راية الأصهب

177 5 0
                                    

راية الأصهب

طبيعة العلامة : النتائج :

1-الأصهب هي صفة لكل رجل ابيض مع الشُّقْرة او حمرة في شعر الرأْس .

2-تتحدث الروايات عن شخصين بهذه الصفات ؛ الاول يظهر قبل حركة الرايات السود الثانية الى الشام في جمادى الثاني سنة قبل الظهور او جمادي الاول سنة الظهور ويقتلوه ، والثاني بعد أنفراط الرايات السود الثانية سنة الظهور ويقتله السفياني.

3-الأصهب الأول يظهر من مناطق ربيعة شرق الجزيرة العراقية - السورية (وربما هو عوف السلمي من تكريت) يغلب على مناؤيه ويسيطر على دمشق ثم يهلك عند قتاله الرايات السود الثانية أي يظهر قبل وقت دخول الرايات السود الثانية . له نكاية شديدة في النَّاس، وجور عظيم. ثمَّ يخرج الجرهميّ من حمص في بلاد الشام. ويخرج القحطانيّ من بلاد اليمن. ولكلِّ واحدٍ من هؤلاء شوكة عظيمة في ولايتهم (قوة عسكرية)، ويغلب على أهلها الظلم، والفتنة منهم.

4-الأصهب الأخير يخرج من قنسيرين في غرب الجزيرة السورية يظهر بعد انفراط الرايات السود الثانية بعد شهر صفر في سنة الظهور ويقاتل الجرهمي من حمص الشام ، والمنصور اليماني القحطاني من اليمن ، والأبقع من مصر والسفياني الاخير ويحارب الروم في حلب . 

5-يحاصر السفياني الاخير الاصهب الأخير مع أتباعه في دمشق ويقتل هو ومن معه قتلاً لم يقتل مثله قط في شهر رجب.

6-هو مرواني، اي يرجع نسبه الى بني مروان بن محمد بن مروان بن الحَكم بن العاص الاموي الملقب بحمار الجزيرة. وهو من بني ذنب الحمار (ذَنَبُ الرجل: أَتْباعُه).

7-ينتسب بني مروان وبني أمية الى قبيلة قيس. ويبدوا انهما نفس راية قيس.

8-تتحالف معهما مضر وهي القبيلة الام لكل قبائل العرب العدنانية (مقابل ربيعة الأصغر ام القبائل القحطانية المنتشرة في شرق سوريا والعراق)، أي يؤيده اغلب العرب ، بأسثناء أغلب عرب العراق.

9-يقطن بني مروان (بني ذنب الحمار) حالياً ، والاصهب منهم ، في غرب منطقة الجزيرة قرب حلب .

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن