قائد الروم في ملاحم أخر الزمان

453 5 0
                                    

قائد الروم في ملاحم أخر الزمان :

 

قائد الروم في ملحمة القيسارية شاب من أصغر قادة الروم عمراً وجيشه أصغر الجيوش المشاركة، يصعد الى الحكم ويتألق ويحبه الناس في وقت قصير. هو طبارس بن أسطيفان بن الأخرم بن قسطنطين بن هرقل (الجيل الرابع)، ويُقتل خلال المعركة .

قائد الروم في ملحمة أنطاكية هو أبن القائد المقتول (الجيل الخامس). صبي لم يبلغ الحلم (أقل من 12 سنة) ويشب بسرعة. يُقتل في المعركة.

كلاهما من نسل أمبراطور الرومان البيزنطة قسطنطين هرقل (هرقلوناس) 641 م (الجيل الثاني) الذي عُزل وقُطع انفه (أخرم) ونفي الى جزيرة روذس اليونانية وأنقطعت اخباره وأخبار عائلته .

جدهما هو هرقل الروم زمن الرسول ص (واسمه الكامل فلافيوس أغسطس هرقل) تزوج ابنة اخته (مارتينا) لجمالها وشيطنتها، وهو محرم في كل الأديان . أي قائدي الروم في الملحمتين ابناء حرام.

أحد أبويهما شيطان او جنية.

هو ملك الجزر يقال له ذو العرف . على الأكثر هي الجزر اليونانية أذ ان الجزر الاخرى في أوربا هي الجزر البريطانية ولم تكن تابعة للرومان بل للفايكنك الاسكندنافيين. ويبدو ان بعد الحرب العالمية التي ستدمر أوربا ، ستنشأ قوى جديدة وأعادة للمجد اليوناني الذي يصر الغرب على تدريس تأريخه بالتفصيل في المدارس !

 

قال ابن لهيعة وأخبرني بشير عن عبد الله بن عمرو قال ( الملحمة والإسكندرية على يدي طبارس بن أسطينان بن الأخرم (طبارس بن أطيطينان بن الأخرم بن قسطنطين بن هرقل) إذا نزل مركب بالمنارة لم ينتصف النهار حتى يأتيكم أربعمائة مركب ثم أربعمائة حتى ينزلوا عند المنارة. )الملاحم والفتن لابن حماد ص293

 

حدثنا ابن وهب عن معاوية بن صالح عن حدير بن كريب عن كعب قال ( الملاحم على يدي رجل من أهل هرقل الرابع والخامس يقال له طبارة) قال كعب ( وأمير الناس يومئذ رجل من بني هاشم يأتيه مدد اليمن سبعون ألفا حمائل سيوفهم المسد. ) الملاحم والفتن لابن حماد ص292.

 

حدثنا ابن وهب عن ابن لهيعة وليث بن سعد عن خالد بن يزيد عن سعيد بن أبي هلال عن أبي سلمة عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال( ينشأ في الروم غلام يشب في السنة شباب الغلام في عشر سنين فيكون بأرض الروم تملكه الروم في أنفسها فيقول حتى متى وقد غلبنا هؤلاء على مكان من أرضنا لأخرجن فلأقاتلنهم حتى أغلبهم على ما غلبوا أو يغلبوني على ما بقي تحت قدمي فيخرج في سبعة آلاف سفينة حتى يكون بين عكا والعريش ثم يضرم النار في سفنه فيخرج أهل مصر من مصر وأهل الشام من الشام حتى يصيروا إلى جزيرة العرب فذلك اليوم الذي كان أبو هريرة يقول ويل للعرب من شر قد أقترب للحبل والقتب يومئذ أحب إلى الرجل من أهله وماله فتستعين العرب بأعرابها ثم يسيرون حتى يبلغوا أعماق أنطاكية فتكون أعظم الملاحم ثم حتى تخوض الخيل إلى ثنتها ويرفع الله النصر عن كل حتى تقول الملائكة يا رب ألا تنصر عبادك المؤمنين؟ فيقول حتى يكثر شهداؤهم فيقتل ثلث ويرجع ثلث ويصبر ثلث فيخسف الله بالثلث الذي رجع وتقول الروم لا نزال نقاتلكم حتى تخرجوا إلينا كل بضعة فيكم من غيركم فتخرج العجم فتقول معاذ الله أن نخرج إلى الكفر بعد الإسلام فذلك حين يغضب الله عز وجل فيضرب بسيفه ويطعن برمحه فلا يبقى منهم مخبر إلا قتل ثم يمضون على وجوههم لا يمرون على مدينة إلا فتحوها بالتكبير حتى يأتوا مدينة الروم فيجدون خليجها بطحاء فيفتحها الله تعالى عليهم فيفتض يومئذ كذا وكذا عذراء وتقسم الغنائم مكايلة بالغرائر ثم يأتيهم أن المسيح (الدجال) قد خرج فيقبلون حتى يلقوه ببيت أيلياء فيجدونه قد حصر هنالك ثمانية آلاف امرأة واثني عشر ألف مقاتل هم خير من بقى كصالح من مضى فبينما هم تحت ضبابة من غمام إذ تكشفت عنهم الضبابة مع الصبح فإذا بعيسى ابن مريم عليه السلام بين ظهرانيهم. ) الملاحم والفتن لابن حماد ص 290.

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن