الفصل السابع

3.8K 338 103
                                    

بعد مرور خمسة أشهر على الإتفاقية وفي إحدى الأيام التي يقضيها يوجين بمنزله .. كان جين يسير بهدوء في الشوارع على الأقدام وهو شارد الفكر .. تذكر شجاره مع بعض الحمقى من المدرسة ولو ان يوجين لم يكن هناك حتى يقله للمنزل بعد نهاية الدوام لكانوا قضوا عليه بالمعنى الحرفي فهم كانوا أكثر من خمسة فتية .. تجهم وجهه وهو يشعر بمدى ضعفه بالرغم من صحته الكاملة مقارنة بيوجين ! لفت إنتباهه صوت مألوف بالنسبة له ليقف وينظر حوله حيث وجد نفسه في سوق شعبي في أحد الأحياء الفقيرة .. إلا أنه سرعان ما أعاد نظره لتلك المشاجرة أمامه والإبتسامة لم تفارق وجهه .

تحدث البائع بقليل من الإضطراب :" ولكن ماذا يعني كلامك ؟"

نظرت له بشراسة لتتحدث بقليل من السخرية :" ولماذا هل تستطيع بضاعتك الطيران حتى تبيعها بهذا السعر ؟"

صوت ضحكات الناس تعالت من حول البائع الذي تحول لون وجهه للأحمر وقد نهض وهو يشعر بغضب شديد ليتحدث :" لم يطلب أحد منكِ الشراء من هذا المتجر "

رفعت رأسها بشموخ لتتحدث بسخرية واضحة :" ثق بي حتى لو توسلت لي بأن أشتري مثل هذه البضاعة المقززة ولو بالمجان فلن افعل .. ولكن لم يعجبني تصرفك مع ذلك السيد العجوز .. وأسعارك تقول بأنك تبيع في المدينة وليس في أحد الأحياء الفقيرة يا هذا "

إحتدت نظراته ولكنه سرعان ما تبدلت ملامح وجهه ليبتسم وهو يتحدث :" أتعلمين يا آنسة لم أقابل في حياتي شخصاً مثلك "

إبتسمت هي الأخرى برقة لتتحدث :" أولاً أنا سيدة ولستُ آنسة .. وثانياً ثق بي لن تقابل شخصاً مثلي أبداً "

تدخل أخيراً ليتحدث بصوت متقطع من الضحك :" وأنا سأشهد على ذلك "

نظرت له بقليل من الحِدة وهي تراه يضحك على شجارها ولكنها سرعان ما إبتسمت بقليل من الرقة لتمسك به من اذنه وهي تتحدث بتأنيب :" كيف تجرأ على الضحك علي يا جين ؟ "

إبتسم بقليل من الألم وهو يعتذر لها بينما عادت به ذاكرته إلى الماضي البعيد الذي جمعه مع إينوري بطفولتهم .. ليس أنها إكتسبت طبعها الحاد والشرس بسبب هذه الحياة القاسية التي تعيشها مع يوجين .. بل شخصيتها هكذا منذ الطفولة .. كم مرة قامت بتوبيخه أو بضربه بسبب الكثير من الاخطاء التي كان يقترفها .. لا يعلم حقاً كيف تكون أخت آنجلي الرقيقة .. ضربة من يدها على راسه أجبرته للعودة إلى عالمه وهو ينظر لها كالطفل الصغير بعتاب ليتحدث وهو يفرك بيده على رأسه :" لماذا فعلتي ذلك ؟ هذه قسوة إينوري "

أشاحت بوجهها عنه لتتحدث بقليل من العِتاب :" هذا لإنك شخص مزعج بالنسبة لزوجي "

 ~ روابط القدر ~Where stories live. Discover now