أربعة وجوه و صدى

5.6K 443 333
                                    


(32)

تذكير: تحدث البارت السابق عن سرد آن الايام الاربع التي مروا بها في ااقبو، كما كشفت حقيقة حديث اميلي و الخادمة.ليديا اعترفتوانها القت التهمة على خادمة.

.
.
.

حين حلت الواحدة بعد منتصف الليل، و تماما بعد وصول استراحة الصبي البكاء، حين ٱطفئت الشعل و نام الجميع، حملت ثلاثة عشر حجرة و خطوت لمنطقة المرضى.

لقد طلبت مني بلور الانتظار حتى الصباح لكنهم لن يتحملوا فالحمى معهم منذ يومان كاملان و لا دواء غير قطع الأقمشة المبللة التي يضعونها فوق رؤوسهم.

لم اتعثر اثناء الطريق فقط حفظت المكان كما انهم منعوا النوم بمناطق محددة لكي يستطيع الجميع التحرك بحرية. مشيت بهدوء و انتباه حتى لا ٱوقظ احدا الى ان وصلت لمنطقة المصابين. غرفة ضخمة مغطاة بستار ابيض ثبت أعلى الحائط بدبابيس.

وضعتُ الأحجار ارضا و كذلك الثلاثة عشر خيطا و التي قطعتها من الزرابي على غرةٍ.
لٱطبق ما قالته لي بلور.. و أنا ٱنفذ ما قالت تذكرت كلامها..

"سيستغرق شفاء ثلاثة عشر شخصا وقتا طويلا اذا قمت بعمل كل واحد على حدة. لذلك قومي بإحضار ثلاثة عشر حجرةً و خيوطًا طويلة. اربطي حافة الخيط بمعصم كل منهم، ثم لفيهم -الخيوط- حول وريد يدك و اربطي الحافة الثانية للخيوط بكل حجرة. ذلك سينقل المرض بسهولة لرفاعة الخيط و تضيف ثلاثة عشر دقيقة لنصف اليوم بسبب ثقل الأحجار و صعوبة المرض على الخروج منها."

ربطت آخر حافة خيط بآخر حجرة ثم نظرت لحولي كانوا يبدون بحالة سيئة للغاية فنفسهم يُسمع بسهولة لصوته العال وجوههم لشدة حمرتها تكاد تنير المكان ناهيك عن تأوهاتهم و آلام أجسادهم.

نظرت لهم بحزن ثم الأحجار بقلق ترددت بعض الشيء..

هل حقا سيصل ليام؟!

اخذت نفسا طويلا ٱريح نفسي بعدها عقدت عزمي على أن ٱنفذ الخاصية.. لا بأس كل ما علي فعله هو أن آمل.

فرحت اكمل تذمر ما كتبته بلور. بعد ان الف الخيوط حول وريدي علي أن اضع قطرة دم بكل حجرة حتى بجذب هذا المرض و يؤكد له أن هناك حياة بالحجر. جرحت اصبعي و وضعت بعضا من الدماء على كل حجر. ثم قمت بقبض يداي حتى لا ينتشر بعضٌ من المرض بأصابعي و يرتفع لجسدي فيوقف عن عمل الخاصية.

" و حين تنتهي كرري.."

اخذت نفسا طويلا اغلقت عيناي تكلمت..

" ليَهزُل المرض بحجمه.. و يصبح برفاعة الخيط و أنحف منه.."

فارتفع شعري قليلا لٱكمل..

" ليكن جسدي عابر سبيلٍ بطريقه، و ليعبر الداء بوريدي و لا يقتله.."

زاد ارتفاع شعري و قد حلت حوله هالة زرقاء بينما بدأ طرف الخيط في معصم كل منهم يتلون بالأسود..

رواية || الزهرة الزرقاء Where stories live. Discover now