*✳️313✳*️

1.3K 41 27
                                    

*✳️313✳*️

،⛓تسلسل وتوقيت العلامة :🚩يوم ظهور القائم عج

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

،⛓تسلسل وتوقيت العلامة :

🚩يوم ظهور القائم عج .
⚡️الخسف بجيش السفياني بالبيداء بين المدينة ومكة.

■■دخول الرايات السود بقيادة صالح بن شعيب الكوفة.

،⚔قتال في مِنى وقت الحج وسلب الحجاج.

،🌹قتل النفس الزكية .،


،⚙تسلسل وتوقيت العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...


1-  يتجمعون في ليلة واحدة هي ليلة الجمعة ( ليل الخميس 8 محرم ) .

2-  يلتقي بعض اصحاب الامام بمولى له ويعدهم لقاء الامام في الليلة التالية اي ليلة السبت ( ليل الجمعة 9 محرم) .

3-  يتوافدون في صبيحة يوم الجمعة إلى المسجد الحرام، وينتشرون بمكة في أزقتها يلتمسون منازل يسكنونها.

4-  يلتقون لأول مرة بالامام الجمعة 9 محرم ليبايعوه ، فينكر نفسه ويتغيب عنهم ويخرج الى المدينة ليتقصى اخبار جيش السفياني.

5-  يلتقون بالأمام القائم بعد عودته وهو متخفي خائف مترقب في ليلة السبت ( ليل الجمعة 9 محرم) قرب ثنية ذي طوى فيخرجون معه إلى الصفا ، فيصلي بهم ركعتين صلاة المسافر عند المقام ويناشد أهل مكة النصرة في اول ظهور علني للامام عج.

6-  يلتقون للمرة الثالثة مساء السبت 10 محرم عند الكعبة فيصلي بهم أربع ركع صلاة العشاء ويهبط جبرئيل ع يبايع وينادي بالبيعة (النداء) .


،🌹قال جعفر الصادق عليه السلام (... ذلك ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا، بعدد أهل البدر، يجمعهم الله إلى مكة في ليلة واحدة، وهي ليلة الجمعة فيتوافون في صبيحتها إلى المسجد الحرام، لا يتخلف منهم رجل واحد، وينتشرون بمكة في أزقتها يلتمسون منازل يسكنونها فينكرهم أهل مكة...).

📕معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 34  الحديث 1458 (7 مصدر)

،🌹عن الإمام الباقر عليه السلام ( .. يكون لصاحب هذا الامر غيبة في بعض هذه الشعاب، ثم أومأ بيده إلى ناحية ذي طوى، حتى إذا كان قبل خروجه بليلتين انتهى المولى الذي يكون بين يديه حتى يلقى بعض أصحابه، فيقول: كم أنتم هاهنا؟ فيقولون نحو من أربعين رجلا، فيقول: كيف أنتم لو قد رأيتم صاحبكم؟... ويعدهم إلى الليلة التي تليها...) .

📕معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 26  الحديث 1453 (40 مصدر)

،🌹مرسلا عن محمد الباقر عليه السلام قال (والجمعة للتنظف والتطيب، وهو عيد المسلمين وهو أفضل من الفطر والأضحى،. ...ويخرج قائمنا أهل البيت يوم الجمعة...) .

📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 497  الحديث 1076 (9 مصادر نقلاً عن 2 مصدر).،

،🌹مرسلا عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ع (... ثم يجمعهم الله عز وجل من مطلع الشمس إلى مغربها، في أقل من نصف ليلة، فيأتون مكة فيشرف عليهم أهل مكة فلا يعرفونهم فيقولون كبسنا أصحاب السفياني.  فإذا تجلى لهم الصبح يرونهم طائعين مصلين فينكرونهم، فعند ذلك يقيض الله لهم من يُعرفهم المهدي عليه السلام وهو مختفٍ، فيجتمعون إليه فيقولون له أنت المهدي؟ فيقول أنا أنصاري، والله ما كذب، وذلك أنه ناصر الدين، ويتغيب عنهم، فيخبرونهم أنه قد لحق بقبر جده عليهما السلام، فيلحقونه بالمدينة، فإذا أحس بهم (؟جيش السفياني) رجع إلى مكة (فلا يزالون به إلى أن يجيبهم) فيقول لهم:  إني لست قاطعا أمرا حتى تبايعوني على ثلاثين خصلة تلزمكم لا تغيرون منها شيئا، ولكم علي ثمان خصال، قالوا قد فعلنا ذلك، فاذكر ما أنت ذاكر يا ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فيخرجون معه إلى الصفا فيقول : فيقول: أنا معكم على أن لا تولوا، ولا تسرقوا، ولا تزنوا، ولا تقتلوا محرما، ولا تأتوا فاحشة، ولا تضربوا أحدا إلا بحقه، ولا تكنزوا ذهبا ولا فضة ولا تبرا ولا شعيرا، ولا تأكلوا مال اليتيم، ولا تشهدوا بغير ما تعلمون، ولا تخربوا مسجدا، ولا تقبحوا مسلما، ولا تلعنوا مؤاجرا إلا بحقه، ولا تشربوا مسكرا، ولا تلبسوا الذهب ولا الحرير ولا الديباج، ولا تبيعوها ربا، ولا تسفكوا دما حراما، ولا تغدروا بمستأمن، ولا تبقوا على كافر ولا منافق، وتلبسون الخشن من الثياب، وتتوسدون التراب على الخدود، وتجاهدون في الله حق جهاده، ولا تشتمون، وتكرهون النجاسة، وتأمرون بالمعروف، وتنهون عن المنكر. فإذا فعلتم ذلك فعلي أن لا أتخذ حاجبا ولا ألبس إلا كما تلبسون، ولا أركب إلا كما تركبون، وأرضى بالقليل، وأملا الأرض عدلا كما ملئت جورا، وأعبد الله عز وجل حق عبادته، وأفي لكم وتفوا لي. قالوا: رضينا واتبعناك على هذا.

فيصافحهم رجلا رجلا ...)

📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 91  الحديث 639 (11 مصدر)

،🌹عن علي بن أبي طالب ع قال: ( يخرج ثلاثة نفر من قريش إلى مكة ، حين يبلغهم جيش السفياني (يهرب اناس من المدينة الى مكة من جيش السفياني)، منظور إليهم، فإذا بلغهم الخسف اجتمعوا بمكة لأولئك النفر الثلاثة من البلاد، فيبايع أحدهم كرها).

،📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 90 الحديث 637 (5 مصدر)


#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_المهدي_عج

.

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن