المحاولة التاسـعة

39K 1.4K 261
                                    

بقلم بوفارديا_66
أتمنى لكم قراءة ممتعة

* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *

كانت التجهيزات لمجيئ عائلة عبد الرحمن القواسمة قائمة ولا تتوقف، كل عدّة دقائق يأتي أحد عند باب المنزل بطلبات جديدة، من الحلويات ومن طلبيات الورد والأشياء التي لا تنتهي، بينما حليمة وسمية وقد جاءت اثنين من نساء القرية بطلب من السلطانة ليساعدوا في تحضير التجهيزات.

أمّا سوار فكانت تجلس في غرفتها، تنظر أمامها بمزاج نزق وضيق، وجمان تملس لها شعرها بالجهاز الحراري، رغم أن شعرها لا يحتاج لأي أداة، فهو مسرّح من عند الخالق.

عندما دخلت سلطانة إلى الغرفة، وقفت عند الباب مقطّبة ونظرت لابنتها قائلة.
:- ليش قالبة خلقتچ؟!.

:- مابدي هذا الزلمة ما بدييييي.

قالت غاضبة ومزاجها الناري يظهر، وتخرج اللبؤة التي تختبئ خلف مظهر المها، فاستشاطت سلطانة غضباً من ابنتها وقالت وهي ترفع سبابتها أمام سوار.
:- والله العظيم، يا سوار إذا لم تعدلي أسلوبكِ الوقح، وتجعلي هذا اليوم يمر بسلام، اقسم بربي احبسكِ في غرفتكِ لشهر، لا ترين النور أبداً، هل تفهمييين!.

نظرت لأمها وملامحها الشرسة لا تهدأ، فقالت وقد ابتسمت باستفزاز.
:- حسناً يا سلطانة، لنرى من يجبرني على هذا الأرعن ابن القواسمة.

عضت جمان شفتها تمنع نفسها من الضحك، حين بدأت سوار تسخر من عبد الرحمن، فنظرت سلطانة إليها تحدجها غاضبة، مما جعل جمان تخفض نظراتها وتمضغ شفتيها كاتمة ضحكتها، عادت سلطانة تنظر لسوار وهي تكاد تنفجر من هذهِ الفتاة، يا الله يا جبران، كيف ربّيت هذهِ الفتاة!!، إنك جعلت فيها جبران ثاني، لكن بالنسخة القاسية والصلبة، وتركت لي لوعة ومرمرة هذهِ التربية.

:- أي تصرف خاطئ منكِ، سوف تلقين عقابه يا سوار.

ارتفع حاجبي سوار وقالت بدهشة.
:- ما هذا يا سلطانة!!، بدأتِ تعاقبيني من اجل ابن القواسمة، هل هو لهذهِ الدرجة مهم!، إذ أنني لم أتعرض للعقاب طوال حياتي، ومن اجل غريب بدأتِ بتهديدي في العقاب، والله لو ينزل نجوم السماء على الأرض لن أقبل فيه، لو يجعل حوران كلّها بكفّي لن اوافق عليه، لو يفعل المستحيل لن اوافق.

نظرت لها والدتها مطولاً، وكأنها تجبر نفسها ألا تصفعها، إذ أنها بحياتها كلها لم تصفع أحد اولادها، فهل تفعل الآن!!، إن اسلوب سوار الوقح يجبرها على هذا، يحبرها ان تصفعها وتعلمها الأدب جيداً، لكنها لم تفعل وقالت لجمان.
:- ساعديها بتجهيز نفسها، عند السادسة إذا لم تكن جاهزة، هي تعرف العقاب، وتعرف جيداً إذا غضبت سلطانة ماذا يمكنها أن تفعل.

محاولات لقتل إمرأة لا تُقتلWhere stories live. Discover now