الفيضان

388 6 1
                                    

الفيضان

طبيعة العلامة : النتائج :

24 مطرة متصلة تغرق الأرض (فيضان)، مطر غير طبيعي ... وتحي الأرض بعد موتها ترى آثارها وبركاتها .

لم يسبق سقوط هكذا كمية من الامطار منذ زمن آدم ع ، أي حتى اكثر من مما نزل خلال طوفان نوح ع !.

المطر يكون في غير وقت المطر المعتاد.. ولم يرد تحديدا متى يبدأ المطر في جمادي الثاني وهنالك نص يذكر بدأ المطر في العشرين من جمادي الاول. ونص يذكر أن المطر في 10 أيام من رجب ولم يشر الى اي 10 ايام .. أن صح أي من النصوص فالمطر سيستمر 10 ايام في شهر رجب أو 40 يوم من ألأول من جمادى الثاني الى 10 رجب او 50 يوم في أقصاه وعلى الأكثر اقل من ذلك.

يسبب تلف المحاصيل الزراعية مسبب نقص في الغذاء ، وبالتالي مجاعة وموت الحيوانات.

سيحدث المطر الغزير والفيضان بعد موت الأرض بسبب الحرب العالمية مسببة الطاعون الأحمر والأبيض (الأسلحة النووية والكيمياوية والبيولوجية والأوبئة).

مطر فقط بدون ثلوج في كل انحاء العالم ليغطي الماء كل الأرض والمدن ! لغسل الأرض.

يصادف شهر جمادي موسم الربيع - الصيف.

أحياء اموات المؤمنين بمياه المطر وورد بلفظ (ينبت لحوم) اي ربما يستغرق وقت كما تنبت النباتات خلال اسابيع.

هنالك أيضاً طوفان وغرق مدن كالبصرة وتسونامي في النصف من شهر رمضان.

ورد أيضاً حدوث جفاف وحر شديد وقد يحصل ذلك قبل او بعد المطر الغزير في جمادي الثاني ورجب، وربما بعده على الأكثر لأن جمادي الثاني سيكون في الربيع والصيف بعده .

طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية .
 

 

الفيضان : كثر الماء حتى سالَ على ضَفّةِ الانهار والبحيرات والبحار.

الغرق : الرُّسُوب في الماء فأَصبحُوا في الماء .

الطوفان : الماء الذي يَغْشى كل مكان ويطوف به من كل جانب، وقيل: المطر الغالب الذي يُغْرِقُ من كثرته، وقيل: الطوفان الموت العظيم.

 

 

عن سعيد بن جبير قال: ( إن السنة التي يقوم فيها المهدي (عليه السلام) تمطر الأرض أربعاً وعشرين مطرة، ترى آثارها وبركاتها ).  الإرشاد للمفيد، ج2: 373. بحار الأنوار 52/212 \ كتاب إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ج 2 ص 131

قال ابن عباس : ( حججنا مع رسول الله (ص) حجة الوداع فاخذ بحلقة باب الكعبة ، ثم اقبل علينا بوجهه و قال : ( ألا أخبركم باشتراط الساعة ؟ .... ـ إلى أن قال رسول الله صلى الله عليه و آله ـ : و يمطرون في غير أوان المطر. ). وسائل الشيعة ج 11 ص 278 ، و تفسير الصافي 5 / 25

 

سمعت أبا عبد الله الصادق عليه السلام يقول: ( سبع سنين، تطول له الأيام حتى تكون السنة من سنيه مقدار عشرين سنين من سنيكم، فيكون سنو ملكه سبعين سنة من سنيكم هذه، وإذا آن قيامه مطر الناس جمادى الآخرة وعشرة أيام من رجب مطرا لم ير الخلايق مثله، فينبت الله به لحوم المؤمنين وأبدانهم في قبورهم، فكأني أنظر إليهم مقبلين من قبل جهينة ينفضون شعورهم من التراب). معجم أحاديث الامام المهدي ج4: ص 87 الحديث 1150 (23 مصدر).

 

عن أبي عبد الله جعفر عليه السلام قال:  ( إن قدام القائم عليه السلام لسنة غيداقة يفسد فيها الثمار والتمر في النخل فلا تشكوا في ذلك). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 486  الحديث 1055 (11 مصدر).

 

عن أبي عبد الله جعفر عليه السلام قال: ( سنة الفتح ينبثق الفرات حتى يدخل في أزقة الكوفة).  معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 487  الحديث 1056 (10 مصدر).




تسلسل وتوقيت العلامة :

 

 

1-  الحرب العالمية المدمرة . .

2-  40 - 50 يوم من مطر مستمر وفيضانات في بداية الربيع . .

3-  يستمر المطر من الاول من جمادى الثاني او العشرين من جمادي الثاني الى 10 رجب أو 10 أيام من رجب . .

4-  طوفان وغرق مدن وتسونامي في النصف من شهر رمضان . .

 

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن