📌 #الواهية 📌

499 10 2
                                    

📌 #الواهية 📌



⚙طبيعة العلامة : النتائج :

✔️تعريف الواهية لغوياً : الوَهْيُ: الشقُّ في الشيء \ بَلِيَ وتَخَرَّقَ \ ضَعُفَ وهَمَّ بالسُّقُوطِ \ والواهية على وزن فاعلة بمعنى شيء يسبب التشقق والبلى والتخرق والضعف وألهم بالسقوط.

✔️وفي القرآن : * وانشقت السماء فهي يومئذ واهية * الحاقة 16.

〰كِسْفَةُ: القطعة . ورد في القرآن أيضاً أسقاط السماء كسفاً (قطعاً) كأحد انواع العذاب : * أوْ تُسْقِطَ السَّماءَ كما زعمتَ علينا كِسْفاً * الاسراء 91.... * وإن يروا كسفاً من السماء ساقطا يقولوا سحاب مركوم * الطور 44... * فأسقِط علينا كِسفاً من السماء أن كنت من الصادقين * الشعراء 187 .... *اللهُ الذي يُرسل الرياح فتثير سحاباً فيبسطه كيف يشاء ويجعله كِسفاً * الروم 48 ... * ... إن نشأ نخسِف بهم الأرض او نُسقِط عليهم كِسفاً من السماء ... * سبأ 9..

⤴️من متابعة الألفاظ نستنتج ان السماء بعد خمسة ايام من الصواعق والقذف والنيازك والعواصف ستبدو متشققة إلى قطع (كسف) وعلى وشك السقوط.

🔶ولكن ماذا نرى نحن أهل الأرض في السماء؟... نرى الغلاف الجوي الأزرق للأرض . اللون الأزرق ناتج عن انعكاس ضوء الشمس نهاراً في الغلاف الجوي للأرض ، ويختفي ليلاً ليظهر الفضاء الخارجي الأسود اللون بنجومه المتلألئة .

🔷فهل سيتشقق الغلاف الجوي الأزرق نتيجة ضرب ذيل المذنب المكون من أتربة كثيفة وأحجار إلى أجزاء (كسف) متحركة ،

مُظهرة الفضاء الأسود ومجاميع النجوم المعروفة الموقع من خلال الشقوق وكأنها كسفاً واهية بالية على وشك السقوط ؟

🔺من المعروف أن للمذنبات قوة كهرومغناطيسية كبيرة تؤثر جذباً أو طرداً على الأجرام السماوية القريبة منها. فهل إن مرور نجم الآيات المذنب الكبير بهذا القرب من الأرض وثم مرور الأرض خلال ذيله سيجذب الأرض أو يدفعها إلى مدار أخر وسيؤثر على سرعة ومحور دورانها نتيجة قوته الجاذبة - الطاردة أو نتيجة قذف الأرض بالنجم الذي سيسقط في المشرق مسبباً ما ورد في الروايات من :

♦️قصر الأيام وتسارعها أبتداءاً .

♦️توقف الشمس بعد الزوال بين الظهر والعصر فوق الشرق الاوسط (حوالي ثلاث ساعات)، ثم رجوعها الى المشرق لتغرب في المشرق . أي ان الارض لم تتوقف عن الدوران لكن مال محورها مسبباً تبديل الأرض في الطول والعرض / انقلاب الأقطاب / انحراف المحاور / استدارة الفلك ، والذي يفسر ظهور الشمس من المغرب لاحقاً . مركز دورانها خلال هذا الوقت هو البيت الحرام (لان الشمس ستبدو واقفة فوق الشرق الاوسط).

توقف الشمس هذا سبب نهار طويل بشمس محرقة في نصف الارض الذي يتوسطه الشرق الاوسط ، يقابله ليلة طويلة في النصف الارض المقابل (حوالي ثلاث ساعات اطول).

♦️رجفتان ؛ الاولى عند توقف الأرض والثانية الرادفة عند انتهائه مسبباً ليلة طويلة بطول ليلتين او ثلاث من التوقف في نصف الارض الذي يتوسطه الشرق الاوسط ، يقابلها نهار طويل بشمس محرقة تحرق الاشجار وتسيل الصخر في النصف المقابل (الامريكيتين).

♦️خسف وغرق أجزاء من الأرض وبروز اراضي جديدة من قاع البحر نتيجة تصادم صفائح قشرة الارض وديمومة حركة مياه المحيطات والبحار مسبباً امواج هائلة تغرق المناطق الساحلية .

♦️ثم تطاول الأيام لعشرة أمثال طول أيامنا.

🔰الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

👈تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة من الاحاديث والروايات والأثار التالية .




♦️حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا شيخ عن يزيد بن الوليد الخزاعي عن كعب قال ( علامة انقطاع ملك ولد العباس حمرة تظهر في جو السماء وهذه تكون فيما بين العشر من رمضان إلى خمس عشرة  وواهية فيما بين العشرين إلى الرابع والعشرين من رمضان ونجم يطلع من المشرق يضئ كما يضئ القمر ليلة البدر ثم ينعقف.) .

📘كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ باب ما يذكر من علامات من السماء فيها في انقطاع ملك بني العباس\ حديث: 608

☸حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة بن المنذر عن تبيع عن كعب قال ( هلاك بني العباس عند نجم يظهر في الجوف  وهدة وواهية يكون ذلك أجمع في شهر رمضان، تكون الحمرة ما بين الخمس إلى العشرين من رمضان والهدة فيما بين النصف إلى العشرين

والواهية ما بين العشرين إلى أربعة وعشرين ونجم يرمى به يضئ كما يضئ القمر ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد رأساها يلتقيان ، والرجفتان في ليلة الفسحين ، والنجم الذي يرمى به شهاب ينقض من السماء معها صوت شديد حتى يقع في المشرق ويصيب الناس منه بلاء شديد) .

📘كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ باب ما يذكر من علامات من السماء فيها في انقطاع ملك بني العباس\ حديث: ١: ٢٣٠ / ٦٤٣

⚜ #توضيح فُسْحةٌ : سَعة. / ليلة الفسحين: ليلة واسعة سعة ليلتين.

☸قال الحافظ أبو بكر بن مردويه في تفسيره: ... قال: سمعت رسول الله ص يقول: ( ليأتين على الناس ليلة تعدل ثلاث ليال من لياليكم هذه، فإذا كان ذلك عرفها المتنفلون، يقوم أحدهم فيقرأ حزبه، ثم ينام، ثم يقوم فيقرأ حزبه ثم ينام، فبينما هم كذلك، صاح الناس بعضهم في بعض، فقالوا: ما هذا؟ فيفزعون إلى المساجد، فإذا همٍ بالشمس قد طلعت حتى صارت في وسط السماء رجعت ، وطلعت من مطلعها، قال فحينئذ لا ينفع نفساً إيمانها ).

📘الحافظ أبو بكر بن مردويه في التفسير الكبير وعبد بن حميد كما في " الدر المنثور "(6 /273).

☸عن حذيفة، قال: سألت النبي ص : ما آية طلوع الشمس من مغربها؟  قال: ( تطول تلك الليلة حتى تكون قمر ليلتين فيتنبه الذين كانوا يصلون فيها، يعملون كما كانوا يعملون قبلها، والنجوم لا تسري، قد باتت مكانها، يرقدون ثم يقومون فيصلون، ثم يرقدون ثم يقومون فيصلون، ثم يرقدون ثم يقومون، يتطاول الليل فيفزع الناس، ولا يصبحون، فبينما هم ينتظرون طلوع الشمس من مشرقها إذ طلعت من مغربها، فإذا رآها الناس آمنوا ولا ينفعهم إيمانهم ).

📘الحافظ أبو بكر بن مردويه في التفسير الكبير وعبد بن حميد كما في " الدر المنثور "(6 /273).

#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_المهدي_المنتظر_عج

.

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن