الوقاية من فتنة الدجال:

226 10 0
                                    

الوقاية من فتنة الدجال: 

 

 حسب الروايات أعلاه ، فأن أغلب اتباع الدجال هم من اليهود ومن ينتسب أليهم ، أضافة الى الجهلة من المسلمين ... والقاعدة هي ان الدجال لن يضر المؤمنين حقاً..

 

عن حذيفة قال: ولم يسنده إلى النبي صلى الله عليه وآله (لا يخرج الدجال حتى لا يكون غائب أحب إلى المؤمن خروجا منه. وما خروجه بأضر للمؤمن من حصاة يرفعها من الأرض، وما علم أدناهم وأقصاهم إلا سواء) معجم احاديث الامام المهدي ج2 ص 21 الحديث 390 (6 مصدر)

  

عن حذيفة قال ذكر الدجال عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (لفتنة بعضكم أخوف عندي من فتنة الدجال ، وما صنعت فتنة منذ كانت الدنيا صغيرا ولا كبيرا إلا لفتنة الدجال ( ليس من فتنة صغيرة ولا كبيرة إلا تصنع لفتنة الدجال)، ، ولن ينجو أحد مما قبلها إلا نجا منها ( فمن نجا من فتنة ما قبلها نجا منها)، والله لا يضر مسلما، مكتوب بين عينيه كافر) معجم احاديث الامام المهدي ج2 ص 18 الحديث 388 (5 مصدر)

 

عن المغيرة بن شعبة: ما سأل أحد رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدجال أكثر ما سألته عنه، فقال: ( لِمَ تسأل عنه؟) قال فقلت: إن الناس يزعمون أن معه جبال الخبز وأنهار الماء، قال: (هو أهون على الله تعالى من ذلك) معجم احاديث الامام المهدي ج2 ص 20 الحديث 389 (13 مصدر)

  

لكن هنالك ارشادات ندرجها ادناه:

 

1- لا تاكل طعامه فينقلب قلبك :

 

قال رسول الله صلى الله عليه وآله لسلمان: ( إن طعام أمرائي بعدي مثل طعام الدجال، إذا أكله الرجل انقلب قلبه ) حلية الأولياء: ج ٧ ص 69

 

 2- كذبه وأتفل بوجهه ولا تتبعه تؤجر ، وأن تبعته يغضب الله عليك ولا ينفع عملك الصالح السابق. 

 

عن هشام بن عامر، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن رأس الدجال من ورائه حبك حبك، وإنه سيقول أنا ربكم، فمن قال أنت ربي أفتتن، ومن قال كذبت، ربي الله وعليه توكلت وإليه أنيب، فلا يضره، أو قال فلا فتنة عليه (لم يكن له عليه سلطان)) معجم احاديث الامام المهدي ج2 ص 21 الحديث 391 (8 مصدر)

 

سأل حذيفة بن اليمان : (... قلت: يا رسول الله فما بعد الهدنة؟ قال: دعاة الظلالة، فإن رأيت خليفة فالزمه وإن نهك ظهرك ضربا وأخذ مالك، فإن لم يكن خليفة فالهرب حتى يأتيك الموت وأنت عاض على شجرة، قال قلت: يا رسول الله فما بعد ذلك؟ قال: خروج الدجال، قال قلت: يا رسول الله فما يجئ به الدجال؟ قال: يجئ بنار ونهر، فمن وقع في ناره وجب أجره، وحط وزره، ومن وقع في نهره حط أجره، ووجب وزره، قال قلت: يا رسول الله فما بعد الدجال؟ قال: لو أن أحدكم أنتج فرسه ما ركب مهره حتى تقوم الساعة) ابن أبي شيبة: ج ١٥ ص ٨ ح ١٨٩٦

 

3- أهرب منه  :

 

عن النبي صلى الله عليه وسلم: (من سمع منكم بخروج الدجال، فلينأ عنه ما استطاع، فإن الرجل يأتيه وهو يحسب أنه مؤمن، فما يزال به حتى يتبعه مما يرى من الشبهات) معجم احاديث الامام المهدي ج2 ص 106 الحديث 459 (13 مصدر)

 

4- لا تبغض آل البيت عليهم السلام ، وتذكر بغض آل البيت يعني الأعراض عن علمهم والعمل بأراء مخالفيهم :

 

عن أبي سعيد الخدري، عن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : ( من أبغضنا أهل البيت بعثه الله يهوديا). قيل: يا رسول الله وإن شهد الشهادتي!  قال: ( نعم إنما احتجب بهاتين الكلمتين عن سفك دمه، أو يؤدي الجزية وهو صاغر)، ثم قال: من أبغضنا أهل البيت بعثه الله يهوديا ) قيل: وكيف يا رسول الله؟ قال ( إن أدرك الدجال آمن به (وإن مات بعثه الله من قبره حتى يؤمن به))معجم احاديث الامام المهدي ج2 ص 129 الحديث 473 (5 مصدر)

 

5- قراءة سورة الكهف:

 

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من الدجال/ من قرأ سورة الكهف كما أنزلت ثم خرج الدجال لم يسلط عليه ولم يكن له عليه سبيل / من قرأ سورة الكهف كما أنزلت أضاء له ما بينه وبين مكة، ومن قرأ آخرها ثم أدرك الدجال لم يسلط عليه/ من قرأ الكهف يوم الجمعة فهو معصوم إلى ثمانية أيام من كل فتنة تكون، فإن خرج الدجال عصم منه) ممعجم احاديث الامام المهدي ج2 ص 106 الحديث 458 (33 مصدر)

 

عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: (من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من فتنة الدجال). الملاحم لأبن المنادي 3:178 ص 93 عن 3 مصادر

  

 ولماذا سورة الكهف والآيات العشرة الأولى منها ؟... الجواب في تدبر معانيها وليس حفظها فقط . ولاحظ الأشارة فيها لمن قالوا أتخذ الله ولداً وهي دعوى الدجال بأنه أبن الرب والرب وشعاره الصليب . ولاحظنا في الروايات التركيز على ان السيد المسيح ع سيكسر الصليب ....

 

بسم الله الرحمن الرحيم ( الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا *) .

 

 

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن