راية منصور اليماني

594 7 1
                                    

راية منصور اليماني

طبيعة العلامة : النتائج :

♻منصور اليماني القحطاني هو غير راية الهدى لليماني الهاشمي .

♻بضعة روايات وردت فقط في كتاب الفتن لنعيم ابن حماد حول منصور اليماني.

♻ملك / رئيس اليمن زمان الظهور . نسبه من قبيلة قحطان (عرب اليمن) ويظهر من صنعاء اليمن . أي ليس من بني هاشم التي لاتنتسب الى قبيلة قحطان .

 ♻يسمى منصور، ذو أنف (عظيم الانف) ، وخال (متكبر او عليه كساء يمني ناعم يلتحف به وهو زي يمني تقليدي) ، وضفيرتين (يضفر بمعاونة الناس له مرتين) ، محدق العينين أو يهرب من حراسه (كاسر عينه).

♻يقتل الناس قتل الجاهلية وله شوكة عظيمة في ولايته (جيش بسلاح قوي يسند ولايته)، ويغلب على اهل اليمن بالظلم ويزرع الفتنة بينهم ، ويسوق الناس بعصاه. عكس صفات اليماني الهاشمي .

♻يسير من صنعاء بجنوده وله فورة شديدة يستقل الناس قتل الجاهلية (ليست من صفات اليماني الهاشمي) إلى الرملة لمقاتلة أهل المغرب الذين احتلوا الأردن بمعركة كبيرة في الرملة وللدفاع عن الاردن من راية قيس والسفيانية .

♻لا ذكر لمعارك له في الطريق البري من اليمن الى الاردن، مما يدل على ان حركته تتم بموافقة حكام الحجاز ، وسبب حركته الدفاع عن الاردن والحجاز من خطر غزو السفياني او اهل المغرب أيضاً .

♻معاركه في الاردن في الرملة قرب القدس وفي سهل حوران بين دمشق وأربد شمال الاردن ويحارب راية قيس وقريش واهل المغرب .

♻يهزمه السفياني ويعود الى اليمن ويقتله اليماني الهاشمي (الذي لا يهزم) عند ظهوره في شهر رجب .

♻يظهر قبل ظهور راية الهدى لليماني الهاشمي التي تظهر في شهر رجب.

تفاصيل راية الهدى لليماني الهاشمي تجدها في صفحة راية ظهور اليماني.

طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية .

  

حدثنا أبو عثمان، عن جابر عن أبي جعفرإذا ظهر الأبقع مع قوم ذوي أجسام فتكون بينهم ملحمة عظيمة، ثم يظهر الأخوص السفياني الملعون فيقاتلهما جميعا فيظهر عليهما جميعا، ثميسير إليهم منصور اليماني من صنعاء بجنوده وله فورة شديدة يستقل الناس قتل الجاهلية، فيلتقي هو والأخوص وراياتهم صفر وثيابهم ملونة، فيكون بينهما قتال شديد، ثم يظهر الأخوص السفياني عليه، ثم  يظهر الروم وخروج إلى الشام...) . معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 274  الحديث 808 (1 مصدر).

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن