم بيتك وكن حلسا من أحلاسه واسكن ما سكن الليل والنهار فإذا بلغك أن السفياني قد خرج فارحل إلينا ولو على رجلك ) قلت: جعلت فداك هل قبل ذلك شئ؟ قال: (نعم، وأشار بيده بثلاث أصابعه إلى الشام وقال: ثلاث رايات:راية حسنية، وراية أموية، وراية قيسية، فبينا هم (على ذلك) إذ قد خرج السفياني فيحصدهم حصد الزرع ما رأيت مثله قط). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 467 الحديث 1030 (5 مصدر).

 

 

جيش الامام الحسن بن علي ع كان جيش الخلافة أذ بايعه المسلمون خليفة بعد أستشهاد أمير المؤمنين علي ع ما عدا معاوية ابن ابي سفيان في الشام. وجمع جيش لمحاربة معاوية كان تعداده يصل الى تسعين الف حسب بعض المصادر وكان يضم مختلف الأعراق والنوايا وفيه من الخوارج وطلاب الغنائم والمنافقين، أضافة الى اتباع الدين الحق الخُلص. ومن المعروف تأريخياً ان أكثر هذا الجيش خان وهرب قبل المعركة (هل سيتكرر هذا؟). أما الحسين ع فأصحابه لا يتعدون الخمسون وكانوا على ملة واحدة .

 

  

 

تسلسل وتوقيت العلامة :

 

 

تتواجد هذه الراية بوقت قصير قبل ظهور السفياني .

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن