الفصل الرابع عشر

2.8K 302 123
                                    

في مساء ذلك اليوم :

كان جين يجلس يجلس خلف مكتبه وقد بدى أنهُ منهمك في الدراسة بينما كان يوجين يقف بهدوء في إحدى الزوايا وهو ينظر بشرود إلى الأمام الكثير من الذكريات و الأفكار اللتين تسابقتا على إنتهاشه وتمزيقه بل وربما قتله لمئات المرات .. صوت قرع الباب الخارجي لجناح جين أيقظه من شروده كما جعل مالك الجناح ينهض وهو يلقي بما في يديه من كتب .. توجه كلاهما إلى الغرفة المخصصة للجلوس ليذهب جين ويجلس على إحدى الآرائك بينما فتح يوجين الباب ليطل منه كبير الأسرة وابنيه البغيظيين .. وقف جين حينها وهو يرسم على وجهه إبتسامة مُجبرة فهو لم يتحدث مع أحدهم منذ أن علم بأنه مُتبنى حتى أنه لم يعد يجتمع معهم على مائدة الطعام ويتحاشى رؤية أي أحد منهم بكل الوسائل المُمكنة .

تقدم كبير الأسرة أولاً للدخول ولكنه قبل ذلك ألقى نظرة على يوجين الذي كانت عيناه تحذرانه وإبناه بصمت بل هو يقسم بأن لون عينيه في هذه اللحظة لم يعد أزرق صافٍ كصفاء مياه المحيط ونقائها بل تحولتا لأزرق داكن كما لو أن عاصفة ما غطت ذلك المُحيط وأظلمته .. لم يتمكن من أن يرمقه بنظرة حادة لإنه يعلم تماماً أن تلك النظرة لن تساوي قوته مُطلقاً .. شعر جين بتلك الأجواء المشحونة بالرغم من أنهُ لم يكن قادراً على رؤية عينا يوجين ونظرته تلك ليتحدث بتوتر :" رجاءاً تفضلوا بالدخول ."

ما إن أنهى جين تلك الجُملة حتى إبتعد يوجين عن أمامهم وقد أخفى تلك النظرة تماماً وعادت ملامحه الهادئة و الباردة لتغطي وجهه .. بينما دخل الثلاثة إلى الداخل وجلسوا على الأريكة المُقابلة لجين ويوجين الذي وقف خلف سيده وقد إبتسم بسخرية عند رؤيته لوجه ديريك المغتاظ .. الصمت حل على المكان برمته .. بالنسبة لجين فقد كان متوتر للغاية أما ديريك ويوجين فيبدوا أن مُشاجرة ما وقعت بينهما ولكن بلغة العيون بينما أليكسس لازال مُستمتعاً بكل ما يحدث حوله وأخيراً قرر ماكس كسر ذلك الصمت وهو يتحدث بصوت عميق :" عزيزي جين .. لماذا قررت حبس نفسك في هذا الجناح ؟ أنا لم أُخبرك بالحقيقة لتعزل نفسك عنا .. لكنك أصبحت رجلاً وبعد أسبوع سيعلن عن أمر خطبتك بآنجلي لذلك ظننت أنه سيكون من الأفضل لك معرفة الحقيقة "

صمت كبير الأسرة في إنتظار رد من مُحدثه إلى أن الأخير أخفض رأسه فقط ليكمل ديريك ما بدأ والده به :" أنت جين عشت معنا مُنذ أن كُنت طفلاً في الثالثة من عمرك .. ربما لسنا أشقاء ولكننا إخوة بعد كل شيء تماما ككريستيان و آنجلي صحيح ؟"

ظهرت إبتسامة حزينة على شفتيه .. إنه يتمنى حقاً أن يُصدق كلامه ذاك ولكن مقارنة علاقته معهما وعلاقة كريستيان بآنجلي فاشلة بكل المقاييس فهما لم يحاولا أن يفعلا أي شيء مما فعله كريس لآنجلي .في تلك اللحظة نطق أليكسس بنبرة حاول إبعادها قدر الإمكان عن السخرية :" يبدوا لي أنه لا يصدق كلامنا يا ابي .. فقط أخبرني ماذا تريد أن نفعل حتى تبعد غيمة الحُزن هذه عن وجهك ؟"

 ~ روابط القدر ~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن