الفصل الرابع عشر : لماذا انا من بين الجميع؟

7.5K 677 642
                                    


أصوات تفرقع الحطب في المدفئة ، مع الديكور الخشبي الطاغي على المكان و رائحة الجلد ، كلها علامات خاصة و مميزة تجعل منه يفضل البقاء في مكتبه و العمل بكل إراحية و هدوء.

دقة واحدة ثم سماع صوت الباب يفتح كانت ايضاً علامة مميزة تخبره ان من أسرت قلبه و كبلت فؤاده من دخلت فلم يخلوا وجهها الفاتن من بسمة جميلة خاصة تمنحها له هو فقط ، إقتربت منه سائلة بهدوء:

- لا أظن أنني أزعجتك ، حتى لو فعلت لن تستطيع ان تعترف.

كتفت يديها امام صدرها بثقة لتخرج من حلق ديلان ضحكة قبل ان يرد عليها بثقة:

- لا تقلقي كنت سأطلب منك المجيء على اي حال.

قال ذلك لتتحول معالمه المرتاحة و الهادئة الى اخرى جدية و مفكرة ناقراً إصبعه على الخشب بسرعة لتدرك تريس ان أمر مهم قد حصل ، اوشكت على السؤال لكن ديلان أجابها مستطرداً:

- سنسافر لفرنسا بعد خمسة ساعات ....

قاطعته تريس متسائلة دون ان تسمح له بأن يكمل:

- سنسافر؟ هل ذهابي ضروري؟

أوقف ديلان حركة إصبعه العصبية ليخرج زفيراً فهو الان على وشك البدء في محاولة إقناعها و هذا سيلزمه الكثير من الجهد:

- بياتريس ... لقد قطعت عهد على نفسي ، أنني قطعاً لن أذهب و أتركك مجدداً فلستُ مستعداً لعيش ذلك من جديد.

نبرته الحازمة و مناداتها بإسمها كاملاً و تلك النظرة في عينيه العسلية أخبرتها أنه مصر و لن يغير رأيه ابداً لو لا العبوس الطفيف و شيء من الحزن برزت على ملامحها بان أكثر في نبرة صوتها عندما قالت:

- تعلم انني لن اقود اي سيارة مجدداً لدا لا داعي الى القلق ثم ....

اردفت على وصال اكثر بهجة محاولة تخطي ما حدث منذ ثواني:

- ماذا عن سول و رايان؟ بتحديد سول لقد بدأت بأخذ دروس البيانو حديثاً و اعتادت بإن أتي لإصطحابها كل مرة و رايان بحد ذاته معضلة لا يمكنني تخيل تركهما معاً لأيام.

رد ديلان و عيونه مثبتة على الاوراق ما بين يديه بنبرة لينة اكثر:

- سنسافر لأربعة ايام كحد أقصى و قد نرجع قبلها لا أظن ان سول سوف تستاء ان قلنا لها ان عمل طارئ قد حدث كذلك رايان فقد ظل يرعى سول لخمس سنوات و لا اظن انه لن يكون قادر على تولي المسؤولية لأربعة ايام و أندرو سيتولى أمر العمل.

قال جملته الاخير بصوت أعلى قليلاً عندما لاحظ محاولتها ليقفل كل المنافذ أمامها ، أخرجت تريس تنهيدة مستسلمة فقد بدا ديلان مصراً كثيراً فلم يكن منها غير هز رأسها بالايجاب ، قامت من مجلسها متخدة بضع خطوات نحو النافذة على غير هوادة فلم تلتفت له الا عندما اخرج ديلان كلماته بنبرة قلقة:

أغنية أبريل|| April Songحيث تعيش القصص. اكتشف الآن